رئيس التحرير: عادل صبري 09:47 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

في وداع رجاء الجداوي.. الحزن يخيم على السوشيال ميديا

في وداع رجاء الجداوي.. الحزن يخيم على السوشيال ميديا

ميديا

الفنانة رجاء الجداوي

في وداع رجاء الجداوي.. الحزن يخيم على السوشيال ميديا

كرمة أيمن 05 يوليو 2020 19:11

خيم الحزن على الوسط الوفني برحيل الفنانة الشيك الراقية "رجاء الجداوي" متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" بعد 43 يومًا قضتها في العزل بمستشفى أبوخليفة بالإسماعيلية. 

 

وطالب نجوم الفن، جميع محبي جمهور رجاء الجداوي، بالدعاء لها، وانتشرت صورًا لأعمال الفنانة الراحلة عبر السوشيال ميديا وصورًا من الجنازة التي حرص عدد كبير على حضورها لتوديع النجمة إلى مثواها الأخير. 

 

واتضح أن اسم الفنانة الحقيقي، "نجاة علي حسن الجداوي" وتوفيت عن عمر ناهز الـ 86 عامًا، وأنها من مواليد 6 سبتمبر 1934. 


وشهدت الساعات الأخيرة، تدهور الحالة الصحية للفنانة رجاء الجداوي، وانخفضت نسبة الأكسجين في الدم، إثر تعرضها لجلطات الرئة، ومنع فيروس "كورونا" من وصول الأكسجين بنسبة كافية لأجهزة الجسم الحيوية.

 

 

وودع الإعلامي عمرو أديب، الفنانة رجاء الجداوي، وكتب عبر حسابه الرسمي على موقع طتويتر": "لم تكن سيدة عادية، قدرة غريبة على توليد الحب بشكل مستمر، وتسامح لا نهائي، واحتواء مستمر، كانت أم الجميع، وكانت من أرقى الشخصيات التي عرفتها في حياتي، وكل مكان كانت تشاركني فيه كان يحل التوفيق". 


وأضاف: "لن تعود رجاء الجداوي للحياة، ذهبت وأخذت معها كل المعاني الجميلة، الله يرحمك ويصبرني على فراقك". 

 



كما حرصت الفنانة نادية الجندي، على نعي صديقتها الفنانة رجاء الجداوي، ونشرت صورة تجمعهما، وعلقت عليها: "حبيبتي وصديقة عمري رجاء، الفنانة الإنسانة ألف رحمة ونور عليكي، ربنا يرحمك يارب ويدخلك فسيح جناته".
 

وأضافت: "حتتركي فراغ كبير في الساحة الفنية وفراغ كبير بين أصدقائك وأحبابك لأنك كنتي الصديقة الوفية و الأخت المحبه لكل أصدقائك".

 

 

ونعت قرينة الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ السيدة انتصار السيسي الفنانة القديرة رجاء الجداوي، وكتبت عبر حسابها الشخصي بـ فيس بوك: "أنعي ببالغ الحزن والأسى وفاة الفنانة القديرة رجاء الجداوي، والتي رحلت عن عالمنا اليوم، تاركة خلفها تاريخًا من الأعمال الفنية الراقية والصادقة، التي ستبقى باقية وخالدة في وجداننا وذاكرتنا للأبد.. رحم الله الفنانة الكبيرة رجاء الجداوي وتغمدها بواسع رحمته".  

 

كتبت كندة علوش، قائلة: "حبيبتي وحبيبة الكل كنا بندعي وبنصلي كل يوم تقوميلنا بالسلامة لكن قدر الله وماشاء فعل فراقك مؤلم".

 

وأضافت كندة: "واللي مؤلم أكتر انك شخصية مش حتتكرر طيبتك وخفة دمك محبتك الكبيرة للناس وحبك للحياة والجمال وتمسكك الدائم بالسعادة الله يرحمك ياحبيبتي ويصبر قلب أميرة وكل وأهلك وحبايبك # رجاء_الجداوي". 

 

 

وكتبت الفنانة شيرين عبد الوهاب، على  صفحتها قائلة: وداعًا الجميلة والراقية #رجاء_الجداوي، ادعولها بالرحمة وربنا يصبرنا على فراقك".

 

ونشرت الفنانة إنجي المقدم، صورة برفقة الفنانة رجاء الجداوي، وعلقت عليها: "من اول ما بدأت اظهر على الشاشة و انتى كنتى معايا و لحد آخر مشهد مثلته و انتى برضو كنتى معايا .. هتوحشينى يا جوجا ياللى كنتى دايما بتشجعينى و تقوليلى كلام حلو يا طيبة يا كريمة يا صاحبة احلى اكلة مسقعة كلتها فى حياتي". 

وأضافت: "هتوحشنا شياكتك و لباقتك و كرمك و طيبة قلبك.. ‎كلامك الحلو الموزون و خفة دمك و حبك .. ماتعزيش على إللى خلقنا و خلقك يا حبيبتى". 

 

 

نعت النجمة يسرا الفنانة الراحلة رجاء الجداوي، عبر صفحتها على انستجرام، ونشرت صورة لهما، وكتبت: "مع السلامة يا غالية".

وقالت يسرا :"هتوحشيني أنا وحبايبك ربنا يلهمنا جميعا الصبر على فراقك ويرزقك الفردوس الأعلى.. دعينا كتير بس في الاخر ربنا اختار الأصلح والأحسن ليكي.. غلاوتك كبيرة عند الكل يا ست الكل.. إنا لله وإنا إليه راجعون #رجاء_الجداوي". 

 

 

 

أجرت الراحلة رجاء الجداوي، منذ دخولها العزل الصحي بالمستشفى في 24 مايو الماضي، 3 مسحات تحاليل "pcr"، كان الأول بعد دخولها بثلاثة أيام، وظهرت نتيجتهما الثلاثة إيجابية للفيروس.

 

وتزوجت الفنانة الراحلة رجاء الجداوي مطلع السبعينيات من حسن مختار، مدرب حراس مرمى الإسماعيلي ومنتخب مصر الأسبق، الذى توفي في 5 مارس 2016، ولديها ابنة وحيدة هي أميرة ولا تعمل في المجال الفني، ومتزوجة من رجل الأعمال محمد هندي.

 

ورجاء الجداوي من مواليد 6 سبتمبر 1938 بمحافظة الإسماعيلية، هي ابنة أخت الفنانة تحية كاريوكا التي جسدت دورها لاحقاً في مسلسل "السندريلا" للمخرج سمير سيف.

 

وتلقت الفنانة الراحلة تعليمها الأول في مدارس الفرانسيسكان بالقاهرة، ثم عملت في قسم الترجمة بإحدى الشركات الإعلانية وتم اختيارها لتكون عارضة أزياء بعد فوزها كملكة جمال القطر المصري عام 1958، وفي نفس الوقت عرفت طريقها إلى الفن.

 

في عالم الفن، كان أول أفلام رجاء الجدواي "دعاء الكروان" للمخرج هنري بركات وبطولة فاتن حمامة وأحمد مظهر وزهرة العلا وأمينة رزق.

 

كما قدمت الفنانة الراحلة أفلام "إشاعة حب" و"ثمن الغربة" و"أيام في الحلال" و"بريق عينيك" و"عاد لينتقم" و"الوحل" و"البيه البواب" و"تيمور وشفيقة" و"الثلاثة يشتغلونها" و"كركر" و"مراتي وزوجتي" و"من 30 سنة".

 

وجمعت رجاء الجداوي علاقة فنية قوية بالممثل الكوميدي عادل إمام وشاركت في الكثير من أعماله مثل فيلم "حنفي الأبهة" ومسلسلي "أحلام الفتى الطائر" و"عوالم خفية" ومسرحيتي "الواد سيد الشغال" و"الزعيم".

 

أما المسلسلات فمن أبرز مسلسلاتها التلفزيونية "هند والدكتور نعمان" و"أوان الورد" و"تامر وشوقية" و"نونة المأذونة" و"عائلة الحاج متولي" و"شربات لوز" و"يوميات زوجة مفروسة أوي" و"في غمضة عين" و"لعبة النسيان" الذي كان آخر عمل عرض لها في شهر رمضان الماضي.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان