رئيس التحرير: عادل صبري 09:33 صباحاً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

وفاة أشهر كومبارس في السينما المصرية بعد صراع مع المرض

وفاة أشهر كومبارس في السينما المصرية بعد صراع مع المرض

ميديا

الفنانة نبوية السيد

وفاة أشهر كومبارس في السينما المصرية بعد صراع مع المرض

آدهم المصري 05 يوليو 2020 13:39

رحلت عن عالمنا منذ قليل أشهر كومبارس في السينما المصرية الفنانة نبوية السيد بعد صراع مع المرض، ومن أشهر الأدوار التي ظهرت بها والدة الفنان محمد هنيدي في فيلم "إسماعلية رايح جاي" مع الفنان محمد فؤاد.

"نبوية السيد" ممثلة مصرية ولدت فى عام ١٩٤٠ وبدأت حياتها الفنية فى السبعينيات كومبارس مع المجاميع فى السينما والتليفزيون تؤدى دور المرأة الشعبية أو الفلاحة العجوز.

شاركت فيما يقرب من 171 عملا فنيا كل دور فيهم يختلف عن الآخر، وعانت في آخر أيامها مع المرض إلى أن انتصر عليها ورحلت عن عالمنا منذ ساعات قليلة.

واشتهرت نبوية السيد بين الوسط الفني بعدد من الأدوار منها شخصية أم منعم (محمد هنيدى) فى فيلم "إسماعيلية رايح جاى"عام ١٩٩٧ وهى خالة عظيمة التى نصحت عطية (يحيى الفخرانى) ببيع أرضه لكى يتزوج من خطيبته زينات (مها عطية) فى فيلم "خرج ولم يعد" عام ١٩٨٤.

 

ومن مسلسلاتها "الناس فى كفر عسكر" ٢٠٠٣ و"يوميات ونيس" ١٩٩٨ ومن أفلامها "مرسيدس" ١٩٩٣ و"عيال حبيبة".

لم يكن حلمها النجومية أو البطولة المطلقة مثل غيرها من الممثلات، فكانت دائما ترضي بالقليل في أى عمل تقدمه، وكانت تريد العيش فقط.

وقالت ابنتها في تصريحات إن والدتها تعرضت لصعوبات عدّة، خلال تواجدها في مجال الفن، إذ كانت تتواجد في موقع التصوير لساعات طويلة، حتى وإن انتهت من تصوير دورها، حيث "كانت تنتظر السيارة المسئولة عن نقل (المجاميع) إلى أقرب نقطة من أماكنهم، فقد كان من الوارد أن تعود لمنزلها في وقتٍ متأخر".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان