رئيس التحرير: عادل صبري 02:15 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بالصور.. تشييع جثمان رجاء الجداوي إلى مثواه الأخير في تابوت حديدي

بالصور.. تشييع جثمان رجاء الجداوي إلى مثواه الأخير في تابوت حديدي

ميديا

تشييع جثمان رجاء الجداوي إلى مثواه الأخير في تابوت حديدي

بالصور.. تشييع جثمان رجاء الجداوي إلى مثواه الأخير في تابوت حديدي

محمد الوكيل 05 يوليو 2020 12:17

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، العديد من الصور، التي توضح نقل جثمان الفنانة الراحلة رجاء الجداوي، في تابوت حديدي بسيارة إسعاف، إلى مثواها الأخير، بمقابر الأسرة في البساتين.

 

وأقيمت صلاة الجنازة على جثمان الفنانة الراحلة في مستشفى العزل بأبو خليفة بالاسماعيلية بحضور أفراد أسرتها والطاقم الطبي بالمستشفى، ووصلت ابنتها أميرة إلى مستشفى العزل لاستلام جثمانها منذ قليل بعد الانتهاء من الإجراءات وتأدية صلاة الجنازة على والدتها.

ورحلت عن عالمنا، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، الفنانة رجاء الجداوي، عن عمر ناهز 82 عامًا، بعد معاناتها إثر إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

 

وقبل وفاتها كانت الجداوي تتواجد على جهاز تنفس صناعي اختراقي داخل العناية المركزة في مستشفى أبوخليفة بعد تدهور حالتها الصحية نتيجة الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

 

وأجرت الراحلة رجاء الجداوي، منذ دخولها العزل الصحي بالمستشفى في 24 مايو الماضي، 3 مسحات تحاليل "pcr"، كان الأول بعد دخولها بثلاثة أيام، وظهرت نتيجتهما الثلاثة إيجابية للفيروس.

قبر الفنانة الراحلة رجاء الجداوي 

وتزوجت الفنانة الراحلة رجاء الجداوي مطلع السبعينيات من حسن مختار، مدرب حراس مرمى الإسماعيلي ومنتخب مصر الأسبق، الذى توفي في 5 مارس 2016، ولديها ابنة وحيدة هي أميرة ولا تعمل في المجال الفني، ومتزوجة من رجل الأعمال محمد هندي.

 

ورجاء الجداوي من مواليد 6 سبتمبر 1938 بمحافظة الإسماعيلية، هي ابنة أخت الفنانة تحية كاريوكا التي جسدت دورها لاحقاً في مسلسل "السندريلا" للمخرج سمير سيف.

 

وتلقت الفنانة الراحلة تعليمها الأول في مدارس الفرانسيسكان بالقاهرة، ثم عملت في قسم الترجمة بإحدى الشركات الإعلانية وتم اختيارها لتكون عارضة أزياء بعد فوزها كملكة جمال القطر المصري عام 1958، وفي نفس الوقت عرفت طريقها إلى الفن.

 

في عالم الفن، كان أول أفلام رجاء الجدواي "دعاء الكروان" للمخرج هنري بركات وبطولة فاتن حمامة وأحمد مظهر وزهرة العلا وأمينة رزق.

 

 

كما قدمت الفنانة الراحلة أفلام "إشاعة حب" و"ثمن الغربة" و"أيام في الحلال" و"بريق عينيك" و"عاد لينتقم" و"الوحل" و"البيه البواب" و"تيمور وشفيقة" و"الثلاثة يشتغلونها" و"كركر" و"مراتي وزوجتي" و"من 30 سنة".

 

وجمعت رجاء الجداوي علاقة فنية قوية بالممثل الكوميدي عادل إمام وشاركت في الكثير من أعماله مثل فيلم "حنفي الأبهة" ومسلسلي "أحلام الفتى الطائر" و"عوالم خفية" ومسرحيتي "الواد سيد الشغال" و"الزعيم".

 

أما المسلسلات فمن أبرز مسلسلاتها التلفزيونية "هند والدكتور نعمان" و"أوان الورد" و"تامر وشوقية" و"نونة المأذونة" و"عائلة الحاج متولي" و"شربات لوز" و"يوميات زوجة مفروسة أوي" و"في غمضة عين" و"لعبة النسيان" الذي كان آخر عمل عرض لها في شهر رمضان الماضي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان