رئيس التحرير: عادل صبري 10:56 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فنانات يروين وقائع تحرش بهن.. وآخريات يدعمن ضحايا «متحرش الجامعة الأمريكية»

فنانات يروين وقائع تحرش بهن.. وآخريات يدعمن ضحايا «متحرش الجامعة الأمريكية»

ميديا

فنانات يروين قصصهن مع التحرش

فيديو..

فنانات يروين وقائع تحرش بهن.. وآخريات يدعمن ضحايا «متحرش الجامعة الأمريكية»

محمد الوكيل 04 يوليو 2020 12:45

تفاعل عدد من نجوم الفن والإعلام، مع أزمة الشاب أحمد بسام زكي، المعروف بـ"متحرش الجامعة الأمريكية"، وسط الاتهامات المتلاحقة الموجهة إليه، بالاغتصاب والتحرش، بـ50 فتاة من الجامعة الأمريكية.

 

بداية قالت الفنانة رانيا يوسف، عبر حسابها الرسمي بموقع الصور والفيديوهات "انستجرام": "نعم تعرضت للتحرش.. كلمة تعاني منها كل امرأة من سنوات طويلة وحتى هذه اللحظة نعاني منها وكأنه شبح يطاردنا في كل مكان.. حادثه الشاب الذي تحرش بأكثر من فتاة ليست فردية بل هناك العشرات أو آلاف مثل هذا الشاب يبيحون لأنفسهم التحرش بأنواعه لمجرد أنه الأقوى وهذا غير صحيح!".

 

وتابعت: "أنا أواجه التحرش اللفظي يوميا عبر منصات حسابتي الرسمية وأيضا الإيميل الخاص به الذي تأتي عليه عدد كبير من الرسائل التحرش اللفظي، والتي يستبيحون إرسالها من خلف شاشات الموبايل والكمبيوتر والتحرش الظاهري بالمرأة في كل مكان (عملها، المواصلات، وغيرها) وأيضا عبر الهواتف المحموله فالتحرش بأنواعه كبير فلا بد من التصدي له بكل أنواعه المختلفة لأنهم يعلمون أنه ليس لهذا التحرش رادع".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

نعم تعرضت للتحرش . كلمه تعاني منها كل امرأه من سنوات طويله وحتي هذه اللحظه نعاني منها وكانه شبح يطاردنا في كل مكان. . حادثه الشاب الذ تخرش باكثر من فتاه ليست فرديه بل هناك العشرات او آلاف مثل هذا الشاب يبحيون لأنفسهم التحرش بأنواعه لمجرد أنه الاقوي وهذا غير صحيح! . انا اواجه التحرش اللفظي يوميا عبر منصات حسابتي الرسميه وايضا الايميل الخاص به الذي تاتي عليه عدد كبير من الرسائل التحرش اللفظي. . والتي يستبيحون ارسالها من خلف شاشات الموبايل والكمبيوتر والتحرش الظاهري بالمرأة في كل مكان ( عملها ' المواصلات' وغيرها) وايضا عبر الهواتف المحموله فالتحرش بانواعه كبير فلابد من التصدي له بكل أنواعه المختلفه لانهم يعلمون انه ليس لهذا التحرش رادع. . اطالب بقانون رادع وسريع للتحرش بكل انواعه في مصر وخاصه التحرش عبر وسائل التواصل الاجتماعي ليكون عبره للجميع ويكون رادعا. . ورسالتي للبنات متخافيش وواجهي اي متحرش بالبلاغ فورا عنه. .

A post shared by Rania Youssef (@raniayoussef_) on

وذكرت الفنانة الشابة للا فضة، عبر خاصية القصص المصورة، بحسابها بموقع الصور والفيديوهات الشهير "انستجرام"، أنها تعرف هذا الشاب، وتحدثا سويًا من قبل، وكان من الممكن أن تكون إحدى ضحاياه.

 

وتابعت: "أنتوا مستوعبين المكتوب؟ الفكرة إن الشخص ده كلمني قبل كده مرة واتنين، أنا كنت ممكن أكوون مكان أي واحدة من دول زي ما حد من صحابك أو أختك أي حد تعرفه كان ممكن يكون مكان البنات دول".

وأضافت: "مش عايزة اسمع حد بيقول هي السبب، مش عايزة حد يقول حرام مستقبله، كفاية كده واتكلموا في الموضوع أكتر وأكتر عشان للأسف أهل الحيوان ده رافعين قضية على أول بنت اتكلمت بتهمة التشهير".

أما الإعلامية ريهام سعيد، فنشرت مقطع فيديو من إحدى حلقات برنامجها "صبايا الخير"، تحدثت خلاله قبل سنوات عن أزمات التحرش والاغتصاب بين الشباب، مطالبة بأن يكون هناك قانون رادع للتحرش بكل أشكاله، ومناشدة الأهالي بأن يهتموا بتربية أبنائهم وحمايتهم من أي أخطار قد تصيبهم بمثل هذه الأمور.

 

وتابعت في الفيديو عن الواقعة التي حدثت وقتها: "كلهم غلطانين بتفاوت وأقل واحدة فيهم هي المجني عليها.. كلهم غلطانين من أول الأهل للولاد والبنت.. لازم نصاحب أولادنا وننصحهم ونتكلم معاهم ونشوف أصحابهم بدل ما حد يضرهم أو يخليهم يضروا حد، لازم أي واحد يقل أدبه على واحدة يتعاقب أشد عقوبة.. علموا أولادكم الدين قبل الأخلاق لأن الدين مش طرحة".

 

وعلقت ريهام على الفيديو قائلة: "عن المتحرش أحمد بسام.. عارفة إن رأيي مش هيعجب كالعادة، لكن ده رأيي من زمان.. الاحترام مش طرحه هاتلبسيها".

وفي ذات السياق، ناقش الإعلامي عمرو أديب في برنامجه "الحكاية" تفاصيل القضية المثارة منذ أمس الجمعة، حيث قال: "لأ يعني لأ، عندما ترفض الفتاة أي إجراء معها فهو كامل حقها، وإن أُرغمت فهذا مرفوض سواء كانت صديقة أو حبيبة أو زوجة"، ورفض أديب لوم الفتيات بأنهن السب وراء التحرش بهن أو اغتصابهن.

وأعلنت الإعلامية رضوى الشربيني عن دعمها وتكفلها بقضايا الفتيات المتضررين جنسيًا سواء تحرش أو أغتصاب، حيث قالت في تغريدة لها، عبر حسابها الرسمي بموقع التدوين المصغر "تويتر": "لو أي واحدة ده تحرش بيها أحمد ده ولا غيره.. وخايفه منه ولا من أهله، أنا معها وهرفع لها القضيه على حسابي، و‘ن شاء الله الحق هينتصر يعني هينتصر".

 

وتابعت: "ومش ضحايا الشاب ده بس.. أي ضحية تحرش أو اغتصاب أنا في ظهرها، والمجلس القومي للمرأه دلوقتي في ظهر أي بنت أو ست عايزة تبلغ على أي قضيه تحرش أو اغتصاب، أرجوكم سرعة البلاغ الآن هتفرق كتير".

 

بداية القصة

تعود بداية القصة، إلى اتهام فتيات يدرسن في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، شاب طالب بالجامعة، بالتحرش بهن، مُشددات على أن هذا الشاب دائم التحرش بفتيات الجامعة.

 

وأطلقت مجموعة من الفتيات حملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ضد هذا الشاب، للكشف عن تصرفاته ضدهن وسلوكه ضد فتيات أخرى وصلت لدرجة اغتصاب فتاة عمرها 14 عامًا.

 

ودون الفتيات والتي يبلغ عددهن أكثر من 50 فتاة ممن درسن بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، شهادتهن عليه، وأنه تحرش بهن، بل وابتزهن بعد ذلك.

رد الجامعة الأمريكية

أكدت الجامعة الأمريكية بالقاهرة، من خلال بيان رسمي صدر عنها، أن الطالب أحمد زكي قد غادرها منذ سنتين في عام 2018، موضحة أن ما يثار في مواقع التواصل الاجتماعي حول انتماء طالب متحرش ومغتصب لفتيات داخل الجامعة الأمريكية لها أمر غير صحيح لأنه تركها عام 2018.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان