رئيس التحرير: عادل صبري 09:03 صباحاً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بين الأوبرا والأون لاين.. حفلات المطربين تشعل صيف كورونا

بين الأوبرا والأون لاين..  حفلات المطربين تشعل صيف كورونا

ميديا

محمد منير وجورج وسوف

بين الأوبرا والأون لاين.. حفلات المطربين تشعل صيف كورونا

كرمة أيمن 02 يوليو 2020 23:35

في زمن كورونا، أصبحت حفلات البث المباشر عبر الإنترنت "أون لاين" هي الحل الأنسب للفترة الانتقالية التي نعيشها، ومع بداية عودة الحياة والسماح بإقامة الفعاليات الفنية مع مراعاة التباعد الاجتماعي وأن تكون نسبة الحضور 25% من الطاقة الاستيعابية للمكان، عاد نجوم الطرب لإشعال أيام الصيفية بأغانيهم. 

 

أون لاين 

 

يحيي المطرب جورج وسوف، حفلًا غنائيًا على الإنترنت تحت شعار "سهرة العمر مع محبوب الجماهير" يوم الخميس المقبل الموافق 9 يوليو 2020، من المقرر عرضه على تطبيق VIP التابع لشبكة MBC. 

 

ويقدم جورج مجموعة من أغانيه المحببة لدى جمهوره، ويبدأ بروفات الحفل برفقة فرقته الموسيقية بداية من يوم الأحد المقبل.

 

ويأتي هذا الحفل ضمن حفلات موسم الصيف التي يحييها نجوم الغناء والطرب على طريقة "اللايف" من داخل منازلهم أو بعض المسارح الخاصة بهم، دعما للبقاء في المنزل لتلاشي انتشار فيروس كورونا المستجد.

وكان الفنان جورج وسوف تعرض في الفترة الأخيرة للعديد من الشائعات كانت آخرها شائعة تدهور صحته نتيجة اصابته بفيروس كورونا، وهو ما دفع المطرب جورج وسوف للخروج عن صمته.

وكتب عبر "تويتر": "لما أصحى وأشوف عدد كبير من الاتصالات بقول خير شو الإشاعة اليوم.. أتمنى من الصحافة الكريمة التأكد من المعلومات قبل نشرها أو نقلها من موقع الى آخر.. أنا بصحة جيدة جدًا وآخر اعمالي يكشف عنها مكتبي الخاص وبتعرفوا عنها على صفحتي الرسمية فقط، كل كلام آخر بيكون أكاذيب وإشاعات".
 

كما تعرض جورج لشائعة منذ ساعات قليلة عن زواجه من فنانة سورية تدعى غادة بشور، ليؤكد المقربون منه أنه لم يتزوج وأن كل ماتداوله رواد مواقع التواصل الإجتماعى عار تماما من الصحة.

كما أكدت بشور أن ما تم تداوله حول زواجهما لا أساس له من الصحة، مشددة على أن ما يجمعها بجورج وسوف علاقة صداقة قوية جدًا إضافة للمحبة والوفاء فقط.

 



علي الحجار

 

تنظم نقابة الصحفيين، من خلال اللجنة الثقافية حفل "أون لاين" للفنان الكبير علي الحجار يوم الجمعة 10 يوليو في تمام الساعة 8 مساءً.
 

وقال علي الحجار، إن ضيف شرف الحفل سيكون المطرب وائل الفشني، مشيرًا إلى أنَّها ليست المرة الأولى التي يتعاون فيها مع نقابة الصحفيين، معربًا عن تقديره للصحافة والصحفيين ودورهم في خدمة المجتمع والوطن.
 

ومن جهته، أوضح محمود كامل، عضو مجلس النقابة ورئيس اللجنة الثقافية، أنه تم الاتفاق على تنظيم حفل شهري للفنان علي الحجار عقب انتهاء جائحة "كوفيد -19".

 

وأضاف أنَّ الحفل سيتمّ بثه عبر الصفحة الرسمية للفنان علي الحجار وكذلك الصفحة الرسمية للجنة الثقافية بنقابة الصحفيين على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك". 

 

وأشار إلى أن الصفحتين ستتلقيان أسئلة الصحفيين والجمهور على مدار الأسبوع الحالي، على أن يجيب عليها الفنان علي الحجار خلال الحفل.

 

 

آخر زفير

 

وتطل الفرقة الأردنية "آخر زفير" على جمهورها المصري والعربي بأولى حفلاتها الغنائية "أون لاين"، من خلال مشاركتها في مهرجان "وي" الموسيقي، عبر اليوتيوب في العاشرة مساء غد الجمعة 3 يوليو. 

 

وتعيد هذه الإطلالة المنتظرة الفرقة الأردنية الشهيرة لجمهورها المصري بعد مرور 4 أشهر منذ آخر حفلاتها الجماهيرية في مصر. 

 

وتعد "آخر زفير" من أقدم الفرق الغنائية فى الأردن وإحدى أبرز التجارب في ساحة الموسيقى البديلة العربية، بدأت رحلتها الموسيقية منذ حوالي 13 سنة. 

 

 

حفلات الأوبرا

 

تقدم وزارة الثقافة، برئاسة الدكتورة إيناس عبدالدايم، وبالشراكة مع دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور مجدى صابر، مجموعة من الحفلات الضخمة لكبار النجوم، في شهر يوليو. 

 

تقام الحفلات على مسرح بساحة الأوبرا تم تشييده بالكامل خلال الأيام الماضية، على مساحة كبيرة، أمام النافورة وفى خلفيته مبنى الأوبرا، وأصبح جاهزا لاستقبال الفرق الموسيقية، مع الالتزام بالمساحة المجتمعية بين المقاعد. 

 

وتستعد المطربة مي فاروق لإحياء حفل غنائي لأول مرة على المسرح النافورة الجديد بدار الأوبرا المصرية لأول مرة يوم الخميس الموافق 9 يوليو.

ومن المقرر أن يقام الحفل في تمام الساعة الثامنة مساء بحضور الجمهور بنسبة استيعابية 25% من إجمالي عدد كراسي المسرح بقيادة المايسترو مصطفى حلمي.

وتقدم مي فاروق خلال الحفل باقة متنوعة من أغنيات زمن الفن الجميل، ومنها أغنية «ألف ليلة وليلة» لكوكب الشرق أم كلثوم، ومرسي جميل عزيز وألحان بليغ حمدي وغيرها من الأغنيات.

 



كما بدأت دار الأوبرا استعدادتها لاستقبال حفل الفنان محمد منير، المقرر إقامته بالساحة، يوم الخميس 17 يوليو، ويعود الكينج للغناء في ساحة دار الأوبرا بعد غياب ما يقرب من 15 عاما.

 

ولم يكشف الفنان هاني شاكر، عن موعد حفله الذي يقام خلال شهر يوليو. 

 

وتتضمن خريطة الأوبرا 8 حفلات شهريًا، وقد يرتفع هذا العدد، وتشمل حفلين أو 3 حفلات أسبوعيًا، وحتى الآن الحفلات ستكون داخل دار الأوبرا فقط، وليس هناك تفكير لنقلها إلى ساحة القلعة أو الغردقة وشرم الشيخ، تلك الخطوات في انتظار نجاح التجربة.

وتهدف تلك الحفلات إلى تشغيل فرقة الأوبرا بعناصر قليلة جدًا من كل منها، للحفاظ على سلامتهم، لتحقيق المتعة للجمهور، الذي يطالب دائماً بمشاهدة ومتابعة أعمال الأوبرا.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان