رئيس التحرير: عادل صبري 06:45 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| منها «انتباه يا مصري».. أصوات شعبية وأغانٍ وطنية احتفالًا بـ 30 يونيو

فيديو| منها «انتباه يا مصري».. أصوات شعبية وأغانٍ وطنية احتفالًا بـ 30 يونيو

ميديا

الفنانة رحمة

فيديو| منها «انتباه يا مصري».. أصوات شعبية وأغانٍ وطنية احتفالًا بـ 30 يونيو

كرمة أيمن 29 يونيو 2020 19:34

يحتفل عدد من نجوم الطرب، بذكرى 30 يونيو، بطرح أغانٍ جديدة، وبدأت القائمة بالكينج محمد منير، والفنانة أصالة، لينضم إليهم المطربة رحمة، والفنانة الشعبية فاطمة عيد.

 

قررت المطربة رحمة، أن تحتفل بـ 30 يونيو، بطرح أغنية وطنية جديدة بعنوان "انتباه يا مصري"، رغم إصابتها بفيروس كورونا "كوفيد 19". 

 

وأطلقت رحمة، الأغنية عبر قناتها على موقع الفيديوهات العالمي يوتيوب، وهي من كلمات وألحان رحمة، توزيع طارق عبد الجابر، ميكس وماستر شريف عبد الجابر، الكليب مونتاج وإخراج ياسر عبد الرازق.
 

وتقول كلماتها:
انتباه يا مصري لجيشك اللي حاميك.. اللي هوه أصله منك وليك.. أبنك عمك وأبوك.. دمه دمك.. همه همك.. واللي كل جندي منه مش غريب عليك.. قوله يا مصري إحنا في ظهرك تلاقينا.. دايما بحياتك بتفدينا.. قوله إحنا مانستغناش عنك.. وبنحلف دائما بحياتك.. تسلم وتعيش لينا قياداتك.. و يسدد ربنا خطواتك.. انتباه يا مصري.. يا مصري خلي بالك.. انتباه يا مصري.. دي مصر اللي باقيالك.

وقامت المطربة رحمة، بتصوير بكليب "انتباه يا مصري" في شهر مارس الماضي قبل انتشار جائحة فيروس كورونا وقبل اصابتها بالمرض استعدادًا لاحتفالات ثورة 30 يونيو

وعن فكرة الأغنية، قالت رحمة، إنها قررت كتابة هذه الكلمات ردًا على الشائعات والكلام السخيف الذي يردد حول الجيش المصري العظيم عبر وسائل التواصل الاجتماعي في ظل حالة من عدم الاستقرار التي تعيشها المنطقة سواء في دولة ليبيا الشقيقة الجارة الغربية لمصر أو في اثيوبيا وأزمة سد النهضة في اعالي النيل بالجنوب. 

 

وأشارت رحمة، إلى أنها قررت توعية الشعب من خلال رسالة مفاداها: "انتبه الى ما يحاك الى جيش.. بلدك الجيش التاسع على مستوى العالم وفقا لآخر احصائيات 2020".

ومن جهة أخرى، أعربت رحمة، عن امتنانها لكل من بادر بالاتصال بها للاطمئنان عليها سواء من الوسط الفني أو الإعلامي في مصر والوطن العربي وعلى رأسهم النجمة يسرا والإعلامي وائل الابراشي، فكل هذه المكالمات ساندتها نفسيا ورفعة من روحها المعنوية وهي داخل الحجر الصحي بمنزلها.
 

ووجهت رحمة الشكر لطاقم الاطباء الذين قاموا بعلاجها في المرحلة الاولى من العدوى، وكذلك الطبيب شريف صبحي مدير مستشفى حميات امبابة والذي يباشر الحالة الآن بالمرحلة الثانية لها والذي تعافى على يديه الكثير من المصابين بالمرض في مصر والذين تخطوا حاجز 65 الف مصاب.
 

وقدمت رحمة، نصيحة لكل متابعيها بالتزام الاجراءات الاحترازية خارج المنزل عند الذهاب للعمل وداخل المنزل عند استقبال ضيوف أيا كانت درجة القرابة والمعرفة حتى نستطيع تخطي هذه الازمة والوصول إلى بر الأمان عقب اكتشاف مصل أو لقاح لهذا المرض اللعين ان شاء الله.
 

يشار إلى أن المطربة رحمة أجرت المسحة الثانية لها منذ يومين وقامت بعمل الأشعة المقطعية والتي أظهرت تأثر الرئتين واستمرار الحالة ايجابية للفيروس هي واختها ووالدتها للأسف الشديد، سألين الله عز وجل الشفاء العاجل لهم وعودتها بقوة للساحة الغنائية من جديد.
 

 

"بكرة جاي ليا" 
 

وأهدت الملحنة السعودية حنين علي، أغنية وطنية جديدة لمصر، بمناسبة احتفالات ثورة 30 يونيو، بعنوان "بكرة جاي ليا" من غناء الفنانة فاطمة عيد

والأغنية من كلمات محمد الجبالي، وألحان حنين علي وتوزيع الدكتور إيهاب عبدالحميد، وسجلت في استديو صوت الحب، مع مراعاة كافة الإجراءات الاحترازية، كما تم تصويرها على طريقة الفيديو كليب، من أجل إهدائها للقنوات الفضائية، على أن يتم إذاعتها ابتداءً من الغد.

 

وقالت الملحنة السعودية "حنين علي"، إن سبب اختيارها للفنانة فاطمة عيد لتقديم هذه الأغنية بصوتها يرجع إلى طبيعة الأغنية التي قررت أن تكون شعبية لتكون قريبة من الناس، بالإضافة إلى أن صوتها يمثل البهجة والفرحة، وهي رمز للأم المصرية الطيبة".

وأوضحت حنين علي، أنها فكرت منذ فترة في تقديم أغنية وطنية لمصر، لأنها عاشقة لهذه الأرض التي عاشت فيها أكثر ما عاشت في بلدها، ويسعدها جدا ما تراه يوميًا من انجازات تتحقق على يد قيادتها الحكيمة، وبالتالي كان التفكير في أن تظهر هذه الأغنية بالتزامن مع احتفالات ثورة 30 يونيو

 

يذكر أن الملحنة حنين علي، بدأت مسيرتها في التلحين منذ سنوات، وقدمت تترات العديد من الأعمال الدرامية، والبرامج الإذاعية، والأوبرتات الوطنية التي تم تقديمها في اليوم الوطني السعودي، بالإضافة إلى بعض الأفلام التسجيلية التي وضعت لها الموسيقى التصويرية، كما قدمت رمضان الماضي دعاء "طرقت بابك" بصوت الفنان علي الحجار.

 


"الحب والسلام"
 

انتهت المطربة السورية أصالة من تصوير أغنيه "الحب والسلام"، ويخرج الكليب محمد القاضي، وتطرحه أصالة بمناسبة 30 يونيو، وهو من كلمات وألحان محمد رحيم.
 

وتدعو الأغنية إلى تحقيق السلام في العالم أجمع،  وتستعين أصالة بلغة الإشارة في العمل ‏الذي انتهت من تصويره، وكتب "رحيم" عن الأغنية منذ أيام  "الحمد لله انتهينا الآن من تصوير أغنية "الحب والسلام" وإن شاء الله بنوعدكوا بعمل مختلف جدا في كل عناصره وتركيبة فنيه لم تحدث من قبل".

 


"الناس في بلادي"

 

ويستعد الكينج محمد منير، لطرح أغنية جديدة بعنوان "الناس في بلادي" بالتزامن مع الاحتفال بـ 30 يوينو، من أشعار الشاعر الراحل عبد الرحمن الأبنودي، وألحان محمد رحيم.

 

وحمس رحيم الجمهور، بمقطع من الأغنية نشره عبر حسابه على انستجرام  وعلق "من بروفه الناس في بلادي".

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

بروفه الناس في بلادي #محمد_منير أكورديون د/وائل النجار #محمد_رحيم #ra7imayat

A post shared by Mohamed Rahim (@mohamedrahimofficial) on

 

"رجالتك"

وانتهى المطرب الشعبي "أحمد شيبة" من تسجيل أغنيته الوطنية الجديدة التي تحمل عنوان "رجالتك"، استعدادا لطرحها بمناسبة احتفالات 30 يونيو، وهي من كلمات الشاعر رضا المصري، وألحان حسين محمود، وتوزيع طه الحكيم.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان