رئيس التحرير: عادل صبري 12:05 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

تأجيل مهرجان الجونة السينمائي بسبب كورونا

تأجيل مهرجان الجونة السينمائي بسبب كورونا

ميديا

جانب من احتفالات مهرجان الجونة العام الماضي

تأجيل مهرجان الجونة السينمائي بسبب كورونا

آدهم المصري 29 يونيو 2020 08:59

أصدرت إدارة مهرجان الجونة السينمائي، صباح اليوم الإثنين، بيانًا أعلنت خلاله تأجيل موعد الدورة الرابعة، نظرًا لظروف جائحة فيروس كورونا التى يمر بها العالم.


وكشف إدارة المهرجان، أن الدورة تم تأجيلها لمدة شهر، حيث تبدأ فاعلياتها في الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر بدلًا من شهر سبتمبر.

 

وأوضح البيان أنه "تحسبًا للظروف الصعبة التي تواجهها المهرجانات السينمائية العالمية، ولغرض إقامة دورة آمنة وناجحة من أجل ضيوفنا وجماهيرنا الأعزاء، قرر مهرجان الجونة السينمائي أن يعدل مواعيد إقامة دورته الرابعة، لتصبح في الفترة ما بين 23 - 31 أكتوبر 2020 في مدينة الجونة، أي بمثابة شهر زائد عن المواعيد المُعلن عنها سابقًا، وسيتم الإعلان عن برنامج الدورة الرابعة للمهرجان في نهاية سبتمبر 2020.

 

ولفت البيان إلى أنه "تأثرت العديد من المهرجانات السينمائية بالأوضاع المتعلقة بالجائحة، وعودتها إلى المشهد ستبعث برسالة إيجابية إلى العالم بعودة الأمور إلى طبيعتها. نحن نختار أن نحيا في ظل هذا الأمل، في جو من الإيجابية، وأن نستكمل التزامنا الذي بدأناه من أجل المساهمة في تطوير السينما دوليًا وإقليميًا، وأن نضمن في الوقت ذاته تجربة آمنة وممتعة لكل المشاركين"، هكذا علق انتشال التميمي مدير المهرجان.

 

ويُفتتح في الدورة الرابعة لمهرجان الجونة السينمائي، مركز الجونة للمؤتمرات والثقافة (GCCC)، الذي يتميز بتصميمه المعماري الممتد على مساحة 8000 متر مربع من الفضاءات المفتوحة الواسعة، ويُعد هذا الافتتاح واحدًا من أهم الأحداث المنتظرة في تلك الدورة، حيث سيوفر أجواء فريدة لتجربة ثقافية وسينمائية جديدة.

 

وأشار البيان إلى أن المهرجان سوف يراعي الإجراءات الحكومية للوقاية من انتشار فيروس كورونا، وأنه "يستكشف في الوقت ذاته الإمكانيات المتاحة لإقامة الفعاليات سواء كانت في أماكن مغلقة أو مفتوحة أو حتى في الفضاء الإليكتروني (أونلاين)، خاصة تلك الفعاليات المتعلقة بـمنصة الجونة السينمائية، من أجل توفير تجربة مهرجانية فعالة. لكن تتمثل الأولوية الحرجة للمهرجان في المحافظة على سلامة الجماهير والضيوف المشاركين، ووضع ذلك في المقام الأول، عن طريق توفير كل المعايير اللازمة التي تحددها الهيئات الطبية".

 

كما يعمل فريق البرمجة بأقصى جهده منذ بداية العام، من أجل متابعة وتصنيف واختيار الأفلام للدورة المقبلة من المهرجان، حيث تقدم حتى هذه اللحظة، للمشاركة في الدورة الرابعة، أكثر من 800 فيلم ومشروع في مرحلة التطوير وفيلم في مرحلة ما بعد الإنتاج.

 

وقالت بشرى رزة، رئيس عمليات المهرجان: "نحن حاليًا في حوار مستمر مع العديد من الأسماء الهامة في صناعة السينما والمهرجانات السينمائية، من أجل دراسة كيف يمكن للمهرجانات أن تتكيف مع الظروف الحالية وتواصل دورها في تطوير الصناعة إقليميًا ودوليًا، يشارك فريقنا في سوق مهرجان كان الافتراضي، من أجل مقابلة المنتجين والموزعين والحصول على الأفلام، إضافة إلى دراسة التجربة الإلكترونية لسوق الأفلام، كما سيتواجد فريقنا في مهرجانات الخريف من أجل الحصول على أحدث الأفلام الممتازة من كل أنحاء العالم".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان