رئيس التحرير: عادل صبري 03:19 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

أشرف زكي يكشف تفاصيل الحالة الصحية لعبدالله مشرف

أشرف زكي يكشف تفاصيل الحالة الصحية لعبدالله مشرف

ميديا

عبدالله مشرف

أشرف زكي يكشف تفاصيل الحالة الصحية لعبدالله مشرف

آدهم المصري 28 يونيو 2020 11:00

أكد الفنان أشرف زكي أن الحالة الصحية للفنان عبدالله مشرف مستقرة بشكل كبير في الوقت الحالي مقارنة بما كان عليه الحال قبل دخوله المستشفي، خاصة أنه كان يعاني من  جلطة في المخ.

وقال نقيب الممثلين في تصريحات لـ"مصر العربية": إن الفنان عبدالله مشرف كان لابد من وضعه في غرفة العناية المركزة لمدة أيام كى تستقر حالته، مشيرًا إلى أن الأطباء قاموا بالإجراءات اللازمة منذ دخوله المستشفي.

ونفى الفنان أشرف زكي ما تردد حول إصابته بفيروس كورونا، وأن حالته متأخرة بسبب تأثير الفيروس عليه، مشيرًا إلى أنه تم إجراء عدد من التحاليل الطبيبة وكلها أظهرت سلبية التحليل.

وولد عبد الله مشرف في 15 فبراير عام 1942، والتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، ليحصل على شهادة البكالوريوس في عام 1968.

بعد انتهاء الدراسة عين في مسرح الطليعة، وقدّم العديد من المسرحيات، تلاها الكثير من الأفلام والمسلسلات التي لم يقم بدور بالبطولة في أي منها، لكنه كان مؤثرا، وأداؤه كافيا لأن يتذكره الجمهور ويتعلق به.

له العديد من الأعمال والأدوار التي لا تنسي، كما أنه في بعض السنوات كان يشارك في أكثر من 10 أفلام في وقت واحد، فكان تواجده دائم أمام الجمهور، وكأنه يعوّض صغر حجم الدور بكثرة التواجد.

ففي عام 1989 شارك في أربعة أفلام: "العميل رقم 13" و"إحنا الي سرقنا الحرامية" و"كتيبة الإعدام" و"اغتصاب"، فضلا عن تقديمه مسرحيتي "تخاريف" و"وجهة نظر".. تلاها الكثير من الأفلام بعد ذلك، منها: "البيضة والحجر" و"الهروب"، ودوره الأشهر في مسلسل "يوميات ونيس".

منذ بداية عام 2000 كان لعبد الله مشرف تألق كبير في مجال السينما، خاصة سينما الشباب، مثل أفلام "قلب جريء" و"كذلك في الزمالك" و"عايز حقي" و"ميدو مشاكل" و"غبي منه وفيه" و"سيب وأنا سيب" و"عريس من جهة أمنية"، و"غاوي حب"، و"جاي في السريع"، وعيال حبيبة"، و"سهر البنات"، و"السيد أبو العربي وصل"... وغيرها الكثير.
 

الفنان عبد الله مشرف قدم أول أدواره فى السينما من خلال فيلم التخشيبة، ويرى أن المسرح هو المدرسة الحقيقية، حيث عمل فى مسرح الفنان محمد صبحى، وشاركه فى بطولة العديد من المسرحيات منها " الهجمي، وجهة نظر، أنت حر، وتخاريف، كارمن، لعبة الست".
 

ومن أهم الأعمال التليفزيونية التى قدمها عبد الله مشرف، "أولاد الشوارع، العمة نور، على هامش السيرة، يوميات ونيس، زيزينيا، فارس بلا جواد، رجل خطير جدا، أبو ضحكة جنان".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان