رئيس التحرير: عادل صبري 01:40 مساءً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

«النمر الأسود» يشعل المنافسة بين عمرو سعد ومحمد رمضان

«النمر الأسود» يشعل المنافسة بين عمرو سعد ومحمد رمضان

ميديا

عمرو سعد، أحمد زكين ومحمد رمضان

«النمر الأسود» يشعل المنافسة بين عمرو سعد ومحمد رمضان

كرمة أيمن 16 يونيو 2020 18:32

"محمد رمضان وعمرو سعد هم أفضل من يقلد أحمد زكي وهذا حقهم".. كان هذا التصريح للفنان هيثم أحمد زكي في 2015، ليفتح الجدل بعد 5 سنوات بين الجمهور.

 

وبعد إعلان الفنان محمد رمضان، تجسيد حياة النجم الراحل أحمد زكي، في مسلسل تلفزيوني يحمل اسم "الإمبراطور"، وتباينت ردود الأفعال بين مؤيد ومعارض للفكرة.

 

ودخل ساحة المنافسة الفنان عمرو سعد، لتشتعل المنافسة بينه وبين محمد رمضان، عبر مواقع الواصل الاجتماعي، هو من الأنسب في تجسيد هذا الدور؟ وانتقل الاختيار إلى نجوم الفن ليشاركوا في الاختيار.

 

 

وجاءت الآراء بين الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي: 

 

"عمرو سعد فيه من تمثيل أحمد زكي أكتر"

 

"عمرو سعد طبعا كفايا ممثلين زى محمد رمضان بسببهم ما بقتش أشوف الدراما المصرية خلاص". 

 

"محمد رمضان تمثيل وشكل ي صاحبي" 

 

 

"عمرو سعد.....فنان مثقف وشبيه للأستاذ أحمد ذكي ..كذالك قادر علي تجسيد الشخصيه". 

 

"عمرو سعد فنان مصري لم يأخذ حقه في كل شي فنان متميز بعد فلم دكان شحاته هذا هو الأسطورة الحقيقي ليس محمد رمضان"

 

"لأول مرة مش عارفة احدد محمد رمضان ولا عمرو سعد اليقدر يجسد شخصية أحمد زكي صعب الاختيار"

 

 

 




 


 


حول من الأحق بتجسيد شخصية أحمد زكي، عمرو سعد أم محمد رمضان، رد الفنان الكبير نبيل الحلفاوي، على سؤال أحد متابعيه، عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر

 

وقال الفنان نبيل الحلفاوي: "طبعا من حيث الشكل رمضان أقرب، وإن كان سيلزمه تخفيف بنائه العضلي، ومن حيث الشخصية أنا عرفت أحمد عن قرب وأغلبكم تابع لقاءات معه وربما على علم بأبرز معالم سيرته الشخصية".

 

وأضاف: "أظنه أقرب إلى جموح رمضان من رصانة عمرو سعد، أما عن موهبته التي في رأيي لم يظهر من تجاوزها حتى الآن، فهي خارج السؤال".

 


 

كما علق الفنان وليد فواز، على اختيار الفنان محمد رمضان لتجسيد شخصية النجم أحمد زكي، وكتب: "نتفق أو نختلف معاه، بس واثق إن محمد رمضان هيعمله بإخلاص في حالة خروج المشروع ده للنور، وفي النهاية دي أذواق".
 

 

 

 

وقال الناقد طارق الشناوي، عبر برنامج "دندنة فنية": "مع احترامي لترشيحات نجوم  موهوبين، لكن لو هختار، أرى أن أكثر فنان مناسب لتقديم شخصية النجم أحمد زكي وأنا كنت على علاقة ومعرفة منذ البداية بزكي"، هو محمد رمضان".

 

وأضاف: "منذ سنوات طويلة لعب محمد رمضان دور أحمد زكي في مسلسل "السندريلا"، وهو بالنسبة ليا هو الأنسب للعب الدور، الذي يقنعني بأداء دور أحمد زكي هو رمضان، ومش بس عشان اللون الأسمر، والملامح، بل هناك شيء وجداني ممكن يعبر عنه رمضان بشكل صح".

 

وعن ترشيح عمرو سعد للدور، علق: "عمرو سعد ممثل جيد بس عمرو سعد عمره ما قال إنه عايز يلعب دور أحمد زكي".

 

 

وعقب الإعلان عن مسلسل "الإمبراطور" احتل محمد رمضان، قائمة الأكثر بحثًا عبر "تويتر" ودشن الجمهور هشتاج "رمضان أفضل من أحمد زكي"، لكنهم هاجموا من خلاله الفنان محمد رمضان

 

وعلق الفنان نبيل الحلفاوي على هذا الهشتاج وقال في تويته: 

 

 

ولم تكن هذه الأزمة الوحيدة التي تتحدى مسلسل "الامبراطور" للظهور إلى النور، لينسحب كل من المخرج والمؤلف للمسلسل لانشغال كل منهما بعمل في 2021، حيث يعكف المؤلف وحيد حامد في كتابة لجزء الثالث من مسلسل "الجماعة"، أما المخرج محمد سامي تعاقد على إخراج مسلسل "نسل الأغراب". 


وكشف المخرج محمد سامي، أسباب انسحابه من تقديم المسلسل رغم أنه صاحب الفكرة، وذلك في مداخلة هاتفية مع برنامج "التاسعة"من تقديم وائل الإبراشي عبر قناة مصر الأولى قائلًا إنه تعاقد مع المنتج تامر مرسي على تقديم مسلسل "نسل الأغراب" من تأليفه وإخراجه وبطولة أحمد السقا وأمير كرارة. 

 

وأضاف أنه اقترح منذ فترة على محمد رمضان تقديم مسلسل عن قصة حياة أحمد زكي، بعد أن شاهده يقلده في أحد البرامج، وهي الفكرة التي تحمس لها رمضان وقتها.

وأوضح سامي، أنه أجرى اتصال هاتفي مع الكاتب وحيد حامد وعرض عليه تقديم المسلسل كونه أحد المقربين الذين عاصروا تفاصيل حياة أحمد زكي، وبدوره رحب بالفكرة مؤكدًا عدم قدرته على كتابتها في الوقت الحالي نظرًا لانشغاله بالتحضير لمسلسل "الجماعة 3".

ولفت إلى أنه تقرر تأجيل المشروع في انتظار تفرغ وحيد حامد، لكن محمد رمضان كان له رؤية مختلفة وهو الأمر الذي يتفهمه، خاصة أنه يعتبره بمثابة شقيق له وهو الأجدر على تجسيد شخصية أحمد زكي، مؤكدًا في الوقت ذاته على إيمانه بأن المسلسل لن يخرج بالشكل اللائق إلا لو تمت كتابته بشكل متقن على يد كاتب له قيمة كبيرة مثل وحيد حامد.

ونوه محمد سامي، إلى عدم وجودد خلاف بينه وبين الفنان محمد رمضان، وأشار إلى أنّ المسلسل يحتاج وقت للتحضير له بشكل جيد يتراوح ما بين عام وعامين، وكذلك لاختيار الممثلين القادرين على تجسيد الشخصيات المحيطة بأحمد زكي مثل هالة فؤاد ونجلاء فتحي ويسرا ورغدة وممدوح وافي.

 

 

وعلم "مصر العربية" من أحد المصادر المقربة من الفنان محمد رمضان أن المسلسل وضع له مبدئيًا ميزانية 100 مليون جنيه، نظرًا لبناء عدد من الديكورات، وشراء العديد من الملابس والأشياء التي تخص النمر الأسود كى يتم الاستعانة بها خلال أحداث العمل، وذلك بعد أن حصل على موافقة شقيقة أحمد زكي علي تقديم العمل، ووافق هو علي الشروط التي وضعتها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان