رئيس التحرير: عادل صبري 11:59 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

لعدم العودة للتمثيل.. شمس البارودي مطلوبة على «جوجل»

لعدم العودة للتمثيل.. شمس البارودي مطلوبة على «جوجل»

ميديا

الفنانة شمس البارودي

لعدم العودة للتمثيل.. شمس البارودي مطلوبة على «جوجل»

كرمة أيمن 14 يونيو 2020 23:22

تصدرت الفنانة المعتزلة شمس البارودي، محرك البحث جوجل، ومواقع التواصل الاجتماعي، بسبب تصريحات لها تؤكد عدم عودتها للتمثيل

 

ومن وقت لآخر، تتردد شائعة عودة الفنانة شمس البارودي للتمثيل، وكان آخرها عام 2019، وخرج في وقتها زوجها الفنان حسن يوسف، ونفى ذلك في لقاء تليفزيوني. 

 

وقال حسن يوسف، "دي إشاعة سنوية، بتطلع في شهر رمضان، السنة دي طلعوها بدري شوية".
 

وأضاف "شمس معتزله بقالها 37 سنة، ولا تفكر أبدا إنها تقف أمام الكاميرا مرة ثانية".

 

كشف يوسف أن "شمس البارودى رفضت ملايين مقابل ظهورها فى البرامج من أجل الحديث عن شائعة عودتها الفن".
 

وأوضح أنها "رفضت الظهور والعودة للفن وهى فى ريعان شبابها، فكيف توافق على هذا الأمر فى هذه السن".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

الفنان القدير حسن يوسف يرد على شائعة عودة زوجته شمس البارودي للتمثيل مرة أخرى ترقبوا التقرير كاملًا الليلة على #عرب_وود

A post shared by ArabWood (@arabwoodtv) on

 

والفنانة شمس البارودي، اعتزلت الفن قبل 37 عامًا، وكانت أولى الفنانات اللاتي اتخذن هذا القرار مبكرا فى أوج شهرتهن. 

ولدت النجمة المعتزلة شمس البارودي، في القاهرة 4 أكتوبر 1945، واسمها الحقيقي شمس الملوك جميل البارودي، وانطلقت في عالم الفن في عام 1961 بمسلسل "العسل المر". 

وبعد 20 عامًا في عالم الفن، اعتزلت شمس البارودي في عام 1984، حيث قررت التفرغ لبيتها ولزوجها النجم حسن يوسف والذي تزوجته في عام 1970، وأنجبت منه عمر، عبدالله، ناريمان، محمود.

 

 

وأشار كتاب "الفن الواقع والمأمول.. قصص توبة الفنانات والفنانين" إلى أن الفنانة شمس البارودي، قررت اعتزال التمثيل وارتداء الحجاب بعد عودتها من العمرة مع والدها، كما أعلنت التبرؤ من جميع أعمالها بعد أن قدمت أكثر من 41 فيلما".


 

قالت شمس البارودي، حسبما جاء في الكتاب: "أخذوا يعرضون أفلامي التي تبرّأت منها، ورأيتها ذنبا سأظل طيلة عمري أبكي ندما عليه، لدرجة أنه بعد حجابي واعتزالي الفن بشهور، كانت جميع دور العرض في مصر، وفي البلاد العربية أيضا، تعرض الأفلام التي تبرأت منها". 

 

وأضافت: "نشرت أكثر من إعلان بالصحف أرجوهم فيه أن يحرقوا هذه الأفلام بعد أن تبت إلى الله سبحانه وتعالى وكانوا يردّون على ذلك بزيادة الحرب ضدي، ففوّضت أمري إلى الله".

 

تعتبر شمس البارودي، أول ممثلة تنشر إعلانًا مدفوع الأجر، بعد أن حالوا عرض فيلم "حمام الملاطيلي"، الذي أخرجه صلاح أبو سيف بعد مرور عامين على اعتزالها، طبقًا لصحيفة "الشرق الأوسط". 

 

وقالت شمس: "عندما علمت بذلك شعرت أنني سوف أنهار، لأنه لم يكن يحق لهم أن يطرحوا الفيلم على أنه جديد، فقال لي زوجي (حسن): (ماذا تريدين أن تفعلي؟)، فأجبته (مهما فعلت، فالصحافة لن تنشر ما أريد، إلا إذا نشرت إعلانا مدفوع الأجر)، وهذا ما حصل فعلا، ونشرت صورة لي وأنا أرتدي الحجاب واستندت في الخبر إلى حديث لرسول الله يقول: (من ضار مسلما ضاره الله ومن شاق مسلما شاقه الله عليه)، لقد التزمت بتاريخ كذا وأتبرأ من أفلامي التي تغضب الله".

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان