رئيس التحرير: عادل صبري 07:58 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

في ذكرى مولده.. محمود عبد العزيز «الملك زرزور» (بروفايل)

في ذكرى مولده..  محمود عبد العزيز «الملك زرزور» (بروفايل)

ميديا

محمود عبد العزيز

في ذكرى مولده.. محمود عبد العزيز «الملك زرزور» (بروفايل)

سارة القصاص 04 يونيو 2020 14:32

صنع بصمته الخاصة في عالم الفن، ورغم رحيله  إلا أن موهبته باقية فهي أقوى من أن تمحى مع الأيام، حيث أخذنا بين عوالم مختلفة من الشاب الوسيم، للرجل الكفيف، للبطل الوطني، إنه الفنان محمود عبد العزيز الذي تحل اليوم ذكرى ميلاده.

 

البداية 

كانت بداية محمود عبد العزيز في عالم الفن تلقيدية كأي فنان وسيم، قبل أن تتحول موهبته إلى طوفان من الإبداع، ويقدم  أدوار أصبحت علامات في السينما .

 

وفي البدايات كان محمود عبد العزيز يحل مكان حسن فهمي ، فأول بطولة له جاءت عندما قدم فيلم "حتى آخر العمر" الذي رشح له في البداية حسين فهمي لكنه رفض.

 

 

الجرأة حلوة 

عندما قرر محمود عبد العزيز الخروج من عباءة الشخصيات التقليدية، أثبت واقعية مقولته الشهيرة "الجرأة حلوة"، وتجسد ذلك في فيلم "العار" الذي قدمه محمود عبد العزيز، ويعتبر الانطلاقة الحقيقية له كـ"غول تمثيل".

 

ورغم أن الشخصية التي لعبها "الساحر" في الفيلم عرضت على يحيى الفخراني  ورفض تجسيدها لأنه وجد الدور سلبي ولا يوجد به أي مساحات، لكن موافقة "محمود" على لعب الدور،وتقديمه بالشكل الذي ظل باقيا لسنوات، جعل الفخراني يعترف بندمه على عدم قبول الدور.

 

 

الشيخ حسني.. وبحث 5 سنوات عن منتج 

 

حكى الفنان الراحل كواليس شخصية الشيخ حسني التي قدمها في فيلم "الكيت كات" والتي نال عنها الكثير من الجوائز، فضلا عن نجاحها الجماهيري، قائلا :" كان فيه نوع من القلق، وأنا بحب الشخصيات التي فيها معافرة ويبذل فيها مجهود، لكن الشخصية عجبتني، وظل يبحث هو والمخرج "داوود عبد السيد" عن منتج لمدة خمس سنوات لهذا العمل".

 

وتابع "ظل العمل ينتقل من منتج إلى منتج ، ويرفضوا لأنه فيلم "غامق" حتى وافق أحد المنتجين على تقديمه، وكان في قلق كبير، وهي شخصية حقيقية كانت موجودة في حي إمبابة، وكان السيد مكاوي يعرف هذه الشخصية وكان  اسمه "محسن".

 

 

 

الملك زرزور 

 

يرى "الساحر"أن شخصية "الملك زرزور" التي قدمها في فيلم "إبراهيم الأبيض" والتي لاقت نجاحا كبيرا من أكثر الشخصيات التي اتعبته، وخاصة أنه لم يقابل مثل هذه الشخصية في حياته فهي من صنع الكاتب وخيال الممثل.

 

ومن أشهر جمل الحوارية للشخصية والمتداولة "الجرأة حلوه مفيش كلام، أهون عليك تهون عليا، الإنسان ضعيف، 

 حد لوه شوق في حاجة".

 

 

الخوف  وهوايات آخرى 

وفي حوارله، تطرق محمود عبد العزيز إلى الخوف في حياته معددا الأشياء التي يخاف منها قائلا "بخاف من الأسلاك المكشوفة في الشارع، ومن المطبات، بخاف على أولادي، وبخاف من الطيارة، وبخاف من المرض"، مشيرا إلى أنه تغلب على خوفه من الطيران بسبب اضطراره للسفر.

 

وكشف الراحل محمود عبد العزيز أنه من هواة الرسم وقال " سعات برسم وبعد ما أخلص أقطع ما رسمته واتخلص منه ".

 

كما عرف "الساحر" بحبه للنحل، وأرجع سبب حبه لعالم النحل لـ:" تركيبه النحل نفسها فهو متفاني في عمله، والترتيب والتنظيم" مشيرا إلى انه قرص كثيرا منه".

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان