رئيس التحرير: عادل صبري 04:18 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| بالأسود.. هكذا تفاعل نجوم العالم مع مقتل جورج فلويد

فيديو| بالأسود..  هكذا تفاعل نجوم العالم مع مقتل جورج فلويد

ميديا

جورج فلويد

فيديو| بالأسود.. هكذا تفاعل نجوم العالم مع مقتل جورج فلويد

سارة القصاص 02 يونيو 2020 16:22

حظيت قضية  مقتل الشاب الأمريكي من أصل أفريقي "جورج فلويد" بتفاعل  كبير عبر العالم، خاصة من نجوم هوليوود، الذين حرصوا على التعبير عن غضبهم بسبب العنصرية.

وأثار مقتل جورج فلويد، الذي ظهر في فيديو وهو يجاهد لالتقاط أنفاسه بينما يجثو ضابط شرطة أبيض بركبته فوق عنقه، موجة احتجاجات عارمة بدأت من منيابوليس وامتدت عبر أنحاء الولايات المتحدة، وتخللها أعمال شغب وعنف لم تشهدها أمريكا من قبل.

 

وسيطر اللون الأسود على حسابات النجوم الذين وجهوا عددا من الرسائل  القوية التي تندد بالعنصرية. لمعرفة كيف تفاعل النجوم مع الحادث؟.. شاهد الفيديو|

 

 

 

 

ومن الرسائل المؤثرة كتبت النجمة العالمية ريانا تقول: "في الأيام القليلة الماضية، أنتابني الكثير من المشاعر بين الدمار والغضب والحزن! مشاهدة شعبي يُقتل ويُعدم يوماً بعد يوم دفعني إلى مكان ثقيل في قلبي! إلى حد البقاء بعيدا، فقط لتجنب سماع العذاب والألم الدموي في صوت جورج فلويد مرة أخرى، والتسول مرارا وتكرارا لحياته!!! نظرة الإغراء، والفرح والذروة على وجه هذا المتعصب، القاتل، البلطجي، خنزير، ديريك شوفين يطاردني!!".

وتابعت: "لا أستطيع تجاوز صوت سيارة الإسعاف التي لم توقف الاعتقال، مسعف يفحص نبضاً دون إزالة الشيء الذي يعيقه! هل هذا طبيعيا؟ إذا كان القتل العمد هو جزاء للمخدرات أو مقاومة الاعتقال.... إذن ما هي النتيجة المناسبة للقتل؟".

 

 

 

أما الممثلة الأمريكية ماندي مور فقد كتبت "قُتل جورج فلويد على يد أربعة ضباط في مينيابوليس، الفيديو بغيض، يجب أن يكون على قيد الحياة. القتل على يد الشرطة هو السبب الرئيسي السادس لوفاة الشباب السود في هذا البلد، الأصدقاء البيض: لا يمكننا أن ندع انزعاجنا أو غرورنا أو اعتقادنا بأن هذا العمل لا يشملنا، يمنعنا من الاعتراف بامتيازنا وأن لدينا عبء تفكيك تفوق البيض".

وأضافت: "نحن نفعل ذلك، لا يمكننا أن نكون راضين عن أنفسنا، لا يمكننا أن الصمت، نحن بحاجة إلى إجراء هذه المحادثة مع عائلاتنا وأصدقائنا وزملاء العمل، دعونا نحول الغضب إلى عمل".
 

 

 

بينما تواجدت النجمة العالمية باريس جاكسون وسط الاحتجاجات، وحملت لافتة كتب عليها  "القوة للشعب.. السلام والمحبة والعدالة ".

 

وتوفي جورج فلويد، وهو من أصول أفريقية، بينما كان مقيد اليدين، بعد أن تجاهل شرطي صيحات المارة لكي يتركه وسط صراح فلويد بأنه لا يستطيع التنفس.

وبعد موته انطلقت الاحتجاجات في جميع أنحاء أمريكا مطالبة بالعدالة، وما زاد من حدة الأمر نشر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تغريدة وصف فيها المتظاهرين بـ"قطاع الطرق" وحذر من اللجوء إلى العنف ضدهم.

 

وشارك عدد كبير من نجوم هوليوود ومشاهير عالميين، في الاحتجاجات والمظاهرات في أمريكا، رافعين لافتات تدين التمييز العنصري، وتطالب بالعدالة، ومن أبرز المشاركين الفنانة إميلي راتاجكوسكي، والنجم نيك كانون، والنجمة الشهيرة هالزي والمغني الشهير Yungblud، وتايلور ذا كريتور، وباريس جاكسون، وماديسون بير، ومغني الراب ليل ياشتي. 

جورج فلويد
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان