رئيس التحرير: عادل صبري 06:16 صباحاً | الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 09 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| بعد 16 عاما.. هل يعود ياسر جلال للشخصيات التاريخية؟

فيديو| بعد 16 عاما.. هل يعود ياسر جلال للشخصيات التاريخية؟

ميديا

النجم ياسر جلال

فيديو| بعد 16 عاما.. هل يعود ياسر جلال للشخصيات التاريخية؟

سارة القصاص 02 يونيو 2020 12:19

ترددت أنباء حول استبعاد الفنان عمرو يوسف عن دور القائد الإسلامي "خالد بن الوليد"، بعد خلاف بينه وبين الشركة المنتجة.

 

المسلسل الذي كان المقرر عرضه في رمضان 2020، وتم تأجيله، لم يستقر صناعه على البطل الذي سوف يجسد هذه الشخصية التاريخية المهمة، ولكن سيناريست العمل إسلام حافظ، ألمح إلى إعجابه بموهبة الفنان ياسر جلال.

 

 

وأشارت عدد من التقارير إلى أن "ياسر جلال" و"أمير كرارة"، من المرشحين للقيام بالدور، وكتب حافظ عبر حسابه على فيس بوك: "احنا عندنا في مصر ممثلين كتير موهوبين..ياسر جلال بالنسبة لي من أهم الموهوبين".

 

وإذا وقع الاختيار على ياسر جلال، سيعود النجم الذي تألق مؤخرا في مسلسل "الفتوة" ضمن دراما رمضان 2020، إلى الدراما التاريخية بعد غياب 16 عاما، حيث قدم مسلسل "الظاهر بيبرس" عام 2005.

 

وكان الناقد طارق الشناوي قد أشار في تصريحات سابقة إلى اختيار "ياسر جلال" لتجسيد الشخصية، لكن وقع اختيار الشركة المنتجة بعدها على النجم عمرو يوسف، قبل أن تشير الأنباء لتوتر العلاقة بين يوسف والشركة المنتجة، وعودة جلال مرة أخرى لدائرة الاهتمام.

 

مسلسل " سيف الله" مأخوذ عن كتاب "عبقرية خالد" للمفكر الكبير عباس محمود العقاد، وكتب السيناريو والحوار له الكاتب إسلام حافظ ويخرجه رؤوف عبد العزيز، من إنتاج "سينرجي" للمنتج تامر مرسي .

 

 

وتألق النجم ياسر جلال مؤخرا في أعمال الأكشن، كما حقق نجاحا كبيرا في مسلسل الفتوة الذي عرض في 2020، وتناول حقبة الفتوات في حي الجمالية، واعتبر العمل من أفضل مسلسلات الموسم الرمضاني الماضي.

 

 

وجسد 6 نجوم عرب شخصية "خالد ابن الوليد"، بداية من عام 1958 وحتى 2012، وحققوا نجاحات كبيرة.

 

ففي عام 1958، أطل النجم السينمائي المصري "حسين صدقي" بهذه الشخصية من خلال الفيلم الذي حمل اسم "خالد ابن الوليد"، وشارك فيه نجوم السينما المصرية مثل مديحة يسري ومريم فخر الدين.

 

وأعاد الفنان السوري "باسم ياخور"  في 2006  تقديم الشخصية وحقق نجاحا كبيرا وقت عرضه، ثم قدم منه جزءا ثانيا وكان من المقرر أن يستكمله "باسم ياخور" لكنه اعتذر، ليحل مكانه الفنان السوري "سامر المصري".
 

 

خالد بن الوليد؛ فارس من فرسان المسلمين الشجعان، وسيف الله المسلول سلّه الله -تعالى- على المشركين، صاحب الفتوحات والانتصارات العظيمة، وصاحب المواقف المشرقة في التاريخ الإسلامي، ومن أبرز صفاته الشجاعة، والقوة، والبأس على أعداء الإسلام، حتى كُسر في يده تسعة سيوفٍ في غزوة مؤتة. 

 

وشهد القائد الإسلامي خالد بن الوليد فتح مكة، وغزوة حُنين، وحارب أهل الردة، ومسيلمة الكذاب، وشهد حروب بلاد الشام، وحاصر مدينة دمشق، وتمّ الفتح على يديه مع أبي عبيدة، وذهب إلى العراق غازياً ورجع منتصراً. 

 

وكان خالد بن الوليد، يقاتل أشدّ القتال في ميادين المعارك، فلما حضرته الوفاة قال: "وإن ببدني بضعاً وثمانين ما بين ضربة بسيف، وطعنة برمح، ورمية بسهم، وها أنا أموت على فراشي كما يموت البعير"، وكانت امنيته الشهادة في سبيل الله.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان