رئيس التحرير: عادل صبري 08:27 صباحاً | الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 09 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

«التغيير سيأتي».. مقتل جورج فلويد يشعل غضب نجوم هوليوود

«التغيير سيأتي».. مقتل جورج فلويد يشعل غضب نجوم هوليوود

ميديا

نجوم هوليوود يشاركون في مظاهرات أمريكا

«التغيير سيأتي».. مقتل جورج فلويد يشعل غضب نجوم هوليوود

كرمة أيمن 01 يونيو 2020 23:55

أصبحت أمريكا على صفيح ساخن، عقب انتشار مقطع فيديو يصور جورج فلويد (46 عامًا)، ذو الأصول الإفريقية، الذي قتل على يد الشرطة مكبل اليدين، بعدما ضغط الشرطي بقدمه على رقبته لأكثر من خمس دقائق، مما تسبب في وفاته.

 

وانطلقت الاحتجاجات عقب انتشار الفيديو، في جميع أنحاء أمريكا مطالبين بالعدالة، وما زاد من حدة الأمر نشر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تغريدة وصف فيها المتظاهرين بـ"قطاع الطرق" وحذر من اللجوء إلى العنف ضدهم.

وشارك عدد كبير من نجوم بوليوود ومشاهير عالميين، الاحتجاجات والمظاهرات في أمريكا، رافعين لافتات يدينون التمييز العنصري، ويطالبون بالعدالة، ومن أبرز المشاركين  الفنانة إميلي راتاجكوسكي، والنجم نيك كانون، والنجمة الشهيرة هالزي والمغني الشهير Yungblud، تايلور ذا كريتور، باريس جاكسون، ماديسون بير، ومغني الراب ليل ياشتي. 

 

 




 

ولم تكن المظاهرات الوسيلة الوحيدة التي عبر من خلالها نجوم هوليوود عن استيائهم من واقعة قتل "جورج فلويد" ليدشنوا هشتاج باسمه عبر "تويتر"، وعبروا عن استيائهم عبر السوشيال ميديا. 

 

ونشرت مغنية البوب الأمريكية "تايلور سويفت" تغريدة عبر حسابها على "تويتر"، طالت فيها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

 

وقالت تايلور في تغريدة موجّهة إلى ترامب: "بعد إشعال نيران تفوق البيض والعنصرية طوال فترة رئاستك، هل لديك الجرأة لتتظاهر بالتفوق الأخلاقي قبل التهديد بالعنف؟ عندما يبدأ النهب يبدأ إطلاق النار؟". 

 

أضافت: "سنصوت لإزاحتك في نوفمبر"، في إشارة إلى انتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة.

 

 

 

 

 

كما طالبت النجمة العالمية، بيونسيه، بالعدالة لجورج فلويد الأمريكي، ودعت إلى المشاركة في عريضة حصدت أكثر من سبعة ملايين توقيع.

وقالت بيونسيه، في تسجيل مصور نشرته عبر حسابها على "إنستجرام": "نريد العدالة لجورج فلويد: "لقد شهدنا جميعا على مقتله في وضح النهار، نحن محطمون ونشعر بالاشمئزاز، أنا لا أتوجه حصرا لذوي البشرة الملونة سواء كنتم من البيض أو السود أو أي شيء آخر، أنا متأكدة أنكم تشعرون باليأس من العنصرية الموجودة حاليا في أمريكا".

وأكدت بيونسيه السمراء، أنه لا يمكن غض البصر عما يحصل من عنصرية، متابعة "جورج فرد من عائلتنا لأنه أمريكي، لقد شهدنا على الكثير من هذه الجرائم العنيفة من دون أي تبعات".

وكتبت النجمة العالمية ليدي جاجا، عبر حسابها بموقع "انستجرام" :" لدي الكثير من الأشياء لأقولها عن هذا، لكن أول شيء أريد قوله هو أنني أخشى أن أقول أي شيء من شأنه أن يزيد من الغض، وأود أن أساهم في إيجاد حل".

 

 وأضافت: "أشعر بالغضب من وفاة جورج فلويد مثلما حدث مع عدد كبير جدًا من السود على مدى مئات السنين في البلاد نتيجة للعنصرية والنظام الفاسد الذي يدعم ذلك، لقد تم إسكات أصوات الجالية السوداء لفترة طويلة جدًا، وبغض النظر عما يفعلونه للاحتجاج لا يزالون لا يلقون أي تعاطف من القادة الذين يهدفون إلى حمايتهم، كل يوم في أمريكا يواصل الأشخاص عنصريتهم".

 

 

 

وعلقت نجمة تليفزيون الواقع، على مقتل "جورج فلويد" قائلة: "لسنوات، مع كل جريمة قتل مروعة لرجل أسود، امرأة أو طفل بريء، حاولت دائما العثور على الكلمات المناسبة للتعبير عن تعازي وغضبي".

وأضافت كيم كاردشيان، عبر حسابها على "انستجرام": "لكن الامتياز الذي منحني إياه لون بشرتي غالبا ما جعلني أشعر أنني لا أستطيع الانحياز في هذه المعركة أبدا، وأنا اليوم مثل الكثير منكم، أنا غاضبة، وأكثر من غاضبة، إنني أشعر بالاشمئزاز أيضًا".

وأضافت كارداشيان "أشعر بالإرهاق من الحسرة أرى معاناة الأمهات، الآباء، الأخوات، الأخوة والأطفال لأن قتلهم أو حبسهم ظلما، هو لكونهم سود فقط".

وتابعت: "على الرغم من أنني لن أعرف أبدًا الألم والمعاناة التي عانوا منها، أو ما يشعرون به خلال محاولة البقاء على قيد الحياة في عالم يعاني من العنصرية النظامية، إلا أنني أعلم الان أنه يمكنني استخدام صوتي للمساعدة في إيصال تلك الأصوات المكتومة منذ أمد طويل".

 



 

كما علق المغني العالمي جون ليجند، على الواقعة أعاد نشر العديد من التغريدات التي تتحدث عن مقتل "جورج فلويد" وطالب بالعدالة، كما حذر المتظاهرين من إصابتهم بفيروس كورونا. 

 

 

 

وكان للنجمة ليزو، رأي آخر حيث قالت: "الاحتجاج ليس نهاية التقدم بل البداية الحقيقية". 

 

ووجهت العديد من التساؤلات منها: "أتساءل ماذا سيحدث إذا خرجت جميع الشركات الكبيرة والمشاهير الذين أظهروا الدعم على وسائل التواصل الاجتماعي واستخدموا منصتهم للسماح للنشطاء والمتظاهرين بالتحدث و إبراز رؤيتهم ؟، أتساءل ماذا سيحدث إذا سمحنا للغضب أن يكون له تأثير إيجابي في حكومتنا المحلية ؟ المدن تحترق ، هل تشاهد ؟ أقف مع مينيابوليس، والتغيير سيأتي".

 

 

واستنكرت النجمة سيلينا جوميز، جريمة قتل فلويد، وقالت عبر "انستجرام": "لقد أمضيت الساعات الأخيرة في محاولة كتابة شيء يمكنه استعادة ما حدث، ولكن لا يوجد أى شيء يقال، علينا جميعا التأكد من اتخاذ كافة الإجراءات لعدم تكرار تلك الواقعة التى أزهقت أرواح أصحاب البشرة السمراء لفترة طويلة، إنهم يستحقون الأفضل".

 

 

وكانت الإعلامية الشهيرة أوبرا وينفري، من أوائل المشاهير الذي علقوا على مقتل "فلويد"، وقالت: "وفاة جورج فلويد "لن تذهب أدراج الرياح".

وأضافت: "لم أقل أي شيء حتى هذه اللحظة حول الأحداث التي وقعت الاثنين في ولاية مينيسوتا، وأواجه صعوبة في استيعاب ما شاهدته: رجل أسود، معتقل، طُرح أرضا بينما ركع ضابط أبيض على رقبته.

وتابعت: "هذه الصورة ترافقنى كل صباح عندما أقوم وعندما أنجز مهام اليوم العادية، جورج، نردد اسمك.. ولكن هذه المرة، لن ندع اسمك يبقى مجرد هاشتاج إن روحك تحملها صرخات كل الذين يطالبون بالعدالة من أجلك".

 

 

جورج فلويد
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان