رئيس التحرير: عادل صبري 03:29 صباحاً | الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 09 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

ليس بسبب كورونا.. نجوم رحلوا في زمن الفيروس القاتل

ليس بسبب كورونا.. نجوم رحلوا في زمن الفيروس القاتل

ميديا

ليس بسبب كورونا.. نجوم رحلوا في زمن الفيروس القاتل

شُيِّعوا في صمت

ليس بسبب كورونا.. نجوم رحلوا في زمن الفيروس القاتل

محمد الوكيل 30 مايو 2020 14:54

شهدت الأشهر الماضية، وفاة العديد من نجوم الفن، في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد، ما أثر على توديعهم وسط حضور جماهيري ضعيف، رغم أن وفاتهم لا علاقة لها، بتفشي هذا الفيروس القاتل.

 

ففي يوم 27 مارس 2020، رحل عن عالمنا، الفنان جورج سيدهم، بعد صراع طويل مع المرض، استمر لما يقرب من ١٥ عامًا.

 

يذكر أن آخر ظهور فني لجورج سيدهم كان منذ عدة سنوات في أحد الإعلانات، بمشاركة كل من سمير غانم وشيرين بطلي مسرحية المتزوجون.

 

وكان جورج قد احتفل في مايو 2019، بعيد ميلاده الـ81، من أصدقائه، منهم دلال عبدالعزيز ودنيا سمير غانم ونادية لطفي، التي قامت بتنظيم الحفل، وذلك في ظهور نادر بعد إصابته بجلطة منذ فترة، وعدم قدرته على المشي.

كما توفي فجر يوم 12 مايو الجاري، الفنان الكبير إبراهيم نصر عن عمر ناهز 70 عامًا.

 

وتمت الصلاة على الفنان الراحل بكنيسة بالأزبكية، كما تم تشييع جثمانه في نفس اليوم عقب الصلاة عليه، وعرف الفنان الراحل إبراهيم نصر، بالبرامج الكوميدية مثل الكاميرا الخفية، وله مشاركات تليفزيونية وسينمائية مهمة أبرزها "شمس الزناتى"، مع الزعيم عادل إمام.

 

وإبراهيم نصر ممثل كوميدي مصري، ولد في حي شبرا بمدينة القاهرة في عام 1946، حاز على على درجة الليسانس من كلية الآداب في عام 1972.

 

وحصل على عدد من الكؤوس والميداليات بفضل مشاركاته في فريق التمثيل بالجامعة، و بدأ حياته بتقليد النجوم، وعمل بعدها خلال مشواره في عدد كبير من الأدوار المساعدة بين المسرح والسينما والتليفزيون.

 

وحصل على  شهرته الكبرى كانت من خلال برنامج (الكاميرا الخفية) الذي اعتاد تقديمه في شهر رمضان لعدة سنوات، خاصة مع شخصية زكية زكريا التي حققت نجاحًا مدويًا.

وآخر هؤلاء الفنانين، حسن حسني، حيث توفي في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، عن عمر ناهز 89 عاما بمستشفى دار الفؤاد، بالقاهرة.

 

وكان حسني دخل مساء أول أمس الخميس، المستشفى، بعد أزمة قلبية مفاجئة أدت، وظل على مدار الـ 24 ساعة داخل العناية المركزة حتى فارق الحياة منذ قليل.

 

وتم تشييع الجثمان، في تمام الساعة الحادية عشر من صباح اليوم السبت، بحسب ما أوضحت أسرة الفنان الراحل، وبدأت إجراءات الدفن بالخروج  من مستشفى دار الفؤاد بالقاهرة في تمام الساعة 11 صباحًا، على أن تتجه الأسرة بالجثمان إلى مقابرها الواقعة في طريق مصر الفيوم.

 

وشارك الفنان الكبير فى العديد من الأعمال التليفزيوينة والسينمائية المهمة على مدار المواسم الماضية، حيث شارك فى مسلسل "سلطانة المعز" مع غادة عبد الرازق، والذى عرض فى موسم دراما رمضان.

وشارك الفنان أيضا فى موسم عيد الأضحى السينمائى الماضى، بفيلم "خيال مآتة"، من بطولة النجم أحمد حلمى، والنجوم منة شلبى وخالد الصاوى وبيومى فؤاد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان