رئيس التحرير: عادل صبري 10:04 صباحاً | الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 09 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| وداعًا حسن حسني.. «عفروتو» التمثيل

فيديو| وداعًا حسن حسني.. «عفروتو» التمثيل

ميديا

وفاة حسن حسني

فيديو| وداعًا حسن حسني.. «عفروتو» التمثيل

سارة القصاص 30 مايو 2020 04:17

جوكر التمثيل الذي اضحكنا كثيرًا «عفروتو»، السينما والمسرح والتلفزيون، تارة نبكي معه وتارة نضحك، إنه الفنان الراحل حسن حسني.

 

قدم حسن حسني على مدار نصف قرن من التمثيل  الكثير من الأعمال النجاحة، وبدأت موهبة الفنان الراحل من مسرح المدرسة، لتبدأ رحلة عشقه للتمثيل.

 

 

من حي القلعة في القاهرة، وتحديدًا في عام 1931، ولد نجم جديد في سماء الفن المصري لأب  يعمل مقاولاً للمباني، أما والدته توفيت وعمره في السادسة.

 

ومع مرور الوقت، أصبح عضوا في فرقة المسرح العسكري التي كانت تابعة للجيش، وقتها لم ينتبه إلى أنه سوف يكون ممثلا لشريحة معينة من الناس هم فقط من الجنود والضباط وأحيانا عائلاتهم، حيث كان يقدم عروضه على مسرح المتحدين للضباط وأسرهم في شهر رمضان.

 

 

بداية معرفة الجمهور به 

 

بالرغم من أن الفنان حسن حسني بدأ العمل في مجال الفن مبكرا، إلا أنه شهرته جاءت متأخرة، وبدأت العلاقة بينه وبين الجمهور في السبعينيات من خلال مسلسل " أبنائي الأعزاء شكرا  للفنان الراحل عبد المنعم مدبولي، وهو  العمل الذي عرف الجمهور عليه كممثل، وقدم خلاله شخصية الموظف الفاسد المرتشي.

 

 

الشهرة 

 

في الثمنينات بدأ الحظ يبتسم لحسن حسني  أكثر وخاصة بعد فيلم "سواق الأوتوبيس" الذي كان علامة فارقة في مشواره و لفت إليهِ الأنظار كممثل قادر على أداء أدوار الشر بشكل مختلف.

 

بعدها قدم مع عاطف الطيب عدداً من الأفلام، من بينها البريء، البدروم، الهروب، كما عمل مع عدد آخر من المخرجين من بينهم محمد خان في فيلم زوجة رجل مهم، ورضوان الكاشف في فيلم "سارق الفرح" الذي جسد خلاله "ركبة" القرداتي.

 

 

ذروة التألق

 

شهدت  فترة التسعينيات تألق حسن حسني، حيث  أدى دور شريف الكاشف في مسلسل "بوابة الحلواني" في ومسلسل "المال والبنون" ومسلسل "وداعاً قرطبة"،  ومسلسل "أرابيسك.

 

وفي عام 1995 شارك في مسلسل "صباح الورد" إلى جانب شريف منير ومدحت صالح تأليف نجيب محفوظ كما أدى دور عبد الصمد في مسلسل "على باب الوزير"، كما قدم  دور الأب في مسلسل "أم كلثوم".

 

 

أب الجيل الجديد

 

ومع ظهور جيل جديد في السينما كان حسن حسني عامل مشترك في جميع الأعمال، سنجده لعب دور "الأب" في أغلب الأفلام .

 

سنجده والد"أحمد حلمي" في زكي شان، كما  شارك  في "اللمبي" إلى جانب محمد سعد،  و "عسكر في المعسكر" وياأنا يا خالتي "  إلى جانب محمد هنيدي.

 

كما أدى دور اللواء نجدت في الفلم الكوميدي "الباشا تلميذ" عام 2004 ودور والد عيد في "عيال حبيبة" مع حمادة هلال عام 2005.

 

 

أفلام عشان الفلوس

 

يقول حسني حسني في أحد حواراته "أنا عملت أفلام عشان الفلوس"،   كما أنه كان يوافق على بعض الأفلام لتجنب الجلوس في المنزل من دون عمل.

 

عدم الاهتمام بالبطولة 

 

قال حسن حسني في لقاء قديم له ، لا يهتم بمساحة الدور، وأنه وافق على تقديم مشهد واحد في فيلم "ضربة معلم" للمخرج الراحل عاطف الطيب، وذلك لأن دوره له تأثير بالغ على أحداث الفيلم.

 

 

آخر أعماله

 

كان آخر عمل شارك في حسن حسني هو فيلم "خيال مآتة"مع الفنان أحمد حلمي في 2019، و العمل كان من  بطولة أحمد حلمى، منة شلبى، خالد الصاوى، بيومى فؤاد، حسن حسنى، لطفى لبيب، عبد الرحمن أبو زهرة وغيرهم من النجوم ومن سيناريو وحوار عبد الرحيم كمال ومن إخراج خالد مرعى.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان