رئيس التحرير: عادل صبري 09:43 صباحاً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

أماني التونسي تكشف تفاصيل رواية «ليالي الكورونا.. الحب في زمن الكورونا»

أماني التونسي تكشف تفاصيل رواية  «ليالي الكورونا.. الحب في زمن الكورونا»

ميديا

الكاتبة أماني التونسي

أماني التونسي تكشف تفاصيل رواية «ليالي الكورونا.. الحب في زمن الكورونا»

آية فتحي 25 مايو 2020 18:11

أطلقت الكاتبة أماني التونسي رواية جديدة بعنوان «ليالي الكورونا.. الحب في زمن الكورونا» عبر الإنترنت، على غرار رواية "الحب في زمن الكوليرا" للكاتب العالمي غابرييل غارسيا ماركيز، وسيتم طرحها للبيع أونلاين في غضون أيام.

 

قالت التونسي في تصريح خاص لموقع "مصر العربية"، إنَّ الرواية اجتماعية ورومانسية هدفها توثيق مرحلة هامة في العالم كله بشكل عام وفي مصر بشكل خاص.

وأوضحت «التونسي» أنها أطلقت هذا الاسم على الرواية؛ لأننا الآن سنرى زمن ما بعد الكورونا وزمن ما قبل الكورونا، فجائجة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"،  تسببت في أحداث كبيرة كإغلاق المطارات مثلًا،  فهذا زمن مهم جدًا وسيكون له نتائج على الأسعار والسياسات وكذلك الحب قبل وبعد الكورونا.

 

وأشارت "التونسي" إلى أنها اختارت عنوانًا على غرار "الحب في زمن الكوليرا" للكاتب العالمي غابرييل غارسيا ماركيز؛ لأنها أكيد وثقت تلك المرحلة من الحياة، وأنّ الحب هو المحرك الأساسي للأشياء عبر العصور ورغم اختلاف الأزمات والأزمنة.

وأكدت "التونسي" أنها لا تخشي النقد الذي قد تتعرض له نظرًا لسرعة إصدار رواية تتحدث عن مرحلة كورونا التي مازالت قائمة بالفعل، وأوضحت "ليس عندي مشكلة في النقد، وأي عمل أقوم به ليس غرضه الشهرة، وفي النهاية أنا أترك الحكم للقراء والزمن".

وعلى هامش الحديث عن روايتها الجديدة، تحدثت "التونسي" عن ميل قلبها وقلمها لكتابة  السيناريوهات والأفلام والدراما، و أنا تمارس الكتابة منذ الصغر؛ نظرًا لموهبتها وشغفها بها.

وأردفت  "التونسي" أن تجربتها في كل  مجال مرت به سواء دراسة علوم الكمبيوتر أو الدخول إلى عالم الكتابة والتأليف، مرورًا بخبراتها المتنوعة فى تأسيس إذاعة إلكترونية ودار نشر خاصة ومجلة متخصصة للمرأة تعلمت من كل مرحلة، وبدون تخطيط كانت تنتقل من مرحلة إلى المرحلة التي تليها، قائلة "هكذا هي حياتي بدون تخطيط فربما قريبا أقوم بالإنتاج والإخراج".

وتابعت : ودراستي ساعدتني جدا منذ بدايتي مع راديو انترنت فكنت أجيد استخدام الكمبيوتر والراديو أونلاين والانترنت مما ساعدني وجعلني مميزة عن زملاء جيلي، وأنا استخدم دائما دراستي وما حصلته من خبرة في أي عمل جديد أقوم به.

ويذكر أن جدير بالذكر أماني التونسي يصدر لها قريبًا فيلم جديد باسم «توأم روحي» من بطولة حسن الرداد وأمينة خليل وعائشة بن أحمد وإخراج عثمان أبولبن، وصدر لها من قبل فيلم «قصة حب» من بطولة هنا الزاهد وأحمد حاتم والذي حقق نجاح كبير في الأوساط الشبابية، كما صدر لها فيلم «بين بحرين»، والذي نالت عنه جائزة أفضل سيناريو من مهرجان المركز الكاثوليكي للسينمان درست  علوم الكمبيوتر قبل أن تنتقل إلى عالم الكتابة والتأليف، وأسست إذاعة إلكترونية ودار نشر خاصة ومجلة متخصصة للمرأة.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان