رئيس التحرير: عادل صبري 08:24 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

السينما في البيت.. محمد إمام يُحمِّس الجمهور لفيلم لص بغداد

السينما في البيت.. محمد إمام يُحمِّس الجمهور لفيلم لص بغداد

ميديا

فيلم لص بغداد

فيديو

السينما في البيت.. محمد إمام يُحمِّس الجمهور لفيلم لص بغداد

سارة القصاص 24 مايو 2020 13:50

أغلق فيروس كورونا قاعات السينما في مصر وعلق عروض موسم أفلام عيد الفطر 2020، لحين صدور إشعار آخر، وذلك ضمن الإجراءات الوقائية لمنع التجمعات.

 

ومع حالة الملل التي يشعر بها الجمهور وسط أجواء العيد، قرر النجم محمد إمام أن يحمس جمهوره ، بعرض فيلمه الأخير "لص بغداد"على جميع مواقع الأفلام.

 

وكتب إمام عبر حسابه الرسمي على انستجرام "بمناسبة  العيد، فيلم لص بغداد حالياً على JawwyTV و جميع مواقع الأفلام ..كل سنة وانتم طيبين جميعاً".

 

 

وكان فيلم "لص بغداد" الذي عرض يناير الماضي "موسم إجازة نصف العام"، قد رفع من  دور العرض بعد شهرين فقط من تواجده في قاعات السينما، بسبب فيروس كورونا.

 

وقبل أزمة كورونا، سعى النجم محمد إمام لكسر رقمه السينمائي الأكبر في الإيرادات، وأن يتخطى رقمه الأخير الذي حققه من خلال فيلمه "ليلة هنا وسرور"  الذي وصل إلى 35 مليون جنيه في شباك التذاكر في عام 2018.

 

وحقق "لص بغداد" للنجم محمد إمام  في دور العرض ما يقرب 32 مليون جينه مصري، وذلك  منذ طرح العمل في نهاية يناير 2020، وظل يتصدر شباك التذاكر حتى مارس الماضي.

 

وتدور أحداث "لص بغداد" في إطار أكشن يتخلله العديد من المواقف الكوميدية، ويحكي الفيلم  حول رحلة الأبطال بين مجموعة من البلاد للبحث عن كنزالاسكندر الأكبر المفقود.

 

وشارك محمد إمام في العمل نخبة من النجوم، منهم " فتحي عبدالوهاب، ياسمين رئيس، أمينة خليل، محمد عبدالرحمن توتة"، والفيلم تأليف تامر إبراهيم، وإخراج أحمد خالد موسى.

 

 

ويعتبر عنصر الأكشن من أقوى عناصر العمل والذي غطى ثغرات كثيرة في بناء الشخصيات والسيناريو، فتأتي المطاردات متتالية  لتزيد من إثارة المتفرج ومشاهد الأكشن نفذت بشكل جيد بالرغم من طول بعضها.

 

أيضًا الجرافيك من العناصر التي صنعت بشكل جيد في العمل وخاصة مشهد انهيار مقبرة الإسكندر، بالإضافة إلى الرسومات التي قدمت عن تاريخ الإسكندر الأكبر والتي كانت تحكيها ياسيمن رئيس.

 

وتقدم "ياسمين رئيس" أداءً كوميديًّا مميزًا لشخصية "سلمى" التي تساعد البطل للوصول إلى المقبرة، وأغلب أفيهات العمل من تقديمها، وأيضا نجم مسرح مصر "محمد عبد الرحمن" كان له دور في صناعة جانب الكوميديا في العمل.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان