رئيس التحرير: عادل صبري 06:50 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

المراوح vs درجات الحرارة.. كوميكسات ساخرة من الطقس السيئ

المراوح vs درجات الحرارة.. كوميكسات ساخرة من الطقس السيئ

ميديا

المراوح vs درجات الحرارة.. كوميكس ساخرة من موجة الطقس السيء

المراوح vs درجات الحرارة.. كوميكسات ساخرة من الطقس السيئ

محمد الوكيل 19 مايو 2020 10:25

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي العديد من الكوميكس الساخرة، من عدم قدرة المراوح على تحسين حالة الجو، في ظل موجة الطقس شديد الحرارة التي تضرب البلاد.

 

تم ربط الكوميكس بالعديد من الأعمال الدرامية والمشاهد السينمائية للعديد من الفنانين، مثل الفنان خالد الصاوي، والفنان أحمد زاهر، وغيرهم من نجوم الفن.

 

وتأتي الكوميكس في إطار كوميدي ساخر، من عدم قدرة المراوح على التصدي لدرجات الحرارة المرتفعة، في ظل حالة الطقس الراهنة، ما قد يضطر البعض إلى اللجوء للمكيفات.

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من تعرض البلاد بداية من اليوم الثلاثاء حتى الخميس المقبل، لموجة شديدة الحرارة، ليسود طقس حار على أغلب أنحاء البلاد معتدل ليلًا.

 

ويتوقع الخبراء أن يستمر سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة تكون رعدية أحيانًا، وقد تصل إلى حد السيول على مناطق من محافظات شمال وجنوب الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء وخليج السويس.

 

وتنشط الرياح خلال هذه الفترة على بعض المناطق تكون مثيرة للرمال والأتربة على فترات متفرقة، وتؤدي أحيانًا إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية على خليج السويس والبحر الأحمر.

 

ومن المحتمل أن يحدث انخفاض ملحوظ وتدريجي في درجات الحرارة بقيم تتراوح بين 6 و7 درجات على أغلب الأنحاء يصاحب ذلك سقوط أمطار خفيفة 30% تقريبًا، على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية.

 

وتعد محافظة قنا من أكثر المحافظات تضررًا من موجة الطقس السيئ، حيث غمرت السيول عددا من القرى، من بينها قريتا كرم عمران والأشراف التابعتين لمركز قنا، والتى شهدتا سقوط أمطار شديدة رعدية وصلت لحد السيول، ما تسبب في توقف حركة السيارات القادمة من الأقصر إلى قنا، إضافة إلى انقطاع التيار الكهربائي لعدة ساعات بسبب شدة العواصف الترابية

 

ولم تسلم محافظة الأقصر هى الأخرى من موجة الطقس السيئ، والتى تنوعت ما بين عواصف ترابية، ورياح  تسببت فى سقوط عدد من الأشجار واللافتات الإعلامية، وهطلت الأمطار على بعض المناطق.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان