رئيس التحرير: عادل صبري 10:09 صباحاً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| تفاصيل مسلسل الاختيار الحلقة 18.. مشهد إنساني وعملية جديدة

فيديو| تفاصيل مسلسل الاختيار الحلقة 18.. مشهد إنساني وعملية جديدة

ميديا

مسلسل الاختيار

فيديو| تفاصيل مسلسل الاختيار الحلقة 18.. مشهد إنساني وعملية جديدة

كرمة أيمن 11 مايو 2020 22:17

شهدت أحداث الحلقة الثامنة عشر 18 من مسسل "الاختيار" الذي يقوم ببطولته الفنان أمير كرارة، تطورات كبيرة في الأحداث، ويقدم قصصًا حقيقية لأبطال الجيش المصري في مكافحة الإرهاب بمحافظة شمال سيناء، ويُسلط الضوء على مسيرة البطل الشهيد أحمد منسي.

 

بعد وفاة والد "منسي"، يعود إلى كتيبته في سيناء، وأثناء الطريق يلتقي بـ"سالم" شيخ شباب قبايل سيناء، ويقوم بدوره الفنان محمد دياب، الذي يشارك في المسلسل كضيف الشرف. 

 

ويعزي "سالم"، الرائد "منسي" في وفاة والده كما يشكره على اهتمامه بالسيدة العجوز واحفتدها بالرغم من أن والدهم من الإرهابين، وقام بتفجير نفسه أمام الكتيبة. 

 

ويعرض "منسي" على "سالم" التعاون معه لحماية البلاد من الإرهابيين، لكنه يرفض، ويخبره أنه لن يتمكن حاليًا من مساعدته. 

 

ويعلم "عشماوي" بخبر وفاة أمير الجماعة "أبو عبدالله"، ويطلبون منه إخلاء المكان الذي يتواجد فيه، ويقوم بتنصيب نفسه أميرًا للجماعة بشكل مؤقت.

 

ويغادر "عشماوي" ورجاله الإسماعيلية، وفي طريقهم ويقتل عشماوي عددًا من الضباط وعساكر الشرطة في أحد الأكمنة على الطريق الصحرواي. 

 

ويتجه عشماوي، إلى معسكر الإرهابيين في الصحراء الغربية الذي يترأسه صديقة عماد، ويخططون لعملية جديدة على نقطة حدود الفرافرة. 

 

 

ويذهب المنسي لإحدى المدارس ويلتقي بأطفال المدارس الابتدائية ويطمئنهم أن الجيش هنا لحمايتهم ويطلب منهم أن يركزوا في مذاكرتهم. 

 

 

"منسي الأسطورة" هذا الشعار الذي استخدمه النجم أمير كرارة في تشويق الجمهور لمسلسله الجديد، والذي يجسد خلال شخصية الشهيد الراحل "العقيد أركان حرب أحمد منسي".

 

وقالت "منار سليم" زوجة الشهيد "أحمد منسي" في حوار لها إنّها فخورة بتقديم عمل يتناول قصة زوجها، مشيرة إلى أنها زارت لوكيشن التصوير، وأضافت أنّ من تجسد دورها في المسلسل هي "سارة عادل"، مشيرة إلى أن الفنانة الشابة تحدثت معها كثيرا حتى تستطيع تجسيد شخصيتها.

 

ويتناول مسلسل "الاختيار" قصة حياة الشهيد العقيد أركان حرب أحمد منسي، قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذي استشهد في كمين "مربع البرث" بمدينة رفح المصرية عام 2017 أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء، وقصة خيانة ‏هشام العشماوي الذي انضم لتنظيم داعش.‏ 

 

ويجسد الفنان أحمد العوضي  خلال أحداث المسلسل  دور "هشام عشماوي"، وكان العوضي في حوار سابق قال عن تجسيده لهذه الشخصية "أنا قلقان منه جدا وان شاء الله يطلع كويس.. وهو شخصية مخيفة والناس كلها هتكرهني بعد الدور".

 

مسلسل "الاختيار" من تأليف باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمى فى رابع تعاون بينهما فى الدراما بعد ثلاثية كلبش الذين قدموها سوياً، من إنتاج "سينرجى "، ومنتج فنى للمسلسل فتحى إسماعيل.

اعلان

اعلان