رئيس التحرير: عادل صبري 10:23 مساءً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| من هو الإرهابي توفيق فريج؟.. جسد دوره ضياء عبدالخالق في «الاختيار»

فيديو| من هو الإرهابي توفيق فريج؟.. جسد دوره ضياء عبدالخالق في «الاختيار»

ميديا

الإرهابي توفيق محمد فريج، وجسد دوره الفنان ضياء عبدالخالق

فيديو| من هو الإرهابي توفيق فريج؟.. جسد دوره ضياء عبدالخالق في «الاختيار»

كرمة أيمن 11 مايو 2020 19:48

أظهر مسلسل "الاختيار" نهاية الإرهابي توفيق محمد فريق، الشهير بـ لقب "أبو عبدالله" زعيم التنظيم الإرهابي "أنصار بيت المقدس" الذي جسد دوره الفنان ضياء عبدالخالق. 

 

وفي الحلقة السابعة عشرة، من مسلسل "الاختيار" تمكن الجيش من استهداف سيارته أثناء سيره بسيارة نصف نقل في صحراء سيناء.

 

 

 

واحتل الإرهابي توفيق محمد فريج، محرك البحث جوجل، والجمهور يريد معرفة قصة حياته الحقيقية وعلاقته بتنظيم أنصار بيت المقدس. 

 

اختار الإرهابي توفيق محمد فريج، لقب أبو عبدالله، كاسم حركي له، وحصل على دبلوم التجارة، فتح محل لبيع العسل في مدينة العريش. 


وتحولت حياة توفيق محمد فريج، من التجارة إلى الإرهاب، بعد انضمامه إلى الجماعات الإرهابية، وتزوج من شقيقة الشيخ فيصل الحمادين "أحد رجال السلفية". 

 

ألقي القبض عليه عقب أحداث شرم الشيخ فى عام 2006، في السجن كان شخصًا عاديًا ومنعزلًا عن عناصر الجماعة، ليفرج عنه في 2009.

 

بعد خروجه من السجن، أنشأ وتولى زعامةَ جماعة أنصار بيت المقدس الإرهابية.

 

وجسد دور الإرهابي توفيق محمد فريج، الفنان ضياء عبد الخالق، الذي كشف تفاصيل اختياره ليلعب هذا دور، في  حوار التلفزيوني على "سي بي سي"  ضمن برنامج "إكسترا نيوز" الذي تقدمه الإعلامية أسماء مصطفى. 

 

وقال ضياء عبدالخالق: "المخرج بيتر ميمي أرسل لي صورة الشخصية الحقيقية وقال لي انت هتجسد دور ده، ومقال عن الشخصية".

 

وأضاف: "قرأت المقال عنه اتخضيت قولت ايه الشخصية دي، وهو شخص دموي وأسس جماعة انصار المقدس في مصر، لكن حسيت أن الشخصية واضحة بعد قراءة المقال".

 

وعن تقديمه لدور الإرهابي وكره الجمهور له " ببقى مبسوط جدا، لأني بكون نجحت ووصلت للجمهور بشكل صح، وكان عليا مهمة في هذا الدور إني انقلها من الورق المكتوب تبقى شخصية حقيقة وخاصة أن لا يوجد تسجيلات لهذه الشخصية".
 

وعن رسمه لملامح الشخصية، أكد أنه حرص على تعلم اللهجة الخاصة بأهل العريش وتطلب الأمر منه شهر حتى يحفظ الحوار بهذه اللهجة، لأن الشخصية الحقيقة من هذه المنطقة وكان يعمل تاجر عسل.

 

 

يتناول مسلسل "الاختيار" قصة حياة الشهيد العقيد أركان حرب أحمد منسي، قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذي استشهد في كمين "مربع البرث" بمدينة رفح المصرية عام 2017 أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء، وقصة خيانة ‏هشام العشماوي الذي انضم لتنظيم داعش.‏ 

 

ويجسد الفنان أحمد العوضي  خلال أحداث المسلسل  دور "هشام عشماوي"، وكان العوضي في حوار سابق قال عن تجسيده لهذه الشخصية "أنا قلقان منه جدا وان شاء الله يطلع كويس.. وهو شخصية مخيفة والناس كلها هتكرهني بعد الدور".

 

مسلسل "الاختيار" من تأليف باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمى فى رابع تعاون بينهما فى الدراما بعد ثلاثية كلبش الذين قدموها سوياً، من إنتاج "سينرجى "، ومنتج فنى للمسلسل فتحى إسماعيل.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان