رئيس التحرير: عادل صبري 09:36 مساءً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| بعد نجاحه في الاختيار.. من هو الفنان أحمد الرافعي الذي أثار الجدل مؤخرًا؟

فيديو| بعد نجاحه في الاختيار.. من هو الفنان أحمد الرافعي الذي أثار الجدل مؤخرًا؟

ميديا

احمد الرافعي

فيديو| بعد نجاحه في الاختيار.. من هو الفنان أحمد الرافعي الذي أثار الجدل مؤخرًا؟

سارة القصاص 11 مايو 2020 15:18

أثار احمد الرافعي الجدل، بسبب منشور له عن الكاتب الراحل فرج فودة،  واتهم الجمهور الفنان الشاب بتبني أفكار متطرفة.

 

لكنه خرج ودافع عن نفسه قائلا :"أقر أنا المواطن (أحمد الرافعي) المصري المسلم الذي تربى و نال تعليمه الأساسي في مدارس الرهبان و الذي نشأ كما ينشأ كل مصري على حب كل ما هو مصري .. و أنني لم أكن في يوم من الأيام و لن أكون إن شاء الله منتميا لأي من التيارات أو الجماعات الدينية أو الفكرية المنحرفة المتطرفة سواء من تطرف منها يمينا كالخوارج التكفيريين ، الإخوان أو المتمسلفة أو يسارا كمن يسمون أنفسهم بالحداثيين و أشباههم".

 

وتابع " أنني ككل مصري مسلم بسيط لا أعرف لديني مرجعية علمية فكرية سوى الأزهر الشريف أبجل إمامه و مشائخه و كذلك ككل مصري أقدس جيشي الوطني أفرادا و قادة و لم ألق شرفا في حياتي المهنية كشرف اشتراكي في عمل يخلد سيرة الأسطورة ابن القوات المسلحة المصرية الشهيد (أحمد منسي) و هو شرف لو تعلمون عظيم ".

 

 

وجاءت تلك الاتهامات  بعد دوره في مسلسل "الاختيار، والذي  حصد عنه  إشادات واسعة ، وجسد "عمر رفاعي سرورمفتي جماعة أنصار بيت المقدس، والذي برع في تقديمه بأداء مختلف.

 

لمعرفة المزيد شاهد الفيديو..

 

 

 

واحمد الرافعي هو ممثل وخرج نال العديد من الجوائز عن أعمال مسرحية شارك بها، وحاصل على دبلوم الدراسات العليا في الإخراج المسرحي، ودبلوم  الدراسات العليا في الدراسات الاسلامية.

 

من الجوائز التي حصدها على المستوى المسرحي، أفضل ممثل دور ثاني بمهرجان المسرح القومي 2015 عن العرض الشهير "روح"، وأفضل مخرج بمهرجان المسرح الجامعي 2018.

 

شارك في عدد من الأعمال الدرامية  القليلة منها "الجماعة2" و" لاتطفئ الشمس"، وقضاة عظماء، " الرماد".

 

 

يتناول مسلسل "الاختيار" قصة حياة الشهيد العقيد أركان حرب أحمد منسي، قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذي استشهد في كمين "مربع البرث" بمدينة رفح المصرية عام 2017 أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء، وقصة خيانة ‏هشام العشماوي الذي انضم لتنظيم داعش.‏ 

 

ويجسد الفنان أحمد العوضي  خلال أحداث المسلسل  دور "هشام عشماوي"، وكان العوضي في حوار سابق قال عن تجسيده لهذه الشخصية "أنا قلقان منه جدا وان شاء الله يطلع كويس.. وهو شخصية مخيفة والناس كلها هتكرهني بعد الدور".

 

مسلسل "الاختيار" من تأليف باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمى فى رابع تعاون بينهما فى الدراما بعد ثلاثية كلبش الذين قدموها سوياً، من إنتاج "سينرجى "، ومنتج فنى للمسلسل فتحى إسماعيل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان