رئيس التحرير: عادل صبري 03:47 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| في رمضان 2020.. «قرصنة المسلسلات» عرض مستمر

فيديو| في رمضان 2020.. «قرصنة المسلسلات» عرض مستمر

ميديا

مسلسلات رمضان 2020

فيديو| في رمضان 2020.. «قرصنة المسلسلات» عرض مستمر

كرمة أيمن 29 أبريل 2020 18:00

«هل انتهت المعركة؟!» انتشرت ظاهرة القرصنة عبر شبكة الإنترنت، خلال السنوات الماضية، وتحت مسمى «مجاني» بات التعدي على حقوق الملكية الفكرية وسرقة الأعمال الفنية، متاحًا لمستخدمي الإنترنت العادي. 

 

وتهدد قرصنة الأعمال الفنية سواء كانت مسلسلات أو أفلامًا أو أغاني هذه الصناعة، وهو الأمر الذي كان بمثابة الصاعقة بالنسبة للمنتجين. 

 

وفي عام 2019، نجحت مسلسلات رمضان 2019، في القضاء على القرصنة وحماية حقوقها، بحجب حوالي 9 مواقع من أشهر منصات توفير أحدث المسلسلات والأفلام العربية والأجنبية للجمهور المصري مجانًا، وتسمح لهم بالمشاهدة والتحميل، وهم: «إيجي بيست، عرب ليونز، أكوام، موفيز لاند، عرب سيد، مزيكا توداي، شاهد فور يو، شاهد فور أب، سيما فور أب».

 

لكن الأمر اختلف هذا العام، لتعود القرصنة من جديد وتغزو مسلسلات رمضان 2020، ومع وجود كم هائل من الإعلانات تمنع الجمهور من مواصلة متعة المشاهدة، وجد رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وسيلة جديدة لمشاهدة المسلسلات بدون فواصل.. يكشف عنها الفيديو التالي: 

 

 

 

 

يذكر أن، شركة "إعلام المصريين" كانت اليد الخفي وراء حجب مواقع القرصنة المجانية، في 2019، حيث كانت منتجة لأكثر من ثلث الأعمال الدرامية في الماراثون الرمضاني هذا العام. 

 

واستطاعت "إعلام المصريين" بعد حرب استمرت طويلًا أن تحكم قبضتها على المسلسلات التي أنتجتها خلال السباق الرمضاني 2019، وهم ما يقرب من 15 عملًا: "زلزال، كلبش 3، هوجان، الواد سيد الشحات، لآخر نفس، البرنسيسة بيسة، حكايتي، بركة، طلقة حظ، بدل الحدوتة تلاتة، أبو جبل، لمس أكتاف، علامة استفهام، ابن أصول، وقمر هادي".
 

وكان من الطبيعي جدًا أن تخوض الشركة المنتجة معركة مع المواقع التي تبث هذه الأعمال بالمجان، وتحمي إنتاجها وحقوق الملكية الفكرية من السرقة، خاصة وأنها منعت طرحها عبر قناتها الخاصة أو القنوات الفضائية التي تعرض المسلسلات عبر موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب" لأن هذا يعرضهم للخسارة المادية. 

 

ويشهد رمضان 2020، منافسة درامية قوية بين النجوم، ويعرض خلاله مسلسلات: "النهاية" لـ يوسف الشريف، "الاختيار" لأمير كرارة، "فرصة ثانية" لياسمين صبري، "فلانتينو" لـ عادل إمام، "لما كنا صغيرين" لريهام حجاج، "البرنس" لمحمد رمضان، "رجالة البيت" لأحمد فهمي وأكرم حسني، "خيانة عهد" ليسرا، "100 وش" لنيللي كريم وأسر ياسين، "عمر ودياب" لعلي ربيع ومصطفى خاطر، "الفتوة" لياسر جلال، "ونحب تاني ليه" لياسمين عبد العزيز، "القمر آخر الدنيا" لـ بشرى، "ولاد إمبابة" لسعد الصغير، "سلطانة المعز" لغادة عبدالرازق، "شاهد عيان" لـ حسن الرداد. 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان