رئيس التحرير: عادل صبري 09:14 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| القطعة بـ 23 ألف دولار.. تعرف على أغرب أنواع الفاكهة في العالم

فيديو| القطعة بـ 23 ألف دولار.. تعرف على أغرب أنواع الفاكهة في العالم

منوعات

أغلى الفواكه بالعالم

فيديو| القطعة بـ 23 ألف دولار.. تعرف على أغرب أنواع الفاكهة في العالم

أيمن الأمين 24 فبراير 2021 10:52

تعد الفاكهة من أبرز الثمار التي يقبل عليها الإنسان في أي وقت طوال العام، لما لها من مذاق لذيذ يفيد صحة الإنسان.

 

لكن هناك بعض الأنواع النادرة التي لا يعرفها الكثير منا، لغلاء ثمنها والتي قد تصل في بعض الأوقات لقرابة 23 ألف دولار للثمرة الواحدة، مثل شمام يوباري الأجمل والألذ في أسرة الكنتالوب على وجه الأرض.

 

التقرير التالي يرصد بين سطوره أبرز تلك الأنواع والتي تسمى بالثمينة:

وتعد شرق وجنوب قارة آسيا موطنا لأغلب الفواكه النادرة والثمينة، بينما تتفرق مواطن باقي الأصناف بين أستراليا وبعض دول قارتي أمريكا الشمالية والجنوبية خاصة المكسيك.

 

ويساعد النظام الغذائي الغني بالفاكهة في التقليل من خطر الإصابة بالأمراض الخطيرة، وعلى رأسها السرطان وأمراض القلب والالتهابات ومرض السكري.

 

 

الأصناف الأندر

 

1- رامبوتان Rambutan

 

وهي ثمرة تنتجها شجرة مثمرة دائما تكثر في جنوب شرق آسيا، وهي مغطاة بقشرة جلدية لها شعيرات ومذاقها حلو شبيه بالعنب.

 

2- جاك فروت (جاكويرا) Jackfruit

 

موطنها جنوب وغرب الهند وسريلاانكا والفلبين وبنجلاديش، وتعتبر من أكبر الشجرات المثمرة في العالم، إذ يصل وزنها إلى ما يعادل 32 كيلوجرامًا وارتفاع 3 أقدام.

 

هذه الفاكهة نكهتها مزيج من الموز والأناناس والمانجو، ومذاق بذورها يشبه الشوكولاتة المقليَّة، وهي ذات قشرة قوية وخشب الشجرة قوي يستخدم في صنع الأثاث.

 

3- باشن فروت Passion Fruit

 

 

فاكهة ذات قشرة ناعمة ومن الداخل كلها بذور تشبه التين الشوكي لكن مذاقها أكثر حلاوة، وموطنها أمريكا الجنوبية والهند ونيوزيلندا.

 

 

4- ليتشي Lychee

 

موطنها جنوب الصين وجنوب الهند وتايوان، وقشرتها قاسية تقريبا متل قشرة الفستق، ويقال إنها قديمة وعمرها قبل الميلاد بـ2000 سنة. هي أيضا تشبه مذاق العنب والفاكهة غنية جدا بفيتامين C.

 

5- فاكهة النجمة Star fruit

 

تعرف هذه الفاكهة أيضا باسم "Kamrakh"، وموطنها الهند وإندونيسيا، ومذاقها حلو خليط بين الأناناس والكيوي والتفاح، وتشتهر باحتوائها على فيتامين c.

 

6- مانجوستين Mangosteen

 

موطنها إندونيسيا والهند وتايلاند، وهي فاكهة استوائية عطرة في حجم برتقالة صغيرة، ذات مذاق حامض مشابه للمانجو ورائحة عطرة وتصنف من الحمضيات، ويقال إنها علاج فعال لأمراض السرطان، ولها فوائد غذائية ممتازة.

 

7- كومكوت Kumqut

 

موطنها الصين، وشكلها يشبه البرتقال لكن في حجم العنب، وتصنف ضمن الحمضيات وهي غنية جدا بفيتامين C.

 

8 - دوريان Durian

 

وتسمى بـ"ملكة الفواكه" بسبب كبر حجمها، وموطنها بروناي وإندونيسا وماليزيا، وهي ذات قشرة قاسية يحيطها الأشواك، رائحتها كريهة جدا وممنوعة في الأماكن العامة لكن مذاقها حلو، وهو مزيجٌ بين المكسَّرات مع الجبن وبعض من صبغات الفواكه المختلفة.

 

9- فاكهة التنين Dragon Fruit

 

 

موطنها المكسيك ووسط جنوب أمريكا، مذاقها قريب من فاكهة الكمثرى، وتتميز بألوانها الثلاثة: الأبيض والأحمر والوردي. أيضا تميز بأن أزهار شجرها تؤكل أو تضاف إلى الشاي.

 

10- الفاكهة الثعبان Snake-fruit

 

وأطلق عليها هذا المسمى لأن قشرتها تشبه جلد الثعبان، وتسمى أيضا "سالاك" Salak، وموطنها ماليزيا وإندونيسيا، وتنمو ع شكل عناقيد، ويوجد منها أنواع ذات مذاق حلو وأخرى حامض، ولها العديد من المزايا، فهي دواء للعين وتساعد على التشافي من البواسير.

 

 

الأنواع الأغلى في العالم

 

1- مكعبات البطيخ

 

وتعد مكعبات البطيخ أو البطيخ المربع واحدة من أكثر الفواكه باهظة الثمن في العالم. سوف يلفت انتباهك شكله غير العادي، وهو ما يجعل ثمنه مرتفعا يبلغ 800 دولار أمريكي، لكن طعمه مثل المعتاد.

 

فكرة زراعة هذا البطيخ ظهرت لأول مرة في اليابان وتمت زراعتها في قوالب مربعة الشكل من الخشب لمنحها شكلًا ملفتًا للنظر.

 

2- تفاح Sekai Ichi

 

يزرع هذا التفاح في اليابان، والواحدة منه بحجم 907 جرامات تكلف 21 دولارا، وهو من أغلى ثمار الفاكهة في جميع أنحاء العالم والأجود أيضا.

 

ما يجعل هذا التفاح مختلفًا عن المعتاد هو أن كل واحدة يتم تلقيحها يدويًا ويتم غسلها بالعسل وختمها يدويًا، كما أن طعمها الحلو يجعلها واحدة من أكثر أنواع التفاح اللذيذة في جميع أنحاء العالم.

 

3- مانجا الشمس

 

يطلق عليها (بيضة الشمس) Taiyo no Tamago Mangoes وهي من أغلى أنواع المانجو في العالم. يزرع في مقاطعة ميازاكي باليابان، وثمن حبتين من هذه الفاكهة 3000 دولار.

 

4- فراولة سمبيكا الملكية

 

وهي غريبة وفاخرة وتعد من ألذ أنواع الفراولة في جميع أنحاء العالم، وما يجعلها مختلفة عن المعتادة هو لونها وطعمها وملمسها وشكلها.

 

يتم اختيار كل فراولة بعناية ولكل فراولة نفس الشكل والقوام والطعم، ويبلغ سعر 12 حبة منها 85 دولارا.

 

5- عنب ياقوتي

 

ويبلغ ثمن هذا النوع من العنب لنحو4000 دولار؟ ما يجعل هذا العنب باهظة الثمن حجمه وملمسه ومذاقه، ويرزع في محافظة إيشيكاوا باليابان.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان