رئيس التحرير: عادل صبري 09:13 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| أفضل الوصفات الطبيعية بماسك القهوة للبشرة والشعر

فيديو| أفضل الوصفات الطبيعية بماسك القهوة للبشرة والشعر

منوعات

فوائد ماسك القهوة

فيديو| أفضل الوصفات الطبيعية بماسك القهوة للبشرة والشعر

أحلام حسنين 28 يناير 2021 14:05

تعد القهوة عادة أساسية في حياة الكثير من الأشخاص يلجأون إليها في الصباح والمساء باعتبارها أحد مصادر الطاقة لديهم ووسيلة لتحسين المزاج، ولكن هناك فوائد أخرى للقهوة التي من شأنها أن تدعم صحة البشرة والشعر وتحسن من مظهره من خلال "القهوة" target="_blank">ماسك القهوة".

 

وتشير العديد من الدراسات إلى وجود فوائد عديدة للقهوة باستخدامها كقناع للوجه بما يضفي على البشرة جمال ونضارة ويخلصها من الجلد الميت ويحميها من أضرار أشعة الشمس، وكذلك يمكن استخدامها استخدامها للشعر لتعالج الكثير من مشاكله مثل الصلع والخشونة والتساقط والتقصف.

 

فوائد القهوة" target="_blank">ماسك القهوة للبشرة

 

وعن فوائد استخدام القهوة" target="_blank">ماسك القهوة للبشرة، يقول الدكتور أحمد أبو النصر، أخصائي الطب البديل والعلاج بالأعشاب، إن  استخدام تفل القهوة الخشن على وجه الخصوص يساعد في تقشير البشرة والتخلص من الأوساخ والخلايا الميتة من الجلد.

 

وأضاف أبو النصر، خلال منشور له عبر صفحته على موقع فيس بوك، إن القهوة" target="_blank">ماسك القهوة يمنح البشرة النضارة والإشراق وتغذيها بفضل ماتحتوي عليه القهوة من تركيبة فريدة، مؤكدا أنه تحمي البشرة من التجاعيد وتقلل من خطر التعرض للإصابة بمرض سرطان الجلد.

 

وفيما يلي أبرز فوائد القهوة" target="_blank">ماسك القهوة للبشرة: 

 

- مقشر طبيعي للبشرة وتخلصها من الجلد الميت.

 

- تفتح لون درجة البشرة وتوحدها.

 

- تقضي على البقع الداكنة بها، والهالات السوداء الموجودة تحت العين.

 

- خفف من حدة الرؤوس السوداء في منطقة الأنف.

 

- تعالج تضرر البشرة من أشعة الشمس والتجاعيد، إذ تحفز من إنتاج مادة الكولاجين بالبشرة.

 

تذيب السليوليت، وتحمي من ظهور الحبوب والبثور لدى أصحاب البشرة الدهنية.

 

- تقلل فرص خطر التعرض للإصابة بمرض سرطان الجلد.

 

 


 

وصفات طبيعية لالقهوة" target="_blank">ماسك القهوة للبشرة

 

وعن كيفية استخدام القهوة كماسك للبشرة، نشر الدكتور أحمد أبو النصر عدة وصفات طبيعية لقناع القهوة على البشرة، ومنها :

 

- اخلطي 3 ملاعق كبيرة من القهوة مع السكر البني، وملعقتين من زيت اللوز الحلو.

 

-أضيفي للخليط نصف ملعقة صغيرة من الفانيلا، وقلبيهم معا جيدا حتى تحصلي على خليط منهم وإفركيهم بالملعقة.

 

-ضعيه على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي الوجه جيدا.

 

ويمكن استخدام قناع القهوة بطريقة أخرى باستخدام الشوفان، وذلك عن طريق خلط ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون مع قليل من الماء الدافء ثم طبقي الخليط على البشرة ودلكيه برفق، واتركيه على البشرة لمدة 5 دقائق، وإذا كانت بشرتك دهنية ضيفي ملعقة من اللبنك، ثم اغسلي الوجه جيدا.

 

كذلك يمكن استخدام "تفل" القهوة لتقشير البشرة، وذلك بمزج بقايا القهوة مع القليل من الماء أو زيت جوز الهند، من ثم افركه باستخدام يديك على بشرتك لمدة 10 دقائق، مرتين أسبوعيا.

 

وبإمكانك مزج بقايا القهوة مع بعض العسل لاستخدامه كمقشر للشفاه.

 

القهوة" target="_blank">فوائد القهوة للشعر

 

وإلى جانب القهوة" target="_blank">فوائد القهوة للبشرة، وجدت دراسات علمية أن الكافيين يعمل على تحفيز نمو الشعر بشكل ملحوظ، ويكسبه حيوية ومظهر صحي قوي، ويعالج مشاكل التقصف والتساقط، ويزيد من كثافة الشعر ويمنحه نعومة ولمعة طبيعية.

 

وتشير الدراسات أيضا إلى أن القهوة تضمن للشعر نعومة وانسيابية، وتقي من الإصابة بحالات الصلع المرضي عند المرأة والصلع الوراثي عند الرجل، كما تزيد من إطالة الشعر.

 

 

وللاستفادة من القهوة للشعر، يمكنك خلط ملعتقتين من تفل القهوة المحضرة سابقا، مع نصف ملعقة كبيرة من زيت الخروج، ونصف ملعقة كبيرة من زيت الأرجان، ونصف ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو، وطبقي الخليط على فروة الرأس  واتركيه لمدة ساعتين ثم أغسلي شعرك جيدا.

 

وصفة أخرى لاستخدام القهوة للشعر، وفقا لموقع الدكتور أحمد أبو النصر، هي خلط 4 ملاعق صغيرة من القهوة مع ملعقتين من عسل النحل الأبيض وقيلا من الماء المغلي لتعطيه شكل العجينة المتجانسة، ثم طبقي الخليط على الشعر واتركيه لمدة ربع ساعة واغسلي الشعر جيدا.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان