رئيس التحرير: عادل صبري 04:17 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

آبل تبني مصنعا بفيتنام.. عمالقة التكنولوجيا يبحثون عن بديل للصين

آبل تبني مصنعا بفيتنام.. عمالقة التكنولوجيا يبحثون عن بديل للصين

منوعات

مصنع جديد لمنتجات آبل في فيتنام.. شركات التكنولوجيا تبحث عن بدائل للصين

آبل تبني مصنعا بفيتنام.. عمالقة التكنولوجيا يبحثون عن بديل للصين

محمد الوكيل 19 يناير 2021 16:20

تمكنت شركة "فوكسكون"، المتخصصة في تصنيع منتجات شركة "آبل" الأمريكية، من الحصول على ترخيص إنشاء مصنع جديد بقيمة 270 مليون دولار في فيتنام.

 

ومن المُرجح أن يتم تخصيص هذا المصنع، لتصنيع أجهزة آيباد وماك بوك الحاسوبية، وستعتمد "فوكسكون" على شركة "Fukang Technology" لإنشاء وتطوير مصنعها الجديد، الذي يقع في مقاطعة باك جيانغ الفيتنامية.

 

ومن المخطط للمصنع الجديد أن تصل قدرته الإنتاجية إلى 8 ملايين جهاز سنويًا، تتنوع بين الأجهزة اللوحية والحاسوبية الشخصية.

 

وتعتبر "فوكسكون" إحدى أكبر شركاء "آبل" لتصنيع أجهزتها حول العالم، وقد سعت آبل منذ العام الماضي بالتنسيق معها إلى تنويع أسواق تجميع مكونات أجهزة آيباد وماك بوك خارج الصين، بعد حرب الضرائب الجمركية المتبادلة بين الولايات المتحدة والصين,

 

ووفق مراقبون، تأتي خطوة فوكسكون الجديدة ضمن محاولات "آبل" وغيرها من عمالقة التقنية لإيجاد بدائل فعالة وعملية لتصنيع منتجاتهم، وخاصة الهواتف الذكية خارج الصين، تجنباً لأي تبعات مستقبلية لاضطراب العلاقات السياسية والاقتصادية مع الولايات المتحدة.

 

وبدأت أبل بالفعل في تصنيع آيفون 11 وآيفون SE 2020 في الهند، وكذلك استثمرت سامسونج نصف مليار دولار في مصنع جديد لشاشات الهواتف الذكية في السوق الهندي مطلع العام الماضي.

 

وتشهد التوترات بين الصين والولايات المتحدة الأمريكية، تصاعدًا حول عدد من القضايا الرئيسية، فإدارة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترمب اصطدمت مرارًا مع بكين بشأن التجارة ووباء كورونا، وكذلك فرضت الصين قانونًا أمنيًا جديدًا مثيرا للجدل في هونج كونج.

 

كما أن الولايات المتحدة والصين تشتبكان في حرب تتعلق بالتعرفات الجمركية على السلع منذ العام 2018، واتهم ترامب الصين منذ فترة طويلة باستخدام ممارسات تجارية غير عادلة وبسرقة الممتلكات الفكرية، لكن هنالك تصورا في الصين بأن الولايات المتحدة تحاول كبح صعودها كقوة اقتصادية عالمية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان