رئيس التحرير: عادل صبري 12:14 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| 100 عام على أشهر خدعة سحرية.. ما قصتها؟

فيديو| 100 عام على أشهر خدعة سحرية.. ما قصتها؟

منوعات

100 عام على أشهر خدعة سحرية

وسحرة العالم يحتفلون..

فيديو| 100 عام على أشهر خدعة سحرية.. ما قصتها؟

محمد الوكيل 15 يناير 2021 15:35

يحتفل سحرة العالم بعد أيام، بمرور 100 عام على أشهر "خدعة كلاسيكية" في عالم السحر، والتي تتمثل في وضع شخص داخل الصندوق وشطره إلى نصفين.

 

وقبل 100 عام وضع الساحر "بي.تي. سلبيت" امرأة في صندوق على مسرح فينزبري بارك في لندن وشطر الصندوق إلى نصفين في فقرة سحرية أصبحت من الكلاسيكيات.

 

وبعد مرور 100 عام على هذا الحدث الشهير في عالم السحر، يجتمع سحرة من مختلف أنحاء العالم عبر الإنترنت، مطلع الأسبوع المقبل، للاحتفال بمئوية هذه الفقرة الشهيرة.

 

وفي ذات السياق، قال الساحر والمؤرخ مايك كافيني الذي يعكف على وضع كتاب عن الخداع البصري: "نُفذت هذه الفقرة وصارت أكثر الخدع البصرية تأثيرًا وشهرة على الإطلاق في رأيي".

 

وأضاف: "لم يكن الساحر ينفذ هذه الخدعة على جماد، بل نفذها على إنسان، ما ارتقى بها إلى مستوى جديد تمامًا"، وبمرور السنين، أدخل السحرة تعديلات على الخدعة كإبعاد شطري الجسد عن بعضهما البعض، وقدم الساحر الشهير ديفيد كوبرفيلد نسخة خاصة به من الخدعة، بتنفيذها على نفسه شخصياً وليس على مساعدته كما جرت العادة.

 

وقال كوبرفيلد في مقابلة ستُعرض خلال الاحتفال المقرر عبر الإنترنت يوم الأحد المقبل إنه كان يتعرض لإصابات خلال تنفيذ الخدعة في بعض الأحيان.

 

وستتولى منظمة ماجيك سيركل، ومقرها لندن، استضافة الحدث الذي سيُنقل على الهواء مباشرة عبر فيسبوك الساعة 18:00 بتوقيت جرينتش، وستكون ديبي ماكجي، أرملة الساحر التلفزيوني البريطاني بول دانيالز، من بين الضيوف وستتحدث عن نجاتها مرة بعد مرة من فقرة شطر الجسد.

 

وفيما يخص كيفية خداع الساحر لجمهوره، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، في وقت سابق، مقطع فيديو يشرح كيفية خداع الساحر للجماهير بأشهر لعبة سحرية على مر السنين، وهي تقطيع الساحر للبشر داخل صندوق على خشبة المسرح وأمام الحضور.

 

وقدم الساحر في بداية الفيديو العرض كما تعودت الجماهير أن تراه، وبعد أن قام بتشويق الجماهير وأبهرهم، بدأ في تنفيذ عرضه بواسطة صندوق شفاف يظهر ما بداخله من أجل رؤية كل التفاصيل الخاصة باللعبة السحرية، بداية من دخول الرجل الصندوق والبدء في تقطيعه حتى تجميعه مرة أخرى، وبذلك استطاع الساحر أن يكشف سر لعبة سحرية هامة شغلت عقول الكثيرين، لمشاهدة الفيديو اضغط هنــا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان