رئيس التحرير: عادل صبري 12:32 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| متفوقًا على واتساب.. تفاصيل خاصية الدردشة الصوتية بـ تيليجرام

فيديو| متفوقًا على واتساب.. تفاصيل خاصية الدردشة الصوتية بـ تيليجرام

منوعات

متفوقًا على واتساب.. تفاصيل خاصية الدردشة الصوتية بـ تيليجرام

فيديو| متفوقًا على واتساب.. تفاصيل خاصية الدردشة الصوتية بـ تيليجرام

محمد الوكيل 25 ديسمبر 2020 16:05

أطلق تطبيق المراسلات الفورية "تيليجرام"، خاصية الجديدة وهى  الدردشة الصوتية، متفوقًا من خلالها على تطبيقات المراسلة الأخرى، لأن هذه الخاصية تختلف نوعًا التطبيقات الأخرى.

 

وتُعد خاصية الدردشة الصوتية، عبارة عن إنشاء مجموعة من الأصدقاء حتى 11 مستخدم يستطيعون التحدث من خلال الرسائل الصوتية فقط، ويمكنهم الخروج من المجموعة او الانضمام إليها في أي وقت، وفقًا لموقع "Android Central" التقني.

 

وتحتوي مجموعات تيليجرام للدردشات الصوتية النشطة على شريط خاص في الجزء العلوي يظهر من يتحدث في الوقت الحالي وحتى مدى ارتفاع صوته، وسيظهر لمستخدمي أندرويد عبارة دردشة صوتية أعلى المجموعات الجماعية عندما تكون المكالمة نشطة.

 

ومن المقرر أن تصدر ميزة الدردشة الصوتية لكل مستخدمي أندرويد مع بداية العام الجديد 2021، حيث تغير الميزة النظام المتعارف عليه في التطبيقات المختلفة خاصة الجروبات أو المجموعات والتي ستختلف اختلافًا كليًا حيث أنها ستكون مراسلات صوتية فقط. 

 

وتعتبر خاصية الدردشة الصوتية، تأتي لأول مرة في تطبيقات المراسلة المختلفة حيث لم تحصل عليها تطبيقات مثل واتساب وماسنجر، كما تتفوق على واتساب الذي يعتمد بشكل كبير على الرسائل النصية، لمشاهدة الفيديو اضغط هنــا.

 

وأثار تطبيق المراسلات الفورية "تيليجرام" حالة من الجدل، خلال الأيام الماضية، بسبب تفعيل خاصية "People Nearby" التي تقترح المستخدمين القريبين أو المحيطين في نطاق الموقع الجعرافي الذي يعيش فيه المستخدمون.

 

واعتبر البعض الأمر خطرًا كبيرًا على المستخدمين بسبب سهولة تحديد بيانات الموقع، لأنه من خلال خاصية "People Nearby" يستطيع المستخدمون تحديد أرقام هواتف المستخدمين الآخرين وإرسال الرسائل وكذلك إرسال طلبات الصداقة على مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، إلى جانب مشكلة معرفة الموقع التي تعتبر أكبر تهديد للمستخدمين.

 

وحذر عدد من المستخدمين من أنه بتطبيق خاصية "People Nearby" أصبح "تيليجرام" يشكل انتهاكًا صريحا ضد المستخدمين، وخطرًا على بياناتهم وخصوصيتهم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان