رئيس التحرير: عادل صبري 11:26 صباحاً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بدولار واحد.. كونسرتيوم« إماراتي - إسرائيلي» يشتري شركة «فينابلر»

بدولار واحد.. كونسرتيوم« إماراتي - إسرائيلي» يشتري شركة «فينابلر»

منوعات

كونسرتيوم« إماراتي - إسرائيلي» يشتري شركة «فينابلر»

بدولار واحد.. كونسرتيوم« إماراتي - إسرائيلي» يشتري شركة «فينابلر»

محمد متولي 18 ديسمبر 2020 04:07

يعتزم كونسرتيوم إماراتي- إسرائيلي الاستحواذ على شركة (فينابلر) finablr المتعثرة ومقرها لندن بدفع دولار واحد، مع العلم أن قيمتها السوقية كانت تقدّر قبل عام واحد بملياري دولار.

 

وترتبط شركة فينابلر بمجموعة NMC الطبية، التي هزّتها فضيحة محاسبية تحيط بمجموعة الرعاية الصحية المنهارة التي أسسها رجل الأعمال الهندي شيتي.، وقد انهارت بعد الكشف عن ديون غير مصرح عنها لمجلس الإدارة بقيمة مليار دولار تم استخدام معظمها لغايات غير متعلقة بأعمال الشركة كما من المؤسسات التابعة لـ finablr مجموعة UAE Exchange.

 

ويضم الكونسرتيوم الذي سيستحوذ على الشركة مجموعة Royal الإماراتية ومجموعة Prism، التي يرأسها رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق إيهود أولمرت.

 

وفي حال تم استرجاع الأموال من الأطراف المتورطة بعملية الاحتيال، قد تبلغ تكلفة الصفقة على الكونسرتيوم المشتري 190 مليون دولار.

 

وكان مصدر مطلع قد قال في نوفمبر الماضي، إن مسؤولي الهجرة بالهند منعوا ب.ر. شيتي مؤسس إن.إم.سي هيلث من المغادرة من مطار بنغالور في طريقه إلى الإمارات في ساعة مبكرة من صباح السبت في 15 نوفمبر الماضي بحسب "العربية".

 

وكان شيتي قد أعلن في بيان أنه ينوي العودة إلى الإمارات، نافيا تقارير عن هروبه بعد انهيار مجموعته المشغلة للمستشفيات تحت وطأة ديون ضخمة كانت طي الكتمان.

 

وقال المصدر إنه سُمح لزوجة شيتي بالتوجه على متن الطائرة إلى أبوظبي.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان