رئيس التحرير: عادل صبري 09:12 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

مفاجأة.. جوجل تغلق إحدى منصاتها الإلكترونية خلال 2021

مفاجأة.. جوجل تغلق إحدى منصاتها الإلكترونية خلال 2021

منوعات

جوجل تغلق إحدى منصاتها الإلكترونية خلال 2021

مفاجأة.. جوجل تغلق إحدى منصاتها الإلكترونية خلال 2021

محمد الوكيل 05 ديسمبر 2020 11:26

تعتزم شركة "جوجل" الأمريكية إغلاق إحدى منصاتها خلال العام المقبل 2021، وهي منصة إنشاء الأجسام ثلاثية الأبعاد "بولي poly".

 

وأرسلت "جوجل"، رسائل بريد إلكتروني إلى مستخدمي المنصة تُخطرهم فيها بأنها عازمة على إغلاق المنصة نهائيًا خلال العام المقبل، وفقًا لموقع "تك كرانش".

 

وأوضحت الشركة الأمريكية أنها ستغلق منصة "Poly" اعتبارًا من 30 يونيو 2021، وأنه اعتبارًا من 30 أبريل المقبل، لن يتمكن المستخدمون من تحميل أيٍ من النماذج الثلاثية الأبعاد على الموقع.

 

وتعتبر منصة "بولي" أداة لإنشاء الأجسام الثلاثية الأبعاد المُحسَّنة لتقنية الواقع الافتراضي، وتتيح للمستخدمين سهولة إنشاء الأجسام ذات العدد المنخفض من السطوح باستخدام أدوات الواقع الافتراضي.

 

وصممت المنصة لتعمل بوصفها طريقة سهلة لإنشاء الأجسام الثلاثية الأبعاد وعرضها، ثم استخدام تلك الأجسام في ألعاب الواقع الافتراضي، وذلك بالمقارنة بأدوات الواقع الافتراضي التي تركز على النحت والفن.

 

يُشار إلى أن منصة "بولي" ليست المنتج الأول في مجالي الواقع الافتراضي والواقع المعزز الذي تنهيه جوجل، إذ سبق لها أن أنهت منصة الواقع الافتراضي المخصصة للأجهزة المحمولة "Daydream".

 

يذكر أنه يمكن للمستخدمين الذي حملوا أجسامًا ثلاثية الأبعاد إلى منصة "Poly" تنزيل بياناتهم، ونماذجهم قبل الإغلاق النهائي للمنصة، منتصف العام المقبل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان