رئيس التحرير: عادل صبري 06:58 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بريطانيا تحظر تركيب معدات «هواوي» للجيل الخامس بحلول سبتمبر 2021

بريطانيا تحظر تركيب معدات «هواوي» للجيل الخامس بحلول سبتمبر 2021

منوعات

بريطانيا تحظر تركيب معدات «هواوي» لتكنولوجيا الجيل الخامس

بريطانيا تحظر تركيب معدات «هواوي» للجيل الخامس بحلول سبتمبر 2021

محمد الوكيل 30 نوفمبر 2020 16:26

أعلنت الحكومة البريطانية، حظر شركات الاتصالات من تركيب معدات "هواوي" لتكنولوجيا اتصالات الجيل الخامس بداية من شهر سبتمبر 2021.

 

ومن المقرر أيضًا، أن يتم منع شركات الاتصالات من الاستعانة بمصادر خارجية لإدارة الخدمات المتعلقة بـ"هواوي" باستثناء ظروف محددة بدءًا من أبريل 2021.

 

وتعليقًا على ذلك، قال وزير الأمن الرقمي في بريطانيا "أوليفر دودن" إنه يعمل على التخلص الكامل من كافة موفري تكنولوجيا اتصالات الجيل الخامس ذي المخاطر المرتفعة.

 

وأضاف: "سنعمل على تطبيق استراتيجية جديدة للتأكد من أننا لن نعتمد مرة أخرى على حفنة من بائعي الاتصالات من أجل التشغيل السلس والآمن لشبكاتنا".

 

وستمنح الحكومة البريطانية، وزارة الأمن القومي، صلاحية فرض قواعد على شركات الاتصالات الكبرى، حول كيفية تعاملهم مع ما وصفتهم بـ"البائعين الجائلين ذوي المخاطر العالية".

 

وهناك مخاوف من قيام الشركات بتخزين مجموعة جديدة من منتجات هواوي وتثبيتها لاحقًا، على الرغم من حظر شرائها اعتبارًا من نهاية عام 2020، وبموجب الاستراتيجية الجديدة، ستنفق الحكومة مبلغًا أوليًا قدره 250 مليون جنيه استرليني للاستثمار في مجال الاتصالات والتكنولوجيا.

 

ويأتي ذلك بعد أشهر من الجدل السياسي، سواء في المملكة المتحدة أو على الصعيد الدولي، حول تهديد هواوي للأمن وعلاقاتها المزعومة بالصين.

 

وفي يوليو الماضي، أعلنت الحكومة البريطانية أنه سيتم إزالة كافة معدات "هواوي" المتعلقة بتكنولوجيا اتصالات الجيل الخامس في 2027، على أن يتم حظر شراء معداتها في يناير 2021.

 

يأتي هذا في الوقت الذي صعدت فيه الولايات المتحدة، العام الماضي، حربًا تقنية مع الصين تهدد بفك ارتباط الاقتصادين في العديد من المجالات، مما يفتح آفاق المعايير المزدوجة للعديد من التقنيات الجديدة، في ظل مخاوف واشنطن من التقدم الاقتصادي في بكين.

 

وفي الوقت نفسه، واصلت الصين دفعها القوي لشبكات الجيل الخامس، إذ أعلنت وزارة الصناعة وتقنية المعلومات في وقت سابق من الشهر الحالي أن البلاد بنت ما يقرب من 700 ألف محطة أساسية لشبكات جي 5 في عام 2020، متجاوزة هدفها الأصلي البالغ نصف مليون.

 

ويبدو أن ملف الابتكارات جاء بعد أن وضعت الحكومة الصينية سباق التفوّق التكنولوجي في صدارة أولوياتها، وهي تسعى إلى تخفيف الضغط الأمريكي على سعيها إلى التفوّق في ميادين التجارة والتكنولوجيا، لاسيما أنها أصبحت المحرك الرئيسي لنمو إيداعات الملكية الفكرية في السنوات الأخيرة، وشكّلت المصدر الرئيسي للنمو في براءات الاختراع خلال العام الماضي، وفقًا لعدد من المنظمات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان