رئيس التحرير: عادل صبري 10:44 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

احذر.. الإصابة بكورونا قد تؤدي إلى تفاقم أمراض اللثة وسقوط الأسنان

احذر.. الإصابة بكورونا قد تؤدي إلى تفاقم أمراض اللثة وسقوط الأسنان

منوعات

كورونا يفاقم أمراض اللثة

احذر.. الإصابة بكورونا قد تؤدي إلى تفاقم أمراض اللثة وسقوط الأسنان

محمد الوكيل 27 نوفمبر 2020 12:23

في تطور جديد لتداعيات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، كشف عدد من الأطباء، أن الإصابة بكورونا قد تؤدي إلى مضاعفات متعلقة بأمراض اللثة وسقوط الأسنان.

 

وأضاف الأطباء، أن الأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية في الأسنان، يمكن أن يفقدوا أسنانهم بعد التعافي من فيروس كورونا، وفقًا لما ذكرته لصحيفة "نيويورك تايمز".

 

وحسب الصحيفة، غالبًا ما يشكو المرضى الذين أصيبوا بكورونا، من فقدان الأسنان، ويُصنف الأطباء سقوط الأسنان دون دم على أنه غير عادي، مما يشير إلى حدوث شيء ما للأوعية الدموية في اللثة.

 

ونقلت الصحيفة الأمريكية، عن طبيب الأسنان الدكتور ديفيد أوكانو من جامعة يوتا، قوله: "لا تسقط الأسنان من تلقاء نفسها ولا تخرج عن اللثة إلا نادرا".

 

وذكرت الصحيفة أن سقوط الأسنان بعد الإصابة بكورونا قد ينتج عن تأثير فيروس كورونا على الدورة الدموية، الأمر الذي قد يسبب كذلك سقوط الشعر وتورم الأطراف السفلية.

 

وتخطّت إصابات فيروس كورونا حول العالم صباح اليوم الجمعة حاجز الـ 61 مليون و 308 ألف إصابة في مؤشر على تواصل تسارع تفشي الوباء مع وجود فصل الشتاء.

 

ووفقا لموقع "ورلد ميتر" (Worldometer) المتخصص في رصد إحصائيات كورونا، فقد وصلت إصابات الفيروس حول العالم إلى 61 مليون و308 ألف و161.

 

كما أظهرت البيانات أن عدد المتعافين وصل إلى أكثر من 42 مليونًا  بينما تجاوز عدد الوفيات المليون و437 ألف حالة، وتجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة الأمريكية، 13 مليونًا و 248 ألف إصابة، وتوفي أكثر من 269 ألف أمريكي بسبب فيروس كورونا، منذ ظهور المرض لأول مرة في الصين أواخر العام الماضي.

 

وتجدر الإشارة إلى أن الفيروس الغامض "كورونا"ظهر في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وتعد جائحة "كورونا" عائلة من الفيروسات، غير أن 6 منها فقط تصيب البشر، والأخير الجديد هو السابع من بين ذات العائلة القاتلة التي أرهقت سكان الأرض.

 

وخلال الأيام القليلة الماضية، عاد الفيروس بموجه ثانية في عدة دول أوروبية وغيرها، لكن هذه المرة عاد بشكل أكثر شراسة من موجته الأولى، بحسب ما كشف أطباء خاصة مع دخول فصل الشتاء.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان