رئيس التحرير: عادل صبري 03:31 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

جوجل يتيح للمستخدمين معرفة ما تفعله الشركة ببياناتهم الشخصية

جوجل يتيح للمستخدمين معرفة ما تفعله الشركة ببياناتهم الشخصية

منوعات

أداة جديدة بـ جوجل تمكن المستخدمين من معرفة ما تفعله الشركة ببياناتهم

جوجل يتيح للمستخدمين معرفة ما تفعله الشركة ببياناتهم الشخصية

محمد الوكيل 23 نوفمبر 2020 11:55

أعلنت شركة جوجل الأمريكية، إضافة أداة جديدة عبر متصفحها "جوجل كروم"، ستمكن المستخدمين من معرفة ما تفعل الشركة الأمريكية ببياناتهم الشخصية.

 

وقالت الشركة، إن هذه الأداة، مجرد خطوة نحو المزيد من الشفافية بينها وبين مستخدمي خدماتها، وفقًا لما نشره موقع "إنغادجيت" التقني المتخصص.

 

ومن المقرر أن يبدأ العمل بتحديث "جوجل كروم" الجديد، بدءًا من 18 يناير 2021 المقبل، وتشرح "جوجل" في تلك الأداة أنواع البيانات التي تجمعها، مثل عمليات تسجيل الدخول ومعلومات التعريف الشخصية، وإمكانية نقل البيانات إلى أطراف ثالثة، وإذا ما كان طرف ثالث يحصل على بياناتك من دون علمك، وما إلى ذلك من أمور، وصولا إلى معرفة معلوماتك الائتمانية وما إذا كنت تحصلت على قرض بنكي أم لا.

 

وكشفت الشركة الأمريكية، أنها ستطالب جميع المطورين المتعاونين مع الشركة بالامتثال بقواعد وسياسات الخصوصية الجديدة، وهددت أي مخالف أو غير ملتزم بها بالحظر أو الإلغاء لتطبيقاته بدءًا من 18 يناير المقبل.

 

وكانت شركة جوجل، قد أعلنت عن إمكانية حذف حسابات أي شخص في حالات محددة، وهو ما أثار غضب بعض المستخدمين الذين وصفوا قرار عملاق التكنولوجيا الأمريكي بالصادم.

 

وأصدرت جوجل تحديثًا لسياساتها الجديدة لحسابات المستخدمين اعتبارًا من 1 يونيو 2021، وفقًا للتقرير المنشور عبر موقع "تايمز نيوز ناو".

 

وتقضي سياسات جوجل الجديدة، بحذف بيانات أي حساب "غير نشط" لمدة تصل إلى العامين، من منصات وخدمات البريد الإلكتروني "جيميل" وخدمة التخزين السحابي "جوجل درايف".

 

ووفقًا للقرار، سيتم حذف أي بيانات أو محتوى أو ملفات خاصة بالمستخدم، من تلك التطبيقات في حالة كان الحساب غير نشط لمدة عامين تقريبًا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان