رئيس التحرير: عادل صبري 01:47 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

صور| انتخابات أمريكاني.. مرتضى منصور «ترامب» وميت غمر «بنسلفانيا» مصر

صور| انتخابات أمريكاني.. مرتضى منصور «ترامب» وميت غمر «بنسلفانيا» مصر

منوعات

ترامب ومرتضى منصور

صور| انتخابات أمريكاني.. مرتضى منصور «ترامب» وميت غمر «بنسلفانيا» مصر

محمد الوكيل 09 نوفمبر 2020 11:43

شهدت مصر خلال اليومين الماضيين التصويت في المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب، والتي شملت 13 محافظة، إلا أن الانتخابات الأمريكية التي انتهت منذ أيام طغت على تفاعل المصريين مع انتخابات مجلس النواب.

 

واستخدم رواد مواقع التواصل الاجتماعي نفس مصطلحات الانتخابية الأمريكية، وتم توظيفها بطريقة ساخرة على الدوائر المصرية التي تخضع لنظام مختلف تمامًا عما يحدث في أمريكا.

 

وتصدرت دائرة ميت غمر المشهد الانتخابي في مصر، بسبب ترشح مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك فيها، ولقبها البعض بـ"بنسلفانيا" مصر، في إشارة إلى الولاية الأمريكية التي حسمت السباق الانتخابي بمنح أصواتها للرئيس الأمريكي الحالي "جو بايدن"، ضد منافسه دونالد ترامب.

 

كما وصف آخرون ترقب المصريين لنتائج الانتخابات في ميت غمر، بعدد من الولايات التي كانت نتائجها متأرجحة في الانتخابات الأمريكية، مثل ولايتي جورجيا وبنسلفانيا ونيفادا.

 

وتصدر اسم مرتضى منصور، قائمة التريندات الأكثر تداولاً على مستوى مصر بموقع التدوين المصغر "تويتر"، مُدشنين العديد من الهاشتاجات من بينها "ليلة سقوط مرتضى منصور".

 

وكشفت المؤشرات الأولية لأعمال فرز صناديق الاقتراع، احتلال مرتضي منصور، المركز السادس في ترتيب المرشحين بالدائرة، فيما يتصدر القائمة "أحمد الألفي، بدوي هلال، محمود العزب، أسامة راضي" حيث يخوص الأربعة جولة إعادة على مقعدي الدائرة.

 

وأبدى رواد السوشيال ميديا، فرحتهم الغامرة، بسقوط مرتضى منصور في الانتخابات البرلمانية، موضحين أن عام 2020، سيكون ختامه جيدًا بالنسبة لهم، لاسيما بعد سقوط دونالد ترامب أيضًا في الانتخابات الأمريكية.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات انتهاء عملية الاقتراع وغلق اللجان الانتخابية وعددها 9468 لجنة انتخابية داخل 13 محافظة في ثاني وآخر أيام التصويت في المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب داخل مصر، في تمام التاسعة مساءً الأحد بعدما انطلقت على مدار يومين تحت إشراف قضائي كامل.

 

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات بدء عملية فرز الأصوات داخل اللجان الفرعية بحضور الوكلاء ومندوبي المرشحين ووسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان