فيسبوك تعلن خطة طوارئ بسبب انتخابات أمريكا.. فما هي؟

خطة طوارئ بـ فيسبوك بسبب الانتخابات الأمريكية

يعمل موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" في الوقت الراهن، على تجهيز أدوات طوارئ مخصصة للانتخابات الرئاسية الأمريكية، المقرر انعقادها الشهر المقبل.

 

ومن المقرر أن تعمل أدوات الطوارئ الجديدة من "فيسبوك" على تنظيم المحتوى خلال فترة الانتخابات، وفقُا لتقرير نشرته صحيفة "وول ستريت جورنال" اليوم الإثنين.

 

ونقلت الصحيفة الأمريكية عن مصادر مطلعة بـ"فيسبوك"، أن تدابير الطوارئ الجديدة، ستعمل على تنظيم المحتوى في حالة النزاعات والاضطرابات المرتبطة بالانتخابات الأمريكية.

 

وحسب المصادر، فإن شركة فيسبوك، تعتزم تهدئة العنف المحتمل خلال الانتخابات بأدوات طورتها خصيصًا لما يسمى بـ"الدول المعرضة للخطر".

 

وفي ذات السياق، قال المتحدث باسم فيسبوك، آندي ستون: "أمضينا سنوات في البناء من أجل انتخابات أكثر أمانا وسلامة، وتعلمنا من دروس الانتخابات السابقة، وقمنا بتعيين خبراء، وبنينا فرقا جديدة ذات خبرة في مختلف المجالات، للتحضير لمختلف السيناريوهات".

 

ورأت "وول ستريت جورنال" أن الأدوات التي تنوي فيسبوك استخدامها، كانت مخططة في وقت سابق لـ"الدول المعرضة للخطر"، وتم استخدامها بالفعل في ميانمار وسيريلانكا.

 

وتعتزم شركة "فيسبوك"، عدم اللجوء إلى تلك الإجراءات والأدوات، إلا في حالة وجود "موقف حرج"، قد يتسبب في عنف مرتبط بالانتخابات، ما يجعلها تتحكم فعليا في المعلومات التي يتلقاها ملايين الأمريكيين.

 

وتتزامن إجراءات فيسبوك، مع تزايد المخاوف من أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب نفسه قد ينتقل إلى وسائل التواصل الاجتماعي ومنها فيسبوك للطعن في النتيجة أو الدعوة إلى احتجاج عنيف، مما قد يؤدي إلى أزمة دستورية.

 

ومن المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية الأمريكية، التي يواجه فيها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منافسه المرشح الديمقراطي جو بايدن، في 3 نوفمبر القادم، وقد بدأ التصويت المبكر بالفعل في بعض الولايات.

مقالات متعلقة