رئيس التحرير: عادل صبري 05:54 مساءً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

في هذا الموعد.. تشغيل المكالمات الصوتية والفيديو عبر واتساب ويب

في هذا الموعد.. تشغيل المكالمات الصوتية والفيديو عبر واتساب ويب

منوعات

تشغيل المكالمات الصوتية والفيديو عبر واتساب ويب

في هذا الموعد.. تشغيل المكالمات الصوتية والفيديو عبر واتساب ويب

محمد الوكيل 23 أكتوبر 2020 11:20

يستعد تطبيق المراسلات الفورية "واتساب"، لتشغيل تقنيات مكالمات الصوت والفيديو، عبر إصدار "الويب"، لاسيا أن تلك التقنية لا تزال قيد التطوير.

 

ومن المقرر أن تكون تقنيات تشكيل المكالمات الصوتية والفيديو عبر إصدار الويب من واتساب، مُتاحة عبر نسخة "بيتا" التجريبية، وفقًا لموقع "9 تو 5 جوجل" التقني.

 

وحسب الموقع التقني، فمن المتوقع أن يدعم تطبيق واتساب، تلك التقنيات قبل نهاية العام الجاري، وستظهر مكالمات الفيديو والصوت، من خلال نافذة منفصلة بحيث يمكن للمستخدم قبول المكالمة أو رفضها.

 

وستظهر أيضا باقي رسائل المستخدمين من خلال نافذة صغيرة أخرى، كما وعدت إدارة واتساب أن يتم دعم تقنيات المكالمات الجماعية الصوتية والمرئية قريبًا عبر إصدار "الويب" أيضًا.

ومن ناحية أخرى، سيسمح واتساب أيضًا بإمكانية حذف الوسائط، من مرفقات وصور ومقاطع فيديو، من هواتف الآخرين، وفقًا لموقع "تايمز نيوز ناو".

 

ويتيح التحديث لأول مرة لمُستخدمي واتساب، حذف أي صورة أو مقطع فيديو أو صورة متحركة من هاتف شخص آخر، بعد إرسالها إليه، وأطلق تطبيق المراسلات الفورية على تلك الميزة اسم "الميديا منتهية الصلاحية"، والتي تسمح بأن تختفي الوسائط بعد عرضها على الدردشة، وهي ميزة تشبه إرسال الصور في "انستجرام".

 

ولتفعيل تلك الميزة، سيتعين على المرسل، تحديد زر "العرض لمرة واحدة" أثناء إرساله الصورة أو الفيديو أو الملف أو الصورة المتحركة، وعندما يظهر الملف في هاتف المستلم، ويشاهده المستخدم وتظهر العلامتان الزرقاوان على الوسائط، ستختفي بمجرد مغادرته الدردشة.

 

وعندما يعود المستخدم إلى دردشة واتساب، ستظهر له فقاعة، تقول له: "العرض انتهى لانتهاء صلاحية الوسائط"، ولا تزال تلك الميزة قيد التطوير، عبر إصدار "واتساب بيتا" بنظام تشغيل "أندرويد".

 

ويعد "واتساب" تطبيق تراسل فوري متعدد المنصات للهواتف الذكية، ويمكن بالإضافة إلى الرسائل الأساسية للمستخدمين، إرسال الصور والرسائل الصوتية والفيديو والوسائط.

 

وتأسس WhatsApp في عام 2009، من قبل الأمريكي بريان أكتون والأوكراني جان كوم "الرئيس التنفيذي أيضًا"، وكلاهما من الموظفين السابقين في موقع ياهو، ويقع مقرها في سانتا كلارا بكاليفورنيا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان