رئيس التحرير: عادل صبري 01:26 مساءً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بسبب كورونا.. عمل موظفي مايكروسوفت من المنزل بشكل دائم

بسبب كورونا.. عمل موظفي مايكروسوفت من المنزل بشكل دائم

منوعات

بسبب كورونا.. عمل موظفي مايكروسوفت من المنزل بشكل دائم

بسبب كورونا.. عمل موظفي مايكروسوفت من المنزل بشكل دائم

محمد الوكيل 10 أكتوبر 2020 09:39

في إطار حرص الشركات على عمل موظفيها من المنزل، بسبب فيروس كورونا المستجد، أعلنت شركة مايكروسوفت الأمريكية السماح لموظفيها بالعمل من المنزل بشكل دائم.

 

وأصدرت شركة مايكروسوفت، إرشادات إلى موظفيها تتسم بمزيد من المرونة معهم، والتي تكشف عن خطط العمل المرنة للشركة في المستقبل، وفقًا لموقع "ذا فيرج" التقني.

 

وحسب الموقع التقني، ستسمح مايكروسوفت للموظفين بالعمل من المنزل بحرية لأقل من 50% من أسابيع عملهم، أو للمديرين بالعمل الدائم عن بُعد.

 

كما سيتخلى الموظفون الذين يختارون خيار العمل الدائم عن بُعد عن مساحة مكتبهم المخصصة، ولكن لا يزال لديهم خيارات لاستخدام "مساحة اللمس" المتاحة في مكاتب مايكروسوفت، وهي عبارة عن صالة يتم مشاركتها مع زملاء العمل والإدارة وتتميز باتصال سريع بشبكة الإنترنت.

 

وتعليقًا على ذلك، قالت كاثلين هوجان، كبيرة مسؤولي الموظفين بشركة مايكروسوفت في المذكرة الموجهة للموظفين: "لقد دفعتنا جائحة كورونا إلى التفكير والعيش والعمل بطرق جديدة، سنقدم أكبر قدر ممكن من المرونة لدعم أنماط العمل الفردية، مع موازنة احتياجات العمل، وضمان أننا نعيش ثقافتنا".

 

ومن ضمن مزايا الإرشادات الداخلية الجديدة الموجهة إلى موظفي مايكروسوفت، هو أنه سيُسمح لهم بالانتقال للعمل في مكاتبهم سواء بمناطق محلية داخل الولايات المتحدة أو حول العالم، وذلك في حال أن كان العمل عن بُعد قابلا للتطبيق بالنسبة لدورهم الخاص.

 

كما ستكون ساعات العمل المرنة متاحة أيضًا دون حصول الموظف على موافقة المدير، ويمكن للموظفين أيضا طلب ساعات عمل بدوام جزئي من خلال مديريهم.

 

ويأتي انتقال مايكروسوفت إلى عمل أكثر مرونة بعد شهور من إخطار الشركة للموظفين بأن مكاتبها في الولايات المتحدة لن تُفتح حتى يناير 2021 على أقرب تقدير.

 

وسمحت الشركة لموظفيها بالعمل من المنزل في شهر مارس الماضي، قبل فرض سياسة العمل الإلزامي من المنزل مع انتشار الوباء في سياتل وفي الولايات المتحدة.

 

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

 

 

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان