رئيس التحرير: عادل صبري 12:38 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

كعكة الأرز و«زي تقليدي».. أبرز مراسم عيد الحصاد الكوري «تشوسوك»

كعكة الأرز و«زي تقليدي».. أبرز مراسم عيد الحصاد الكوري «تشوسوك»

منوعات

عيد الحصاد الكوري

كعكة الأرز و«زي تقليدي».. أبرز مراسم عيد الحصاد الكوري «تشوسوك»

كرمة أيمن 28 سبتمبر 2020 17:56

منذ نحو ألفي عام، في عصر مملكة شيلا الكورية القديمة، احتفى الكوريون بالمحاصيل الجديدة وتقديم الشكر للأجداد على ما قدموه.

 

وخصص الكوريون، اليوم الخامس عشر من الشهر الثامن من السنة القمرية، وهو في موسم الخريف بعد وقت الحصاد، ليحتفلون بالحصاد المثمر، ويسمى عيد "تشوسوك" وهو عيد الحصاد والشكر وإظهار العرفان والامتنان للأجداد.

 

ويعتبر "تشوسوك" من أشهر وأهم الأعياد في كوريا الجنوبية، ويحتفلون به لمدة ثلاثة أيام، يوم الحصاد، ويوم قبله، ويوم بعده.

 



وأعرب السفير الكوري "هونج جين ووك" عن امتنانه لاهتمام الشباب المصري بالتعرف على الثقافة الكورية.  

 

وقال في كلمة بثها عبر قناة المركز الثقافي الكوري، بموقع الفيديوهات "يوتيوب" بمناسبة عيد الحصاد الكوري "تشوسوك"، إن الأول من شهر أكتوبر القادم سيصادف أحد أكبر عيدين تقليدين وهو "تشوسوك".



وأشار إلى أن مراسم الاحتفال لم تتغير منذ بدأت حيث يعود الاحتفال بـ"تشوسوك" إلى نحو ألفي عام، لكن حتى الآن مازالت الأكلات المختلفة والألعاب التقليدية التي كانوا يستمتعون بها آنذاك مستمرة حتى الآن.

ونوه السفير إلى أن القيمة الأساسية التي يمثلها تشوسوك هي جمع شمل العائلة معاً وتعزيز أواصر المحبة بين أفرادها.   

 

ومن أبرز طقوس عيد الحصاد: ارتداء الزي الكوري التقليدي "الهانبوك" وإعداد كعكة الأرز "سونج بيون" بالإضافة إلى ممارسة الألعاب الكورية التقليدية.
 

ودعا السفير محبي الثقافة الكورية لمتابعة الفيديوهات التي سيتم بثها على قناة المركز الثقافي من أجل التعرف عن قرب على الثقافة الكورية.


 

وعلى مدار الأسبوع الجاري سيقوم المركز الثقافي الكوري ببث سلسلة من الفيديوهات بهدف التعريف بطقوس الاحتفال بعيد الحصاد في كوريا وشرح مغزاها.
 

وكان المركز الثقافي الكوري بالقاهرة، يحتفل مع رواده سنويا بهذا العيد ولكن حفاظاً على قواعد التباعد الاجتماعي بسبب انتشار جائحة كورونا، سيكون احتفال هذا العام "أونلاين" فقط، حيث سيتم يومياً بث فيديو جديد يتناول أحد طقوس تشوسوك وذلك حتى نهاية الشهر الجاري.   

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان