رئيس التحرير: عادل صبري 02:28 مساءً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

«واتش توغيذر».. خاصية جديدة من فيسبوك لمشاهدة الفيديوهات

«واتش توغيذر».. خاصية جديدة من فيسبوك لمشاهدة الفيديوهات

منوعات

«واتش توغيذر».. خاصية جديدة من فيسبوك بشأن مشاهدة الفيديوهات

«واتش توغيذر».. خاصية جديدة من فيسبوك لمشاهدة الفيديوهات

محمد الوكيل 15 سبتمبر 2020 10:20

تعتزم شركة موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إتاحة مشاهدة مقاطع الفيديو مع الأصدقاء عبر الإنترنت، باستخدام تطبيق المراسلات "ماسنجر"، مما يتيح لهم رؤية ردود فعلهم الفورية.

 

وذكرت شركة "فيسبوك" في بيان أنها "ستتيح خاصية "واتش توغيذر" للمستخدم أن يضيف ما يصل إلى ثمانية أشخاص عبر اتصال بالفيديو، وما يصل إلى 50 شخصًا من خلال أداة "ماسنجر رومز" للاتصال عبر الدوائر التلفزيونية المغلقة".

 

وكانت شركة "فيسبوك"، قد أطلقت هذه الخاصية في يوليو الماضي، مع تطلعها لسحب البساط من تطبيق زوم لاتصالات الفيديو الذي أصبح مألوفًا بعد الطفرة في الطلب على استخدامه بسبب جائحة فيروس كورونا.

 

وتنضم شركة "فيسبوك" إلى مجموعة الشركات التي تسعى للهيمنة على سوق "البقاء في المنزل" مع تحول الملايين إلى المنصات الإلكترونية للتواصل بغرض العمل والحياة الاجتماعية والدراسة وسط مخاوف صحية من جائحة كورونا.

 

ومن ناحية أخرى، أتاحت شركة نتفليكس أيضًا خاصية مماثلة أطلقت عليها اسم "نتفليكس بارتي"، وتتيح لعدة مستخدمين مشاهدة أي فيلم معا عبر شاشة واحدة.

 

وكان موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أطلق منصة جديدة عبر تطبيقها الرئيسي، تسمى "Facebook Campus"، لتمكين طلبة الجامعات من التعرف على زملائهم ومشاركة الأنشطة معهم.

 

وتقوم منصة "Facebook Campus"، بنشر أخبار الجامعات فقط والأنشطة الطلابية والدخول في المجموعات المختلفة بالإضافة إلى التواصل عن طريق مكالمات الفيديو عبر "Messenger Rooms"، وفقًا لما ذكره موقع "ذا فيرج" التقني.

 

ويمكن للطلبة من خلال المنصة الجديدة، التعرف ومقابلة أصدقائهم على أرض الواقع في الحرم الجامعي، كما منعت فيسبوك دخول أي مستخدم ليس من طلبة الجامعات، حتى يتسنى للطلبة مشاركة أنشطتهم بشكل طبيعي دون تطفل من الخارج.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان