رئيس التحرير: عادل صبري 06:17 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

«Facebook Campus».. منصة جديدة من فيسبوك لطلبة الجامعات

«Facebook Campus».. منصة جديدة من فيسبوك لطلبة الجامعات

منوعات

«Facebook Campus».. منصة جديدة من فيسبوك لطلبة الجامعات

«Facebook Campus».. منصة جديدة من فيسبوك لطلبة الجامعات

محمد الوكيل 11 سبتمبر 2020 15:51

أطلق موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، منصة جديدة عبر تطبيقها الرئيسي، تسمى "Facebook Campus"، لتمكين طلبة الجامعات من التعرف على زملائهم ومشاركة الأنشطة معهم.

 

وتقوم منصة "Facebook Campus"، بنشر أخبار الجامعات فقط والأنشطة الطلابية والدخول في المجموعات المختلفة بالإضافة إلى التواصل عن طريق مكالمات الفيديو عبر "Messenger Rooms"، وفقًا لما ذكره موقع "ذا فيرج" التقني.

 

ويمكن للطلبة من خلال المنصة الجديدة، التعرف ومقابلة أصدقائهم على أرض الواقع في الحرم الجامعي، كما منعت فيسبوك دخول أي مستخدم ليس من طلبة الجامعات، حتى يتسنى للطلبة مشاركة أنشطتهم بشكل طبيعي دون تطفل من الخارج

 

وبعد الدخول على المنصة يقوم الطلاب بتسجيل تخصصهم الدراسي وسنة التخرج، ومكان المحاضرات وغيرها،  ثم يقوموا بتخصيص بروفايل جديد لهم، وبعد وضع صور لهم تتعلق بمنصة "Facebook Campus" سيتعرف عليهم زملائهم بسهولة. 

 

وتعد هذه المنصة، الأولى من فيسبوك، لمحاولة خلق مجتمع متخصص يمارس أصحابه أنشطتهم ويقومون بالتواصل فيما بينهم بشكل طبيعى، لأول مرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وكان موقع فيسبوك، أطلق في وقت سابق، قسمًا جديدًا مخصصًا للكشف عن الأساطير والأكاذيب المرتبطة بفيروس كورونا المستجد، تحت عنوان "حقائق حول كوفيد 19"، للحد من انتشار المعلومات الخاطئة حول الجائحة، وفقًا لموقع "تايمز نيوز ناو".

 

ويعتمد القسم الجديد من "فيسبوك" على كشف الأكاذيب الشائعة، التي تم تحديدها من قبل منظمة الصحة العالمية، مثل: "الكلور يمكنه أن يمنع فيروس كورونا، أو أن تناول عقار هيدروكسي كلوروكوين يمكنه أن يمنع كوفيد 19".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان