رئيس التحرير: عادل صبري 11:01 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

6 ثغرات جديدة في واتساب.. وتطبيق المراسلات يتمكن من إصلاحها

6 ثغرات جديدة في واتساب.. وتطبيق المراسلات يتمكن من إصلاحها

منوعات

6 ثغرات جديدة في واتساب.. وتطبيق المراسلات يتمكن من إصلاحها

6 ثغرات جديدة في واتساب.. وتطبيق المراسلات يتمكن من إصلاحها

محمد الوكيل 05 سبتمبر 2020 13:16

تمكن تطبيق المراسلات الفورية "واتساب"، من إصلاح 6 ثغرات أمنية بالتطبيق، لم يتم الكشف عنها مُسبقًا، في ظل حرصها على أن تكون أكثر شفافية مع 2 مليار مستخدم.

 

وعثر تطبيق واتساب على 6 نقاط ضعف جديدة، من خلال بوابة جديدة تتيح العثور على تفاصيل الثغرات المكتشفة حديثًا، كما لم يتم العثور على أي دليل على استغلال هذه الثغرات الأمنية من قبل المتسللين، وتم إصلاح خمس ثغرات من الـ6 الذين تم العثور عليهم، وفقًا لموقع "threatpost".

 

وذكرت شركة "فيسبوك" المالكة لتطبيق "واتساب"، أنها ملتزمة بالشفافية، وأن هذا المورد يهدف إلى مساعدة مجتمع التكنولوجيا الأوسع على الاستفادة من أحدث التطورات في جهودنا الأمنية.

 

ويّنت أنها استعانت ببرنامج "bug bounty" لكشف 3 من الثغرات الأمنية، بينما اكتشفت الثغرات الأخرى من خلال عمليات البرمجية الداخلية، ومن أهم الثغرات التي تم اكتشافها خللا أمنيا في تطبيق واتساب للأعمال على هواتف أندرويد يخص عنوان الـURL، والتي تسمح بتنزيل الصور من خلال المرسل دون إذن المستخدم.

 

وكانت هذه الخطوة جزءا من خطة شركة فيسبوك لتكون أكثر شفافية، بعد سلسلة من الثغرات الأمنية الموجودة بتطبيق التراسل الأشهر التابع لها، لاسيما بعد أن استغلت مجموعة NSO الإسرائيلية ثغرة أمنية تمكنت من خلالها من إرسال فيروس "Pegasus"، واستخدم خوادم واتساب الضعيفة لإرسال برامج ضارة إلى ما يقرب من 1400 هاتف ذكي لنشطاء حقوق الإنسان.

 

ويعد "واتساب" تطبيق تراسل فوري متعدد المنصات للهواتف الذكية، ويمكن بالإضافة إلى الرسائل الأساسية للمستخدمين إرسال الصور والرسائل الصوتية والفيديو والوسائط.

 

وتأسس WhatsApp في عام 2009، من قبل الأمريكي بريان أكتون والأوكراني جان كوم (الرئيس التنفيذي أيضًا)، وكلاهما من الموظفين السابقين في موقع ياهو، ويقع مقرها في سانتا كلارا بكاليفورنيا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان