رئيس التحرير: عادل صبري 01:30 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بسبب بيع إعجابات مزيفة.. فيسبوك تقاضي عدة مطورين

بسبب بيع إعجابات مزيفة.. فيسبوك تقاضي عدة مطورين

منوعات

بسبب التعليقات المزيفة.. فيسبوك تواصل مقاضاة المطورين

بسبب بيع إعجابات مزيفة.. فيسبوك تقاضي عدة مطورين

محمد الوكيل 30 أغسطس 2020 14:33

أعلنت شركة موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مقاضاة رجل باع الإعجابات والتعليقات المزيفة عبر تطبيق "انستجرام"، كجزء من "خدمة تواصل وهمية".

 

واستخدم الرجل من خلال خدمته المسماة "ناكروتكا" شبكة من الروبوتات وبرامج التشغيل الآلي لتوزيع الإعجابات والتعليقات والمشاهدات والمتابعين الوهميين على "انستجرام"، بحسب موقع "انغادجيت".

 

كما رفع "فيسبوك" أيضًا دعوى قضائية ضد "موبي بيرن"، وهو مطور يستخدم برامج ضارة بغرض جمع بيانات "فيسبوك" من المستخدمين.

 

يشار إلى أن "فيسبوك"، رفعت عددا من الدعاوى القضائية المماثلة ضد المطورين الذين يسيئون استخدام البيانات أو ينتهكون شروط الخدمة الخاصة بها، ففي وقت سابق من العام الحالي، رفعت الشركة دعوى قضائية ضد مطور إسباني لبيعه إعجابات مزيفة على "انستجرام"، كما أنها رفعت دعوى قضائية ضد شركة نيوزيلندية بسبب خدمة المشاركة المزيفة على موقع الصور والفيديوهات الشهير في عام 2019.

 

وتعد الدعاوى القضائية التي ترفعها "فيسبوك" جزءًا من تعهدها باتخاذ إجراءات أكثر عدوانية ضد المطورين المحتالين بعد فضيحة شركة "كامبريدج أناليتيكا" للاستشارات السياسية.

 

وكانت شركة الاستشارات السياسية "كامبردج أناليتيكا" حصلت بشكل غير مشروع على معلومات عن مستخدمي "فيسبوك" لإعداد تحليلات عن الناخبين الأمريكيين، استخدمت فيما بعد للمساعدة في انتخاب الرئيس دونالد ترامب في عام 2016.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان