رئيس التحرير: عادل صبري 02:37 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

كورونا يُعطّل رحلة إماراتية إلى الصين لمدة أسبوع.. ما القصة؟ (فيديو)

كورونا يُعطّل رحلة إماراتية إلى الصين لمدة أسبوع.. ما القصة؟ (فيديو)

منوعات

رحلة جوية إماراتية

كورونا يُعطّل رحلة إماراتية إلى الصين لمدة أسبوع.. ما القصة؟ (فيديو)

أحمد علاء 26 أغسطس 2020 16:11
قررت الصين تعليق رحلة جوية من أبوظبي إلى شنجهاي بالصين لمدة أسبوع بعد ثبوت إصابة مسافرين بفيروس كورونا المستجد. 
 
ونقلت وسائل إعلام عن إدارة الطيران المدني الصينية قولها إنّ رحلة الاتحاد "إيه يو 862" تمّ تعليقها اعتبارًا من يوم الثلاثاء بعد التاكُّد من إصابة خمسة ركاب على متن الرحلة في الـ 15 أغسطس بالفيروس حيث جاءت نتائج التحليل إيجابية.
 
ولليوم العاشر على التوالي، أبلغت الصين عن حالات إصابة واردة فقط بالفيروس، مع إضافة 15 حالة أخرى يوم الأربعاء. 
 
 
ويوجد في الصين حاليًا 347 شخصًا يخضعون للعلاج من كوفيد-19، بينما تتم مراقبة 365 شخصًا آخرين يخضعون حاليا للعزل الصحي للتأكد من إصابتهم أم لا بالفيروس في ظلّ عدم ظهور أعراض الإصابة عليهم.
 
وأبلغت الصين عن 4634 حالة وفاة من بين 84996 حالة إصابة بكوفيد-19 منذ اكتشاف الفيروس لأول مرة في مدينة ووهان بوسط الصين في أواخر العام الماضي قبل أن ينتشر في جميع أنحاء العالم.
 
 
في سياق آخر، أعلن مسؤولو الصحة في الصين، أنّهم بدأوا في إعطاء جرعات لبعض العاملين في المجال الطبي وموظفي الشركات المملوكة للدولة بلقاح تجريبي لفيروس كورونا في أواخر يوليو الماضي، بموجب بروتوكولات "الاستخدام العاجل".
 
جاء ذلك في خطوة مفاجئة قبل انتهاء التجارب السريرية للقاح، فيما كما أكّد المسؤولون أنّ الصين أول دولة تستخدم لقاح كورونا قبل روسيا بـ3 أسابيع.
 
 
إعلان بكين أعقب جدلًا دبلوماسيًّا، وقع الأسبوع الماضي، عندما قالت دولة غينيا الجديدة إن شركة تعدين صينية تعمل بها، ألحقت العاملين ببرنامج لقاح تجريبي ضد فيروس كورونا دون ترخيص.
 
ونشرت شركة "رامو نيكو" الصينية وثيقة عبر موقعها على الإنترنت، جاء فيه أن 48 عاملاً صينياً من طاقمها خضعوا للقاحات، ما دفع وزارة الصحة إلى التحذير من اللقاحات غير المعترف بها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان