رئيس التحرير: عادل صبري 09:22 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيسبوك vs ترامب.. حرب شرسة بسبب المعلومات المضللة قبل انتخابات أمريكا

فيسبوك vs ترامب.. حرب شرسة بسبب المعلومات المضللة قبل انتخابات أمريكا

منوعات

فيسبوك vs ترامب.. حرب شرسة بينهما

فيسبوك vs ترامب.. حرب شرسة بسبب المعلومات المضللة قبل انتخابات أمريكا

محمد الوكيل 21 أغسطس 2020 10:10

يواصل موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، التحقق من انتشار المعلومات المضللة عبر منصته، في الفترة التي تسبق الانتخابات الرئاسية الأمريكية، المقرر عقدها يوم 3 نوفمبر القادم.

 

وتأتي هذه الخطوات، تجاه منشورات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على المنصة، وفقًا لما ذكره موقع "financialexpress".

 

وقالت مديرة العمليات في شركة فيسبوك، شيريل ساندبرج، إن المنصة ستحذف منشورت ترامب إذا انتهكت سياسات شبكة التواصل الاجتماعي، بشأن خطاب الكراهية والمعلومات الخاطئة.

 

وتابعت أن الشركة ستزيل خطاب الكراهية أو المعلومات الكاذبة، حتى لو نشر ترامب المنشورات، مما يمثل تحديًا مباشرًا للرئيس الأمريكي من فيسبوك، بعد أن إزالة شركة تويتر العديد من المنشورات له.

 

وبيّنت أنه عندما ينتهك الرئيس معايير خطاب الكراهية لدينا أو يشارك معلومات خطأ عن قمع الناخبين أو فيروس كورونا، فإنه يجب إزالة تلك المنشورات.

 

يأتي هذا في الوقت الذي قامت فيه شركة "فيسبوك"، بوضع علامة على منشور على صفحة الرئيس الأمريكي عبر شبكتها، والذي زعم فيه أن الأطفال "شبه محصنين"، ضد فيروس كورونا المستجد، حيث تم وضع ملصقًا على المنشور على أنه يحتوي معلومات مضللة.

 

وفي ذات السياق، قيدت شركة تويتر، بشكل مؤقت حساب حملة دونالد ترامب من التغريد على منصتها، مطلع الشهر الجاري، بعد أن نشر مقطع فيديو يحتوي على ادعاءات كاذبة حول فيروس كورونا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان