رئيس التحرير: عادل صبري 06:22 صباحاً | الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 09 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

تُقدر بـ15 ألف جنيه استرليني.. نظارة غاندي في المزاد 21 أغسطس

تُقدر بـ15 ألف جنيه استرليني.. نظارة غاندي في المزاد 21 أغسطس

منوعات

نظارة غاندي في مزاد علني يوم 21 أغسطس

تُقدر بـ15 ألف جنيه استرليني.. نظارة غاندي في المزاد 21 أغسطس

محمد الوكيل 11 أغسطس 2020 09:44

عثر أحد موظفي مكتب مزادات ببريستول في بريطانيا، على نظارة الزعيم الهندي المهاتما غاندي، في صندوق بريد المؤسسة، فيما ترك المُرسل رسالة طلب فيها الاتصال به.

 

وقال أحد موظفي المكتب، إن رجلا وضع النظارة في صندوق البريد الخاص بالمكتب، يوم الجمعة الماضي، واكتشفها أحد الموظفين بعد عطلة نهاية الأسبوع.

 

وتعليقًا على ذلك، قال أندرو ستو، أحد العاملين في المكتب: "التقط زميلي المظروف، وعندما فتحه وجد ملاحظة موجزة بالداخل تقول: "هذه النظارات تخص غاندي، اتصل بي".

 

وأضاف: "قرأت الملاحظة، ثم واصلت عملي بشكل اعتيادي. وعند الظهيرة قلت: لنتصل بصاحب الرسالة ولنرى ما هي القصة، وبعد بضع ساعات، كنا نجري تحقيقًا بشأن النظارة، واكتشفنا أنها كنز تاريخي مهم للغاية، واتصلت بالرجل ثانية وقال لي: إذا لم تكن جيدة، فما عليك سوى التخلص منها".

 

واختتم: "لكن عندما أخبرته أن قيمتها تساوي 15 ألف جنيه إسترليني، كاد أن يسقط عن كرسيه، والنظارة احتفظ بها أحد أقارب مرسلها، الذي كان يعمل في جنوب إفريقيا، في الوقت الذي كان غاندي في زيارة إلى هناك، وحدث ذلك بين عامي 1910 و1930، حيث التقى الرجلان وحصل العم على الهدية التاريخية.

 

وقد أهدى العم نظارة غاندي إلى أبنائه، وانتقلت من أبنائه إلى أحفاده، واستمرت في التنقل من جيل إلى آخر في العائلة إلى أن وصلت أخيرا إلى صندق بريد دار إيست بريستول للمزادات، وستعرض نظارة غاندي في مزاد علني عبر الإنترنت ليوم واحد فقط، في 21 أغسطس الجاري.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان