رئيس التحرير: عادل صبري 03:15 مساءً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بعد مصطفى حفناوي.. إصابة اليوتيوبر مي ماهر بجلطة

بعد مصطفى حفناوي.. إصابة اليوتيوبر مي ماهر بجلطة

منوعات

مى ماهر

بعد مصطفى حفناوي.. إصابة اليوتيوبر مي ماهر بجلطة

كريم أبو زيد 10 أغسطس 2020 22:00

أصيبت اليوتيوبر مي ماهر، بجلطة في الرئة، وفقا لحسابها الرسمى على تطبيق تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام".

 

ونشر الحساب تدوينه جاء فيها: "ادعوا من قلبكم لمي ماهر ربنا يشفيها ويعافيها، جتلها جلطة في الرئة فجأة، وهي دلوقتي في عناية مركزة.. ادعوا لها بالشفاء العاجل يارب".

 

يأتى الإعلان عن إصابة مى ماهر بجلطة، عقب ساعات من تشييع جثمان اليوتيوبر مصطفى حفناوى الذى رحل عن عالمنا متأثر بإصابته بجلطة فى المخ.

 

كان مصطفى الحفناوي، قد تعرض للإصابة بسبب تشخيص طبي خاطئ تسبب فى إصابته بالشلل ودخوله فى مضاعفات شديدة أدت إلى جلطة بالمخ، رقد على إثرها في غيبوبة داخل أحد المستشفيات.

 

وفى جنازة مهيبة، شيع أهالي الصف بمحافظة الجيزة، جثمان حفناوي إلى مثواه الأخير، وسط حضور عدد كبير من أهالي منطقته وجيرانه وأصدقائه.

 

وتعتبر الجلطات الدماغية من الأمراض الخطيرة التي تستدعي التدخل الطبي الفوري، لأن إهمال علاجها قد يعرض المصابين بها للشلل النصفي أو الوفاة.

 

 

أما جلطة الرئة فتحدث نتيجة الإصابة بضيق التنفس بشكل مستمر، حيث تعوق تدفق الدم إلى الرئتين، ويطلق عليها جلطة دموية في الرئة.

 

تحدث جلطة الرئة عندما تحدث جلطة دموية في شريان معين في الرئة، وهذه الجلطات الدموية تأتى من الأوردة العميقة في الساق، كما تحدث فى حالة الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وتحديدًا فشل القلب، فإن ذلك يزيد من احتمالية حدوث الجلطة في الرئة، وهناك بعض أنواع السرطان، مثل سرطان البنكرياس، والمبيض، والرئة، ويمكن أن تزيد هذه الأنواع من احتمالية الإصابة بتجلط الدم.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان