رئيس التحرير: عادل صبري 08:44 صباحاً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

لأول مرة.. واتساب يختبر إمكانية نقل المحادثات بين «أندرويد وآيفون»

لأول مرة.. واتساب يختبر إمكانية نقل المحادثات بين «أندرويد وآيفون»

منوعات

واتساب يختبر إمكانية نقل المحادثات بين «أندرويد وآيفون»

لأول مرة.. واتساب يختبر إمكانية نقل المحادثات بين «أندرويد وآيفون»

محمد الوكيل 10 أغسطس 2020 13:23

يعتزم تطبيق المراسلات الفورية "واتساب"، السماح بإمكانية نقل المحادثات لأول مرة من الأجهزة العاملة بنظام تشغيل أندرويد، إلى هواتف آيفون.

 

وتختبر الشركة المالكة لتطبيق "واتساب"، تقنية يمكنها مزامنة سجل الدردشة الخاص بالمستخدم بين منصتي "أندرويد" و"آيفون"، وفقًا لموقع "تايمز نيوز ناو".

 

ومن المقرر أن تسمح تلك التقنية أيضًا باستخدام نفس حساب واتساب، على أكثر من جهاز في منصات مختلفة بنفس الوقت. كما أوضحت "واتساب"، أن تلك الميزة لا تزال قيد الاختبار على الأجهزة العاملة بنظامي تشغيل "أندرويد" و"آي أو إس".

 

ومن المقرر اعتماد الخاصية الجديدة في الفترة المقبلة، كما يمكن أيضًا تشغيل تلك الميزة أيضًا بالتزامن مع نسخة سطح المكتب من "واتساب ويب".

 

وكان  "واتساب"، قد أطلق قبل أيام تحديثًا جديدًا لمستخدمي نظام التشغيل أندرويد وios، يسمى الرسائل ذاتية التدمير، على غرار تطبيقات المراسلة المنافسة الأخرى تيليجرام وسيجنال.

 

ويجلب التحديث الأخير لمستخدمي الإصدار التجريبي من تطبيق واتساب، خاصية جديدة تسمى الرسائل ذاتية التدمير، بعد عدة شهور من الإعلان عن بدء تطويرها، وفقا لمجلة "forbes".

 

وتتيح الخاصية الجديد لمستخدمي واتساب ضبط مؤقت للرسائل بحيث يمكن حذف أي محادثة واختفائها تلقائيًا خلال فترة زمنية محددة، وعلى عكس الميزة الخاصة بتطبيق سيجنال والتي تسمح بضبط بمؤقت للرسائل لتختفي تلقائيا بعد المدة التي حددها المستخدم،  بينما ميزة واتساب تجلب خيارًا واحدًا للمؤقت الذي يتيح حذف الرسائل المرسلة بعد أسبوع فقط.

 

وتهدف خاصية واتساب الجديدة، إلى منع تراكم الرسائل غير المهمة الخاصة بتطبيق واتساب والتي تحتل مساحة تخزينية كبيرة من الهاتف، وستكون الخاصية الجديدة متاحة فقط لمسؤولي الدردشات الجماعية.

 

ويعد "واتساب" تطبيق تراسل فوري متعدد المنصات للهواتف الذكية، ويمكن للمستخدمين إرسال الصور والرسائل الصوتية والفيديو والوسائط، بالإضافة إلى الرسائل الأساسية.

 

وتأسس WhatsApp في عام 2009، من قبل الأمريكي بريان أكتون والأوكراني جان كوم (الرئيس التنفيذي أيضًا)، وكلاهما من الموظفين السابقين في موقع ياهو، ويقع مقرها في سانتا كلارا بكاليفورنيا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان