رئيس التحرير: عادل صبري 07:52 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

لتقييد الردود على التغريدات.. خاصية جديدة من تويتر لأصحاب «آيفون»

لتقييد الردود على التغريدات.. خاصية جديدة من تويتر لأصحاب «آيفون»

منوعات

خاصية جديدة من تويتر لأصحاب «آيفون»

لتقييد الردود على التغريدات.. خاصية جديدة من تويتر لأصحاب «آيفون»

محمد الوكيل 07 أغسطس 2020 09:42

أطلقت شركة موقع التدوين المصغر "تويتر"، تحديثًا لتطبيقها على الأجهزة التي تعمل بنظام "آي أو إس"، والذي يتضمن خاصية تقييد عدد الردود على التغريدات الواردة للأشخاص التي يتم متابعة حسابهم، أو الحسابات التي يتم ذكرها فقط في التغريدة.

 

وستساعد الخاصية الجديدة، في تقليل عدد الردود على منع الغرباء من الدخول في حوار شخصي، كما ستمنع المضايقات وتحد من الفوضى غير المرغوبة من محادثاتك على "تويتر"، وفقًا لموقع "ذا فيرج" التقني.

 

وستتيح الخاصية الجديدة أيضًا، للمستخدمين بألا يتلقوا وجهات نظر خارجية أو يتفاعلوا مع أشخاص خارج الدائرة مباشرة، وبدأ اختبار الميزة منذ شهر مايو الماضي، ولم يتم تحديد موعد نهائي لطرحها.

 

وكانت شركة "تويتر"، قد أعلنت إصلاح خلل أمني كان يتيح للمتسللين الدخول إلى بيانات شخصية ورسائل بعض المستخدمين على الأجهزة العاملة بنظام "أندرويد".

 

ووأضحت شركة "تويتر" أنه من غير المعلوم إذا كان المتسللون استغلوا المشكلة الأمنية، مُضيفة أنها أجرت تحديثا للتطبيق عبر منصة "أندرويد" حتى لا تتمكن تطبيقات أخرى من الوصول إلى بياناته.

 

ويعد موقع "تويتر" أحد أشهر شبكات التواصل الاجتماعي، ويقدم خدمة التدوين المصغر التي تسمح لمستخدميه بإرسال تغريدات من شأنها تلقي إعجاب المغردين الآخرين، بحد أقصى 280 حرفًا للرسالة الواحدة.

 

وظهر الموقع في أوائل عام 2006 كمشروع تطوير بحثي لشركة Odeo الأمريكية في مدينة سان فرانسيسكو، وبعد ذلك أطلقته الشركة رسميًا للمستخدمين بشكل عام في أكتوبر 2006.

 

ولاقى موقع تويتر استحسان الملايين من المستخدمين والعديد من الشركات العاملة في مجال الإعلام والإنترنت. ورغم ظهور خدمات أخرى منافسة لتويتر إلا أن مستخدميه ارتبطوا بعلاقة وثيقة معه ما جعلهم يفضلون استخدامه.

 

وصاحب الفكرة هو المبرمج ورجل الأعمال الأمريكي جاك دورسي، وقد صنفته مجلة معهد ماساتشوستس للتقنية (معهد ماساتشوستس للتقنية) كأحد أكثر 35 شخصية مبتكرة في العالم تحت سن 35 سنة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان