رئيس التحرير: عادل صبري 12:06 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

شبيجل الألمانية: ماذا وراء صفقة شراء مايكروسوفت لتطبيق تيك توك؟

شبيجل الألمانية: ماذا وراء صفقة شراء مايكروسوفت لتطبيق تيك توك؟

منوعات

مستخدمة لتطبيق تيك توك

شبيجل الألمانية: ماذا وراء صفقة شراء مايكروسوفت لتطبيق تيك توك؟

احمد عبد الحميد 03 أغسطس 2020 19:33

يريد الرئيس دونالد ترامب حظر تطبيق تيك توك الصيني المثير للجدل في الولايات المتحدة، وباتت صفقة شراءه بمليار دولارعلى وشك الانتهاء، حيث ترغب مايكروسوفت في تأمين التطبيق.. ماذا وراء ذلك؟

 

ووفقًا لتقرير أوردته مجلة دير شبيجل الألمانية حول الصفقة،  ستتولى مايكروسوفت بالكامل عمليات تيك توك في الولايات المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزيلندا، ويمكن أن يكون التطبيق الصيني، الذي يمثل مشكلة كبيرة وفقًا للسياسيين الأمريكيين، قريبًا تحت مسؤولية مجموعة Windows في الولايات المتحدة.

 

واستطردت الصحيفة: " لم يمض وقت طويل منذ أن فشلت مايكروسوفت في إثارة اهتمام المستخدمين الشباب بإحدى منصاتها، ففي نهاية يونيو الماضي، أعلنت الشركة عبر تغريدة: اغلاق منصة ميكسر وانضمامها الى الفيس بوك، وشجعت مايكروسوفت المستخدمين على التحول إلى خدمة بث الألعاب من الفيس بوك ".

 

وفي حين وعد دونالد ترامب يوم الجمعة الماضي بفرض حظر على تطبيق تيك توك، كتبت مايكروسوفت الآن أنه بعد محادثة جرت بين الرئيس التنفيذي للشركة ساتيا ناديلا والرئيس الأمريكي، فهناك وقت حتى 15 سبتمبر على أقصى تقدير لإنهاء المحادثات.

 

وأوضح التقريرأن استحواذ مايكروسوفت على تيك توك سيوفر لها الفرصة للاستحواذ على الأعمال الإعلانية المتزايدة والوصول إلى الشباب، وخاصة الشابات.

 

وأضافت دير شبيجل: "حتى الآن، تمتلك شركة مايكروسوفت علامتين تجاريتين قويتين في الألعاب وهما Xbox و "Minecraft" ، ويبدو أنه لا يوجد أي قلق من أن تصبح الشركة قوية للغاية عن طريق شراء TikTok ".

 

وأشارت الصحيفة إلى أن تطبيق تيك توك الذي صعد بشكل كبير، هو من ناحية يعد منصة فيديو تغذي المستخدمين العاديين، وأيضًا المشاهير بمقاطع الفيديو القصيرة والبث المباشر، ومن ناحية أخرى شبكة اجتماعية، يمكن استخدامها بشكل سلبي تمامًا، لتصبح سلاحًا سياسيًا.

 

ولفتت إلى أن التطبيق بات يتنافس مع خدمات الموسيقى الأخرى مثل Spotify و Apple Music.

 

وأردفت الصحيفة: "من لديه تطبيق تيك توك ، فهو يمتلك حقيبة متنوعة على الإنترنت ولديه دائمًا نظرة ثاقبة على عالم الشباب".

 

وفقًا لبيانات الخاصة، لدى تيك توك بالفعل 100 مليون مستخدم في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

ورأت دير شبيجل أن الصفقة بين شركتي ByteDance و Microsoft يجب أن تزعج أيضًا مؤسس فيس بوك مارك زوكربيرج، الذي راهن على مواجهة التطبيق الصيني، وأكد أن شركته تمثل القيم الأمريكية، ولكن إذا كانت مايكروسوفت ستمتلك التطبيق، وهي شركة تتمتع بثقة كبيرة، ليس أقلها في الدوائر الحكومية، فسيكون الأمر مغايرًا.

 

وتابعت المجلة: "من المؤكد أن صفقة مايكروسوفت ستعزز صورة TikTok خارج آسيا، ويمكن أن تعطيه طابعًا أكثر جدية".

 

وعلى عكس منصة Mixer ، ستشهد شركة Microsoft بداية واعدة مع TikTok، وفق شبيجل.

 

 وواصل التقرير: "أيضًا، عندما يتعلق الأمر بالتعامل مع أمور تحض على الكراهية أو معلومات غير صحيحة خاصةً بهدف التأثير على الانتخابات الأمريكية لعام 2020،  يجب أن تتأكد مايكروسوفت أن استحواذها الجديد سيمس هذا الأمر".

 

وترغب شركة مايكروسوفت في التأكد من نقل جميع البيانات الخاصة للمستخدمين الأمريكيين إلى الولايات المتحدة الأمريكية وحتى البيانات التي سيتم تخزينها بالفعل على خوادم خارج الولايات المتحدة، على سبيل المثال لأغراض النسخ الاحتياطي ، سيتم إحضارها إلى الولايات المتحدة.

 

 

وزاد التقرير قائلًا: "من خلال عملية الاستحواذ المقترحة، ستقدم مايكروسوفن خدمة كبيرة إلى حكومة الولايات المتحدة".

 

رابط النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان