رئيس التحرير: عادل صبري 06:53 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

مؤسس فيسبوك يهدد بفصل أحد موظفيه من العمل.. ما السبب؟

مؤسس فيسبوك يهدد بفصل أحد موظفيه من العمل.. ما السبب؟

منوعات

مؤسس فيسبوك يهدد بفصل أحد موظفيه من العمل

مؤسس فيسبوك يهدد بفصل أحد موظفيه من العمل.. ما السبب؟

محمد الوكيل 24 يوليو 2020 12:31

هدد مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة "فيسبوك"، في شهر يونيو الماضي، بفصل أحد موظفي شركته بسبب التنمر على زملائه، في إطار احتجاجات الموظفين الرافضة لسياسة "فيسبوك"، في مراقبة المحتوى الذي ينشره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

 

وقال مارك خلال جلسة أسئلة وأجوبة داخل الشركة: "لقد كنت قلقًا جدًا بشأن مستوى عدم الاحترام، وفي بعض الأحيان، النقد اللاذع الذي يوجهه الكثير من الأشخاص في مجتمعنا الداخلي تجاه بعضهم بعضًا كجزء من هذه المناقشات"، وفقًا لموقع "Buzzfeed News".

 

وأصدر زوكربيرج قرارًا بطرد موظف انتقده لعدم اتخاذ إجراء ضد المشاركات التحريضية للرئيس ترامب في شهر مايو الماضي، واتهمه موظفي شركة فيسبوك بالتحيز السياسي لمنشورات ترامب، والتي رفض إزالتها كما فعل تويتر وادعى أنها لا تخالف سياسة المنصة.

 

يذكر أن مئات الموظفين من شركة فيسبوك، نظموا احتجاجًا وتوقفا عن العمل في شهر مايوم الماضي، للاحتجاج على موقف الشركة من الخطاب السياسي وذلك لعدم اتخاذها إجراءات ضد منشورات ترامب التحريضية.

 

ورد زوكربيرج على عدم اتخاذ قرار حيال منشورات ترامب مُدعيًا أنها لم تنتهك سياسة فيسبوك الخاصة بالتحريض على العنف، وتسمح بالنقاش حول استخدام الدولة للقوة.

 

يأتي هذا في الوقت الذى تواصل فيه جماعات المقاطعة لفيسبوك واتهامها بعدم أخذ قرارات جادة في التعامل مع محتوى خطاب الكراهية، وكذلك وقف الشائعات والتضليل على منصتها.

 

وكان عدد من الجمعيات المدافعة عن الحقوق المدنية، والمنظمة لحملة المقاطعة ضد شركة  فيسبوك اعترضت على الأسلوب الذي تتعامل به الشركة، موضحين أنها لم تلتزم بجدول زمني لاستئصال خطاب الكراهية والتضليل.

 

وقام عدد كبير من الشركات الكبرى بسحب إعلاناتها من فيسبوك، منها شركة فريزون، وهي أكبر شركة اتصالات في الولايات المتحدة، والتى أنفقت حوالي 2 مليون دولار للإعلان على مواقع فيسبوك في الشهر الماضي فقط، بالإضافة إلى شركة يونيليفر أحد أكبر المعلنين للشركة، وغيرها مما أدى إلى خسارة الشركة حوالى 7.2 مليار دولار في أيام قليلة.

 

كما قررت شركات ستاربكس وكوكاكولا وغيرهما من الشركات العالمية الكبرى الانضمام لحملة المقاطعة نتيجة بسبب عدم استجابة الشركة لوقف خطاب الكراهية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان